من هو ستيف أوكي - Steve Aoki؟

ستيف أوكي
الاسم الكامل
ستيفن هيرويوكي أوكي
الوظائف
دي جي
تاريخ الميلاد
1977 - 11-30 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
درس في
جامعة كاليفورنيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ستيفن هيرويوكي أوكي دي جيه أمريكي مشهور، قدم العديد من الأعمال المميزة مع أشهر الفنانين من جميع أنحاء العالم وحصل على عدة جوائز.

نبذة عن ستيف أوكي

ستيف أوكي دي جي ومنتج تسجيلات وموسيقي من أصول يابانية مشهور. أسس خلال أيام دراسته الجامعية شركة التسجيل Dim Mak التي أصدرت الأغاني لعدة فرق موسيقية مثل The Bloody Beetroots. انطلق بمسيرته المهنية من خلال إعادة توزيع الأغاني مع فرقة Moving Units التي كان مقرها في لوس أنجلوس. ظهر ألبومه المدمج الأول Pillowface and His Airplane Chronicles ضمن برنامج Essential Mix الذي كان يُبث على إذاعة BBC الأولى.

تجوّل مع مختلف الفنانين وقدم العروض في كل أنحاء الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان وأصبح مشهورًا بأدائه للعروض البهلوانية على المسرح. رُشح ألبومه المنفرد الأول Wonderland للفوز بجائزة أفضل ألبوم موسيقي (دانس/إلكترو) ضمن حفل توزيع جوائز الغرامي الخامس والخمسين، كما أنّه مؤسس Steve Aoki Charitable Fund الذي يدعم منظمات الإغاثة الإنسانية والبحث الطبي.

يعتبر ألبومه 5OKI مشروع بعدة ألوان غنائية ويضم فنانين من مختلف أنحاء العالم. يتمنى ستيف أن يُعيد للعالم ما اكتسبه منه، ويؤمن بأن الموسيقى هي إحدى الطرق التي يمكنه من خلالها تحقيق هدفه في الحياة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ستيف أوكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيف أوكي

ولد ستيفن هيرويوكي أوكي في 30 نزفمبر من عام 1977 في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، لوالديه اليابانيين هيرواكي أوكي وتشيزورو كوباياشي. كان والده مصارعًا وافتتح بعد ذلك المطعم الصيني بنيهانا.

نشأ في مدينة نيوبورت بيتش بولاية كاليفورنيا، وتخرج في عام 1995 من مدرسة نيوبورت بيتش الثانوية. حصل على شهادتي بكالوريوس أحدهما بعلم الاجتماع والأخرى بالدراسات النسائية من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا.

أنتج ستيف تسجيلاته بنفسه وفي العشرين من عمره أنشأ شركته الخاصة للتسجيلات Dim Mak، التي أصدر من خلالها أعمال الفنانين مثل The Bloody Beetroots، وInfected Mushroom وMystery Jets.

إنجازات ستيف أوكي

انضمَّ ستيف أوكي مع بليك ميلر إلى فرقة Moving Units التي مقرها في لوس أنجلوس وبدأ مسيرته المهنية من خلال إعادة توزيع الأغاني. كما كان عضو في عدة فرق أخرى مثل فرقة This Machine Kills التي أصدر معها ألبوم بالتعاون مع شركة التسجيل Ebullition Records.

في عام  2006انضمَّ مع عازف الباس مايكل دافيس إلى مؤسسة Music Is Revolution Foundation، وهي منظمة غير ربحية تعمل على دعم التعليم الموسيقي في المدارس العامة.

أصدر ستيف ألبومه الأول بعنوان Pillowface and His Airplane Chronicles في أكتوبر من عام 2008. كما ظهر في برنامج Essential Mix الذي كان يُذاع على راديو BBC في أغسطس 2008 وأكتوبر 2012.

استمرَّ في إعادة توزيع الأغاني لمختلف الفنانين، وقد ازدادت شهرته من خلال قناته على اليوتيوب وحسابه على التويتر. الريمكس الذي أعده لأغنية Forever التي غناها بالأصل دريك وليل وين وإمينيم وكانييه ويست، احتل قمة قائمة Hype Machine في ديسمبر عام 2009.

في عام 2010 بدأ التجول مع مختلف الفنانين وقدم عروضه في كل أنحاء الولايات المتحدة وكندا. كما قام بجولات في الصين واليابان واكتسب عدد هائل من المعجبين في هذه البلدان، وأصبح مشهور من خلال أداء الحركات البهلوانية على المسرح وتفاعله المباشر مع الجمهور.

أطلق أغنيته I’m in the House بالتعاون مع Zuper Blahq في آذار من عام 2010، ووصلت للمراكز الخمسة الأولى في قوائم UK Singles Chart و UK Dance Chart و UK Indie Chart. كما ظهرت الأغنية في البرنامج الواقعي Jersey Shore على قناة MTV وفي فيلم Piranha.

في يناير من عام 2012 أصدر ألبومه المنفرد الأول بعنوان Wonderland الذي رُشح لجائزة أفضل ألبوم لموسيقى دانس/إلكترو في حفل توزيع جوائز الغرامي الخامس والخمسين.

وفي العام التالي أخذ المركز السادس في مسابقة أفضل دي جي في أمريكا لعام 2013، وقد روجت مجلة DJ Times لأغنيته A Light That Never Comes التي أصدرها بالتعاون مع فرقة لينكين بارك.

خلال تلك الفترة أنتج العديد من الأغاني التي استُخدمت في مختلف الإعلانات التجارية والبرامج التلفزيونية والأفلام، ومنها أغنية Get Me Outta Here التي ظهرت في إعلان Scion، وأغنية Back to Earth التي كانت جزء من الموسيقى التصويرية لفيلم Step Up: All In.

أصدر ستيف جزئين من ألبوم Neon Future وحقق نجاحًا كبيرًا حيث احتلَّ كلا الجزأين المرتبة الأولى في قائمة أفضل ألبوم دانس/إلكترو بالولايات المتحدة لعامي 2014 و2015 على التوالي. في نفس الوقت ارتفعت شعبيته وقررت شركة ريلاتيفتي ميديا أن تنشر فيلم وثائقي عن حياته بعنوان I’ll Sleep When I’m Dead.

في يوليو من عام 2017 أطلق ألبومه الرابع بعنوان Steve Aoki Presents Kolony. وبعد ذلك أنتج عدد من الأغاني المنفردة مع فنانين من مختلف أنحاء العالم مثل الفرقة الكورية BTS.

في أبريل 2018 نشر ألبوم 5OKI الذي احتوى على خمسة أغاني متنوعة، تعاون فيها مع عدة فنانين مثل كوينتينو لايدباك لوك وهاردويل. كما أصدر في نوفمبر من نفس العام الجزء الثالث من ألبوم Neon Future. وكان آخر أعماله أغنيته مع آلان وكر Are You Lonely التي أطلقها في عام 2019.

أشهر أقوال ستيف أوكي

حياة ستيف أوكي الشخصية

في عام 2015 تزوج ستيف أوكي من صديقته الاسترالية تيرنان كولينغ في هاواي بعد خطوبة دامت خمس سنوات، ويعيش حاليًا في مدينة هنديرسون بولاية نيفادا.

حقائق سريعة عن ستيف أوكي

  • في عمر 4 سنوات بدأ ستيف بلعب الشطرنج وفاز بالبطولة في المدرسة والجامعة.
  • بالإضافة إلى الموسيقى يملك ستيف خط ملابس اسمه The Dim Mak Collection ويديره بنفسه. كما أنَّه لاعب بوكر محترف ولعب مع عدد من المشاهير مثل جويل مادن وAntonio Esfandiari.
  • كان منذ سن المراهقة داعمًا لمنظمة بيتا التي تُطالب بالمعاملة الأخلاقية للحيوانات، كما أنّه مؤسس Steve Aoki Charitable Fund الذي يهتم بالإغاثة الإنسانية والبحث الطبي.
  • أعطى دروس دي جي للسبّاح مايكل فيلبس وبالمقابل تلقى دروس السباحة من البطل نفسه.

أحدث الأخبار عن ستيف أوكي

داليا تغني مع ستيف أوكي - صحيفة الرياضية

  كشفت الفنانة داليا مبارك عن تحضيرها لعمل فني جديد يجمعها بستيف أوكي الدي جي الأمريكي العالمي، ومن المتوقع ...

فيديوهات ووثائقيات عن ستيف أوكي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/29