من هو جيسن شوارتزمن - Jason Schwartzman؟

جيسن شوارتزمن
الاسم الكامل
جيسن فرانسيسكو شوارتزمن
الوظائف
ممثل ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1980 - 06-26 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
مدرسة ويندوارد
البرج
السرطان

جيسن شوارتزمن هو ممثل وموسيقي أمريكي شارك في تأسيس فرقة Phantom Planet عندما كان في عمر الرابعة عشر ومثل في عدة أفلامٍ كوميدية.

نبذة عن جيسن شوارتزمن

جيسن شوارتزمن وهو ممثلٌ وموسيقيٌ أمريكي مشهور ينحدر من عائلةٍ موسيقية تتضمن العديد من الموسيقيين والممثلين والمنتجين والمخرجين.

بدأ جيسن مسيرته الفنية الموسيقية في عمر الرابعة عشر من خلال مشاركتهِ في تأسيس فرقة الروك Phantom Planet، التي غادرها بعد تسعة أعوام لتركيز مشاركته في التمثيل، الذي شغل اهتمامه بعد مشاركتهِ في الفيلم الكوميدي Rushmore، وتتالى بعده مشاركته في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الكوميدية التي لاقت إشادةً كبيرةً من قبل النقاد والمعجبين وحققت أرباحًا في شباك التذاكر.

واصل جيسن إلى جانب عمله في التمثيل شغفه الموسيقي، حيث أسس شركةً للتسجيلات باسم Coconut Records وأطلق ألبومين غنائيين منفردين، حيث ظهر بعضًا منها في برامج تلفزيونية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيسن شوارتزمن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيسن شوارتزمن

ولد جيسن شوارتزمن في 26 يونيو عام 1980 في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية لوالديه المنتج جاك شوارتزمان والممثلة تاليا شاير، حيث تتضمن عائلته عددٍ من الشخصيات المعروفة مثل جده الموسيقي كارمين كوبولا وعمه المخرج والمنتج الشهير فرانسيس فورد كوبولا وأبناء عمه الممثل نيكولاس كيج والمخرجة صوفيا كوبولا .

درس جيسن في مدرسة ويندوارد في لوس أنجلوس، كما شارك في عمر الرابعة عشر بتأسيس فرقة الروك الموسيقية Phantom Planet والتي شغل فيها عازفًا للدرامز وكاتبًا للأغاني، حيث أصدرت ألبومها الأول بعنوان Phantom Planet Is Missing وذلك في عام 1988.

إنجازات جيسن شوارتزمن

كانت انطلاقته إلى عالم التمثيل في عام 1998، فقد اُختير للقيام بدور ماكس فيشر في الفيلم الكوميدي Rushmore من بين الكثير من المرشحين، ونتيجة لأدائه المميز حصل على إشادةٍ لأدائهِ في الفيلم من قبل النقاد.

في عام 2000، ظهر في المسلسل التلفزيوني Freaks and Geeks، وفي العام الذي يليه لعب دورًا مساعدًا في الفيلم الدرامي  CQ الذي أنتجهُ وأخرجهُ ابن عمه رومان كوبولا.

في عام 2002، شارك جيسن بدور البطولة في الفيلم الكوميدي الرومانسي Slackers وهو من إخراج ديوي نيكس، وأيضًا في الفيلم الدرامي Spun.

في عام 2004، ظهر في السلسلة الكوميدية Cracking Up التي بُثت على شبكة فوكس، كما وشارك في الفيلم الكوميدي I Heart Huckabees إلى جانب كل من داستين هوفمان و جود لو و مارك والبيرغ، وفي العام ذاته غادر جيسن فرقته الموسيقية بعد أن كتب أغانٍ لكل من عروض Smallville و Orange County و Cracking Up.

في عام 2005، واصل جيسن مشاركته في الأفلام الكوميدية، حيث شارك في الفيلم الروائي الكوميدي رومانسي Bewitched، الذي يستند إلى مسلسل تلفزيوني يحمل الاسم ذاته، وأيضًا شارك في الفيلم الكوميدي Shopgirl وهو من تأليف الممثل الشهير ستيف مارتن.

وفي العام التالي شارك بدور الملك لويس السادس عشر في الفيلم الكوميدي التاريخي Marie Antoinette وهو من إخراج ابنة عمه المخرجة صوفيا كوبولا.

في عام 2007، ساهم جيسن إلى جانب مشاركته في كتابة الفيلم الكوميدي The Darjeeling Limited وهو من إخراج المخرج ويس أندرسون ، كما أسس شركةً للتسجيلات الصوتية باسم Coconut Records، وأصدر ألبومًا حمل عنوان Nighttiming وظهرت أغانيه في كل من الفيلمين Spider-Man 3 وCloverfield.

في عام 2009، شارك بالأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة الشهير Fantastic Mr. Fox للمخرج ويس أندرسون ، كما شارك بدورٍ داعمٍ وبتأليف الموسيقى التصويرية أيضًا لفيلم Funny People،

وشارك أيضًا بدورِ محققٍ هاوٍ في المسلسل الكوميدي Bored to Death الذي بُث على قناة HBO لمدة عامين، وأصدر أيضًا ألبومه الموسيقي الثاني بعنوان Davy.

في عام 2013، كان من ضمن طاقم الممثلين المشاركين في فيلم المخرج ويس أندرسون الجديد، الذي حمل اسم Moonrise Kingdom وتلقى أيضًا إشادة ًعالميةً وفاز بجوائز في العديد من المهرجانات السينمائية، كما شارك أيضًا في فيلم السيرة الذاتية والدراما Saving Mr. Banks  وهو من إخراج جون لي هانكوك وسيناريو من تأليف كيلي مارسيل .

أشهر أقوال جيسن شوارتزمن

حياة جيسن شوارتزمن الشخصية

في عام 2009، تزوج جيسن شوارتزمن من مصممة الأزياء برادي كانينغهام، وأنجب الزوجين ابنتان هما مارلو ريفرز وأونا.

حقائق سريعة عن جيسن شوارتزمن

في عام 1999، فاز جيسن بجائزة YoungStar Award في فئة أفضل أداء لممثل شاب في فيلمٍ كوميديٍ عن مشاركته في الفيلم Rushmore.
وفي عام 2009، احتل اسمه مكانًا في قائمة أفضل عشرة رجال أنيقين في أمريكا، التي نشرتها مجلة GQ.
في 2013، حصل الطاقم التمثيلي الخاص بفيلم Moonrise Kingdom على جائزة جمعية نقاد السينما في ولاية أوهايو عن فئة أفضل فرقة.
ينحدر هذا الممثل الأمريكي وقارع الدرامز من عائلة مميزة كان أعضاؤها، الذين امتدوا ثلاثة أجيال، من المخرجين والمنتجين والممثلين والمصورين السينمائيين والمطربين.
وصف جيسن شوارتزمان نفسه بأنه شخص نباتي لأنه لا يأكل اللحم أو منتجات الألبان أو البيض، وروى ذلك في فيديو بيئي بعنوان What to Eat: The Environmental Impacts of our Food لصالح منظمة رعاية الحيوانات Farm Sanctuary.

فيديوهات ووثائقيات عن جيسن شوارتزمن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30