من هو لويس سي. كي. - Louis C.K.؟

الاسم الكامل
لويس سيكيلي
الوظائف
كوميدي
تاريخ الميلاد
1967 - 09-12 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

لويس سي.كي الكوميدي الأسطوري والحائز على جائزة إيمي للكوميديا الإرتجالية. من أشهر أعماله وأنجحها المسلسل الكوميدي Louie.

نبذة عن لويس سي. كي.

لويس سي. كي. هو كوميدي حائز على جائزة إيمي للكوميديا الارتجالية وغني عن التعريف. نال إعجاب واحترام عالم الاستعراض من خلال عروضه الكوميدية المضحكة، ومع أكثر من 20 سنة خبرة فقد حقق نجاحًا كبيرًا في العروض الحية والأفلام. بفضل موهبته المميزة أصبح واحد من أنجح الكوميديين في العالم مع العديد من العروض المخصصة المنتجة من الشركات الكبرى.

انطلق إلى الشهرة من خلال مسلسل Louie الذي عرض على قناة FX حيث كان لويس الكاتب والمخرج والمنتج التنفيذي وبطل المسلسل. عادة تعتمد نصوصه على الملاحظة ومعظم الأحداث يستمدها من زوجته وأطفاله. أصبح وجهًا معروفًا في التلفزيون الأمريكي من خلال عدد من برامج الكوميديا الخاصة التي عُرضت على مختلف القنوات. بالإضافة لكونه كوميدي محترف فهو أيضًا كاتب وصانع أفلام ناجح، وشارك بعدة أفلام في هوليوود وتقاسم الشاشة مع بعض النجوم المميزين.

كما أنّه معروف بطرقه الإبداعية في بيع التذاكر لعروضه الكوميدية بالإضافة إلى أنه يسمح لجمهوره بتحميل حفلاته من موقعه على الانترنت. بالرغم من شهرته فهو لم يمتنع عن زياره الحانات والنوادي الصغيرة في المدينة حيث يُقدم عروض مجانية. كما يقوم بجولات فنية في الولايات المتحدة وأوروبا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن لويس سي. كي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لويس سي. كي.

ولد لويس سي.كي في سبتمبر من عام 1967 في واشنطن العاصمة الأمريكية لوالده المكسيكي الهنغاري لويس سيكيلي ووالدته الأمريكية الأيرلندية ماري لويز دافيس. وانتقلت العائلة إلى مدينة مكسيكو عندما كان عمره سنة.

عندما أصبح في السابعة انتقلت العائلة إلى بوسطن في ماساتشوستس، وفي العاشرة من عمره انفصل والداه، ونشأ مع شقيقاته الثلاث ووالدته في نيوتن في ماساتشوستس.

قرر العمل في الأفلام والتلفزيون عندما كانت والدته تعود من العمل وتشاهد البرامج الباهتة لتشعر بالاسترخاء. في عام 1985 انهى دراسته في مدرسة ثانوية شمال نيوتن وحصل على عمل كميكانيكي سيارات، قبل أن يجرب حظه في العديد من الأعمال الصغيرة.

إنجازات لويس سي. كي.

في عام 1984 ظهر لأول مرة في عرض كوميدي في نادي ليلي مفتوح الميكروفون في بوسطن، حيث أدّى عرض لمدة دقيقتين بدلًا من الخمسة المسموح بها بسبب نقص المواد. بعد ذلك شعر باليأس وابتعد عن الكوميديا لعامين.

في أواخر ثمانينات القرن الماضي لم تكن الكوميديا جيدة، فقد وجد صعوبة في كسب رزقه حتى بدأ بتقدمة العروض مع دينيس ليري وليني كلارك ليحصل في النهاية على أجر لعروضه.

في عام 1989 انتقل لويس إلى مانهاتن حيث عمل ككاتب في برنامج Caroline’s Comedy Hour، وفي عام 1993 شارك في الكتابة للبرنامج التلفزيوني Late Night with Conan O’Brien وأصبح أول ستاند أب كوميدي يقدم عروضه في البرنامج.

لعب أدوار كوميدية في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها Evening at the Improv، Comic Strip Live، Comic Search، وMTV Half Hour Comedy Hour.

في عام 1998 كانت تجربته الأولى في الكتابة والإخراج في فيلمه المستقل Tomorrow Night الذي عرض على قناة شوتايم وأصدره بنفسه في عام 2014.

في عام 2001 كتب بمساعدة كريس روك فيلمه الثاني Pootie Tang الذي كان من إخراجه، حصل الفيلم على انتقادات سلبية مما جعله يتوقف عن العمل بالإخراج.

في عام 2007 أصدر فيلمه الأول Shameless والذي عُرض على قناة HBO. في العام التالي أصدر فيلمه الكوميدي الثاني Chewed Up الذي عرض على قناة شوتايم.

في عام 2009 لعب دور البطولة في المسلسل الكوميدي التقليدي Lucky Louie الذي كان مُبتكره وعرض على قناة HBO. بالرغم من أنَّ البرنامج حصل على تقييم جيد إلا أنه توقف بعد أول موسم.

فيلمه الرابع Live at the Beacon Theater من إخراجه وإنتاجه وصدر في عام 2011 على موقعه الالكتروني وحصد أرباحًا تزيد عن المليون دولار في أقل من أسبوعين. كما عمل مرة ثانية مع كريس روك حيث تعاونا في كتابة سيناريو فيلم Down to Earth في عام 2001 وفيلم I Think I Love My Wife في عام 2007.

شارك في المسلسل الكوميدي Parks and Recreation الذي عُرض على قناة NBC. وفي عام 2013 صدر فيلمه الكوميدي الخامس Oh My God على قناة HBO الذي تمَّ توزيعه وبيعه عن طريق موقعه الالكتروني.

كما أنّه شارك في عدد من الأفلام منها Role Models في عام 2008، The Invention of Lying في عام 2009، Blue Jasmine في عام 2013، وAmerican Hustle في عام 2013.

عام 2010 بدأ مسلسله الشهير المسمى Louie على شبكة FX واستمر لخمسة مواسم حقق خلالها نجاحاً كبيراً وثبت اسمه بين كبار الكوميديا في الولايات المتحدة والعالم.

أصدر عروضه الكوميدية على مدى أربع سنوات من خلال شبكة نتفليكس. وفي عام 2017 كتب سيناريو وأخرج فيلم I Love You, Daddy الذي عُرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2017، وقد نال الفيلم إعجاب النقاد والمشاهدين.

في نهاية عام 2017 تعرض لمجموعة من الفضائح الجنسية التي تتضمن ادعاءات بالتحرش أو التصرفات الغير لبقة في عدة مناسبات عبر العقود الماضية. وبالنتيجة اعتذر عن هذه التصرفات بعدما نشرت مباشرة، إلا أنه خسر جميع عقوده الكبرى مع شركات الإنتاج بعد ذلك وباتت مسيرته الكوميدية مهددة بشدة.

في 26 آب من عام 2018 قدم عرض مفاجئ في ملهى العروض الكوميدية Comedy Cellar في نيويورك، حيث عامله الجمهور بحرارة أعطته دفعًا وحماسًا قبل أن يبدأ عرضه الذي استمر 15 دقيقة.

أشهر أقوال لويس سي. كي.

حياة لويس سي. كي. الشخصية

في عام 1995 تزوج لويس سي. كي. من الفنانة والرسامة أليكس سبيلي في نيويورك. رُزق الزوجان بابنتين هما ماري لويس سيكيلي وكيتي زيكيلي. انتهت علاقتهما بالطلاق في عام 2008، بالرغم من ذلك فقد تعاونا في الحضانة المشتركة لابنتيهما.

حقائق سريعة عن لويس سي. كي.

لغته الأم هي الإسبانية حيث كان يقيم في المكسيك، وتعلم الإنكليزية فقط عندما انتقل إلى ماساتشوستس. مع الوقت نسي اللغة الإسبانية بالرغم من أنّه لا يزال يحمل الجنسية المكسيكية بالإضافة للجنسية الأمريكية.
وجد الناس صعوبة في نطق كنيته الهنغارية سيكيلي، لذلك قام في بداياته بتحويلها إلى سي.كي.
في عام 1999 حصل على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل كتابة لبرنامج منوعات عن عمله في برنامج The Chris Rock Show.
برنامجه التلفزيوني الكوميدي Louie حصل على 14 جائزة من أصل 52 ترشيح لجوائز مختلفة منها جائزة الكرة الذهبية وجائزة إيمي برايم تايم وجائزة نقابة الكتاب الأمريكية.
تقدر ثروته الإجمالية بمبلغ 25 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن لويس سي. كي.

لويس سي كي يغضب جماهيره مجددا بسبب فيديو قديم - بوابة فيتو

  تسبب الممثل العالمي الشهير لويس سي كي، في غضب جماهيري جديد بعد تسريب فيديو له يقوم فيه بإلقاء النكات أثناء إحدى حفلات الستاند أب كوميدي الخاصة به، حول ...

بيل بور: «لويس سي كي مخطئ لكنه سيعود للعمل قريبًا» - بوابة فيتو

  أكد الممثل الشهير بيل بور أن الكاتب التليفزيوني الأمريكي الشهير لويس سي كي سيعود بكل تأكيد للعمل مجددًا، وذلك بعد فضيحة التصرفات غير اللائقة مع عدد من ...

الكوميديان الأمريكي لويس سي كي متهم بالتحرش - بوابة الأهرام

  اتهمت خمس نساء الكوميديان الأمريكي، لويس سي.كي، بارتكاب سلوك جنسي غير ملائم، في أحدث حلقة لفضيحة التحرش الجنسي المتزايدة بشكل مستمر في هوليوود، حسبما ...

فيديوهات ووثائقيات عن لويس سي. كي.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/27