من هو جيريمي رينر - Jeremy Renner؟

الاسم الكامل
جيريمي لي رينر
الوظائف
ممثل ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1971-01-07 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
أكاديمية موديستو
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ممثل أمريكي وموسيقي وكاتب أغاني، ظهير في العديد من الأفلام ولكن بدأت شهرته عندما شارك في فيلم S.W.A.T عام 2003.

نبذة عن جيريمي رينر

جيريمي لي رينر، ممثل وموسيقي وكاتب أغاني أمريكي. اشتهر جيريمي بشخصية Hawkeye، في أفلام عالم مارفل السينمائي Thor  و سلسلة أفلام The Avengers.

عرف أيضًا يتأدية شخصيات في العديد من الأفلام الشهيرة مثل  Mission Impossible- Ghost Protocol و Mission Impossible- Rogue Nation ، والعديد من الأفلام الأخرى. ويمتلك جيريمي أكثر من 8.7 مليون متابع لحسابه على إنستغرام.

حققت أفلامه أكثر من 3.5 مليار دولار في أمريكا الشمالية، وأكثر من 9.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، مما يجعله نجمًا من نجوم شباك التذاكر. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيريمي رينر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيريمي رينر

ولد جيريمي رينر في في موديستو كاليفورنيا، لوالديه فاليري سيرلي ووالده لي رينر، تزوج والداه بسن مبكرة جدًا وانفصلا وهما في سن المراهقة، لذلك عانى جيريمي من طفولة مضطربة مع أخوته الستة الأصغر سنًا.

التحق جيريمي بمدرسة باير الثانوية وتخرج منها عام 1989، ثم التحق بعد ذلك بكلية موديستو جونيور، واتطلع  على عدة مجالات للدراسة فاستكشف علوم الكمبيوتر وعلم الإجرام وعلم النفس والمسرح الذي جذبه وأحبه بشكل كبير بسبب المساحة الكبيرة من حرية التعبير التي يمنحها له.

في السنة الثانية له في موديستور جونيور، غادر جيريمي مدينته متوجهًا إلى سان فرانسيسكو ليدرس في معهد الفنون المسرحية الأمريكي، ومن هناك انتقل إلى هاواي وبعدها في عام 1993، إلى لوس أنجلوس.

في لوس أنجلوس كرس جيريمي كل طاقاته للمسرح فشارك في مسرحية Search and Destroy، أما بدايته في عالم السينما والأفلام فكانت عام 1995، عندما حصل على دور في فيلم Senior Trip،

وظهر بعدها في العديد من الإعلانات التجارية والأدوار الداعمة في المسلسلات التلفزيونية والأفلام، وفي هذه الفترة استحوذ على انتباه النقاد والمخرجين بعد مشاركته عام 2002، في فيلم Dahmer،

أدى دور البطولة في الفيلم وكان قاتلًا متسلسلًا يدعى جيفيري داهمر، وفيه تحدى جيريمي نفسه باعتباره شخصية واقعية وغير خيالية وهي شخصية جديدة عليه،

وبعد أن أنهى التصوير قوبل أداءه بالترحيب والاستحسان وحصل على ترشيح لجائزة Independent Spirit، كأفضل أداء لرجل. وتعتبر هذه بداية حياته المهنية في مجال السينما.

إنجازات جيريمي رينر

في عام 2003، قرر جيريمي الابتعاد عن الأفلام والأدوار الصغيرة التي كانت تعرض عليه وقتها، وظهر في فيديو كليب مع المغنية Pink، في أغنيتها Trouble.

وفي نفس العام بدء العمل على أول فيلم حقق نجاحًا تجاريًا جيدًا له وهو فيلم S.W.A.T،  ولعب دور عميل شرطة مع الممثل كولين فاريل.

في عام 2005، لعب دورًا استثنائيًا في فيلم Neo Ned ولعب دور شاب حلاق للنازيين أبيض اللون يقع في حب فتاة سوداء، وحاز على أدائه هذا على جائزة أفضل ممثل في مهرجان  Palm Beach الدولي للأفلام.

في نفس العام شارك في بطولة فيلم A Little Trip to Heaven كما حصل على أدوار مساعدة في أفلام North Country و 12 and Holding، وحصل على الكثير من الإطراءات من النقاد على أدواره.

في عام 2007، حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان California's Independent Film Festival، عن دوره في فيلم Take.

وفي نفس العام لعب رينر دورًا رائدًا في فيلم الرعب 28 Weeks، بالإضافة إلى دور مساعد في ملحمة The Assassination of Jesse James للكاتب روبرت فورد مع الممثلين كيسي أفليك، براد بيت و سام روكويل.

في عام 2008، حصل على دور في فيلم The Hurt Locker، فقد لعب دور الرقيب ويليام جيمس أخصائي القنابل والمتتفجرات، وتم ترشيحه عن دوره هذا لجائزة أفضل ممثل في عدة مهرجانات مثل Spirit Awards ، Screen Actor Guild و جائزة BAFTA.

في عام 2009، لعب رينلر دور البطولة في السلسلة التلفزيونية القصيرة The Unusual.

وفي عام 2010، لعب دور جيم في فيلم الجريمة والإثارة Ben Affleck bank-heist thriller The Town و في خريف نفس العام كان قد أسس شركة إنتاج سينمائي وبدأ بالعمل على فيلم  Mission: Impossibllhze - Ghost Protocol.

قام رينر أيضًا بدور البطولة في فيلم The Avengers عام 2012، وفيلم American Hustle عام 2013، وفيلم Kill the Messenger عام 2014.

في عام 2015، عاد  ليؤدي دور Hawkeye في فيلم Avengers: Age of Ultron كما عاد ليشارك في Mission Imossible- Oogue Nation الذي صدر في يوليو 2015.

وفي عام 2016، لعب رينر دور هوكي في فيلم Captain America: Civil War ولعب دور البطولة مع إيمي آدمز في فيلم الخيال العلمي Arrival. كما أنتج رينر عام 2016، فيلم The Founder من بطولة مايكل كيتون.

في عام 2017، تعرض لكسر في كوعه الأيمن أثناء تصوير فيلم Tag الذي عرض في 2018، كما ظهر في فيلم Wind River.

بالإضافة إلى عمله كممثل يواصل رينر حبه للموسيقى ويعمل على تنمية شغفه الموسيقي طوال حياته، فهو مغني وكاتب أغاني وموسيقي.

على الرغم من سفره في الآونة الأخيرة حول العالم للقيام بأدوار سينمائية ، ولتأدية مهامه كسفير للأمم المتحدة للنوايا الحسنة و للسلام والعمل على إزالة الألغام في أفغانستان، إلا أنه يبقى قريبًا من جذوره وأًوله فقد حصل على عدة تكريمات من مدرسته الثانوية وكليته.

 

أشهر أقوال جيريمي رينر

حياة جيريمي رينر الشخصية

كان في السابق متزوجًا من عارضة الأزياء والممثلة الكندية Sonni Pacheco  ولديهما طفلة اسمها آفا بيرلين ولدت في 23 مارس 2013، ويذكر أن زوجته السابقة تقدمت بدعوة طلاق في 30 ديسمبر 2014، أي بعد عشرة أشهر فقط من زواجهما بحجة أن هناك فوارق كبيرة بينهما لا يمكن التغاضي عنها، وهما يتشاركان حضانة ابنتهما.

حقائق سريعة عن جيريمي رينر

انضم رينر إلى فرقة Sons of Ben الموسيقية في بداية حياته المهنية.
تعرض عدة أفلام مواهب رينر الموسيقية ومنها The Assassination of Jesse James،  North Country.
ولد أخوه الأصغر في عام 2011 ليجعل جيريمي شقيقًا كبيرًا من جديد في سن الأربعين.

فيديوهات ووثائقيات عن جيريمي رينر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/28