من هو ريان فيليب - Ryan Phillippe؟

ريان فيليب
الاسم الكامل
ماثيو ريان فيليب
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1974 - 09-10 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو كاسل
درس في
New Castle Christian Academy
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ماثيو ريان فيليب الممثل الأمريكي المشهور بجاذبيته وشكله الوسيم، والذي قدم العديد من الأعمال المهمة وحقق العديد من النجاحات خلال مسيرته المستمرة في عالم الفن.

نبذة عن ريان فيليب

ماثيو ريان فيليب الممثل الأمريكي الذي حصل على شهرته من خلال دوره في فيلم الرعب I Know What You Did Last Summer. بالرغم من عدم انتمائه إلى عائلة ذات خلفية فنية إلا أنه اهتم بالتمثيل منذ عمر صغير، وفي الخامسة عشر من عمره بدأ فعليًا بالتمثيل حيث اكتشفه وكيل اختيار ممثلين بالصدفة في صالون الحلاقة.

بعد خوضه لتجارب الأداء في نيويورك خلال العامين التاليين حصل على وظيفة عارض أزياء في فيلادلفيا. ظهر حماسه عندما قام بتجربة أداء شخصية بيلي دوغلاس في المسلسل التلفزيوني One Life to Live، وبذلك جذب الأنظار إليه ليلعب دور مهم لمراهق مثلي الجنس لأول مرة في مسلسل تلفزيوني. في السنوات التالية حصل على شهرة واسعة لأعماله في السينما والتلفزيون، كما ظهر بالعديد من الأدوار الرومانسية والدرامية.

استقبلت الجماهير خبر ارتباطه بالممثلتين آبي كورنيش وأماندا سيفريد بشكل جيد جدًا، وقد عُرف بكونه رجل وسيم وجذاب ولديه العديد من المعجبات اللواتي يفوق عددهن عدد المعجبين الذكور. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريان فيليب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريان فيليب

ولد ماثيو ريان فيليب في 10 سبتمبر من عام 1974 في مدينة نيو كاسل بولاية ديلاوير، لوالدته سوزان التي تُدير مركز للرعاية النهارية في منزلهم ووالده التقني الكيميائي ريتشارد فيليب، ولديه ثلاثة شقيقات.

التحق بمدرسة local Baptist Academy وكان لاعب كرة سلة وكرة قدم جيد، كما اظهر اهتمام كبير بالتايكوندو وحصل على الحزام الأسود بالفنون القتالية. تخرج من أكاديمية New Castle Christian Academy في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

عندما كان في الخامسة عشر من عمره قرر أن يحترف التمثيل ولحسن حظه اكتشفه أحد عملاء اختيار الممثلين في أحد صالونات الحلاقة بولاية ديلاوير، وأخذه إلى نيويورك حيث بدأ بالدخول إلى تجارب الأداء. وبالرغم من أنّ الحظ لم يحالفه بالتمثيل إلا أنه حصل على وظيفة كعارض أزياء في البداية.

إنجازات ريان فيليب

بعد انتقاله إلى نيويورك وقع ريان عقد مع شركة Cathy Parker Management في ولاية نيو جيرسي، وفي عام 1992 حصل على دور في المسلسل التلفزيوني One Life to Live حيث أدى شخصية بيلي دوغلاس أول مراهق مثلي في مسلسل تلفزيوني.

بعد انتهاء دوره في المسلسل، انتقل إلى لوس أنجلوس وظهر بعدد من الأدوار الصغيرة في مسلسلات تلفزيونية مختلفة مثل Matlock و Due South. كما شارك في فيلم الإثارة الدرامي Crimson Tide في عام 1995 وفيلم الكوارث White Squall في عام 1996.

في عام 1997 لعب دور في فيلم الرعب I Know What You Did Last Summer، وبنجاح الفيلم فُتحت أمامه الأبواب لفرص جديدة وحصل على عروض للعمل بأفلام مهمة مثل الفيلم الدرامي 54 في عام 1998 الذي لعب فيه دور البطولة أمام نيف كامبل وسلمى حايك ومايك مايرز.

في العام التالي شارك ببطولة الفيلم الدرامي Cruel Intentions المُقتبس من رواية Les Liaisons Dangereuses للكاتب شودرلو دي لاكلو، وهو الفيلم الوحيد الذي شاركته زوجته المستقبلية ريس ويذرسبون في البطولة.

لعب دور البطولة مع الممثل بينيشيو ديل تورو في فيلم The Way of the Gun في عام 2000 الذي كتبه وأخرجه كريستوفر ماك كويري. حصل الفيلم على آراء متباينة من النقاد وفشل على الصعيد التجاري. وفي العام التالي ظهر بشخصية مهندس برمجيات في فيلم الإثارة Antitrust للمخرج بيتر هاويت.

في السنوات التالية قام ريان ببعض الأدوار الثانوية في الأفلام مثل الفيلم الكوميدي Igby Goes Down عام 2002، وفيلم الجريمة Crash عام 2004. كما أدى شخصية جون برادلي وهو في الواقع عسكري من القوات البحرية، في فيلم الحرب Flags of Our Fathers الذي صدر في عام 2006 واعتبره النُقاد من أنجح أدواره على الإطلاق.

في عام 2010 شارك في الفيلم الدرامي The Bang Bang Club المُقتبس عن قصة حياة المصورين Bang Bang Club، حيث أدى شخصية المصور غريغ مارينوفيتش الحائز على جائزة بوليتزر.

بدأ ريان في عام 2011 العمل على الحلقات العشرة من الموسم الأخير للمسلسل التلفزيوني القانوني Damages، لعب فيه دور تشانينغ ماكلارين وكان هذا ثاني دور تلفزيوني رئيسي يقوم به.

وفي عام 2012 قرر خوض تجربة الإخراج وبدأ العمل على الفيلم التشويقي Catch Hell الذي صدر في عام 2014، والذي لعب فيه دور البطولة مع ستيفين لويس غروش وكتب السيناريو كما شارك في انتاجه. عمل أيضًا كمنتج تنفيذي وراوي في الفيلم الوثائقي Isolated الذي عُرض لأول مرة في مهرجان Santa Barbara International Film Festival لعام 2013.

في عام 2015 حصل ريان على دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الدرامي Shooter واستمرَّ بأداء دوره في المواسم الثلاثة التي عُرضت بين عامي 2016-2018. وأثناء ذلك شارك في فيلم الرعب Wish Upon مع المخرج جون ليونيتي في عام 2017.

أما آخر أعماله فهو فيلم الجريمة The Sound of Philadelphia للمخرج جيريمي غويز والذي سيصدر في عام 2020.

أشهر أقوال ريان فيليب

حياة ريان فيليب الشخصية

التقى ريان مع الممثلة ريس ويذرسبون لأول مرة في حفلة عيد ميلادها الحادي والعشرين في عام 1997، وبعد مواعدة لمدة عام أعلنا خطوبتهما في ديسمبر من عام 1998. وفي يونيو من عام 1999 تزوج الثنائي، حيث كانت ريس حامل بطفلتهما الأولى أفا إليزابيث فيليب التي وُلدت في سبتمبر من نفس العام.

وفي عام 2003 أنجب الزوجان ابنهما ديكون ريس فيليب، وبعد ذلك طلبا المساعدة من معالج لإنقاذ زواجهما. بالرغم من ذلك فقد أعلنا عن قرارهما بالانفصال في عام 2006، وتمَّ الطلاق رسميًا في أكتوبر من عام 2007 ومُنحا حضانة مشتركة للأطفال.

بدأ ريان بمواعدة الممثلة آبي كورنيش في عام 2007، وانفصلا في عام 2010. بعد ذلك ارتبط بالممثلة الكسيس ناب، وبالرغم من أنَّ علاقتهما لم تستمر لوقت طويل وانفصلا في نفس العام إلا أنَّ ناب اكتشفت أنها حامل بعد انفصالهما وأنجبت ابنتهما كاي ناب في عام 2011.

في عام 2011 واعد طالبة الحقوق Paulina Slagter، وانتهت علاقتهما بالانفصال أيضًا في عام 2016.

حقائق سريعة عن ريان فيليب

يتعاون ريان مع الممثل بريكين ماير والممثل الكوميدي سيث غرين و David E. Siegalفي إدارة شركة انتاج تُدعى Lucid Films. وفي عام 2010 عمل ريان مع بريكين على برنامج لشركة شوتايم حيث كانا المنتجين التنفيذيين للبرنامج.

فيديوهات ووثائقيات عن ريان فيليب

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/23