من هو جيري سينفيلد - Jerry Seinfeld؟

الاسم الكامل
جيروم ألين جيري سينفيلد
الوظائف
كوميدي ، مؤلف ، منتج
تاريخ الميلاد
1954 - 04-29 (العمر 65 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيورورك
درس في
جامعة نيويورك،كلية كوينز
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جيري سينفيلد.. هو كوميدي ومنتج ومؤلف أمريكي.

نبذة عن جيري سينفيلد

جيري سينفيلد، أحد المساهمين في خلق واحد من أنجح الأعمال التلفزيونية الهزلية في التاريخ والذي يدعى “Seinfeld”، وهو من بين أبرز الكوميديين الذين يعملون في سلسلة برامجهم الخاصة، يعتبر أيضًا من أكثر الكوميديين جرأةً في أدائه للبرامج الترفيهية، وهو يعمل بطموحٍ و شغف كبيرين.

يملك جيري موهبةً كوميديةً مميزة، و هو يبني الكوميديا الخاصة به من قلب الحياة الاجتماعية والعلاقات الشخصية والقضايا الهامة والتافهة التي تواجه الناس في الحياة اليومية.

امتدت مسيرته لأكثر من ثلاثة عقود، ولا يزال حتى الآن مبدعًا في تقديم الكوميديا، وتم تصنيفه من قبل Comedy Central في المرتبة 12 من أصل 100 من أعظم الشخصيات الكوميدية على الإطلاق.

ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية مثل ” The Larry Sanders Show” و ” Curb Your Enthusiasm” و” Saturday Night Live” وشارك بكتابة فيلم ” Bee Movie” كما شارك في إنتاجه، وجيري هو مؤلف كتاب ” Seinlanguage” والذي صنفته نيويورك تايمز كواحدٍ من أفضل الكتب مبيعًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيري سينفيلد

وُلد جيروم ألين جيري سينفيلد في بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية، أبويه كالمان سينفيلد و بيتي سينفيلد، وقد نشأ وتربى في ماسابيكا في نيويورك.

درس سينفيلد في مدرسة ماسابيكا الثانوية ومدرسة إيست ليك الابتدائية ثم تطوع في كيبوتس سار عندما كان يبلغ 16 عامًا، والتي تعتبر مجتمع اسرائيلي.

ذهب بعدها إلى جامعة نيويورك أوزويجو ثم انتقل إلى كلية كوينز، وتخرج منها عام 1976، بعد حصوله على شهادة في المسرح والتواصل.

أصبح جيري متحمسًا للكوميديا منذ دخوله الجامعة، وبدأ بالعمل مع النادي الكوميدي في مدينة نيويورك بعد تخرجه في"Catch a Rising Star" ، شارك في العرض الأمريكي الهزلي "Benson"  عام 1979 وكان بدور صبي لتسليم البريد، ثم بثت شبكة ABC المسرحية وكانت 158 حلقة.

وفي عام 1981 ظهر في "The Tonight Show Starring Johnny Carson" مما أكسبه شهرة كبيرة، حيث ترك أثرًا كبيرًا لدى كارسون والجمهور وبدأ بعدها بالظهور بشكل معه بانتظام، وظهر أيضًا في "Late Night with David Letterman".

إنجازات جيري سينفيلد

عمل مع لاري ديفيد في "The Seinfeld Chronicles" عام 1988 لصالح شبكة NBC، ثم لاحقًا تم تعديل اسم العرض إلى "سينفيلد" لتجنب تضارب الاسم مع بقية البرامج، وبعد أربعة مواسم حصل هذا البرنامج على شهرةٍ كبيرة و تم تصنيفه على أنه الأكثر شهرةً على التلفزيون الأمريكي.

استمر البرنامج على مدى عقدٍ من الزمن، وبُث آخر عرض منه في عام 1998 وكان ذو شهرةٍ كبيرة، وبلغت محصلته تسعة مواسم بمجموع 180 حلقة.

نشر عام 1993 كتابًا بعنوان "Seinlanguage" بُني بشكلٍ أساسي على كوميديا حيّة، صُنف هذا الكتاب من الكتب الأكثر مبيعًا وفق نيويورك تايمز.

بين عامي 1993 و 1998شارك في العرض التلفزيوني الأمريكي "The Larry Sanders Show" ، وهو برنامج حواري ليلي عَمِلَ فيه شاندلينغ ودينيس كلاين.

وفي عام 1997 شارك في "NewsRadio" ثم في العام التالي لعب بطولة الكوميديا الحيّة في HBO.

في عام 2000 ظهر في " Dilbert" وهي سلسلةٌ تلفزيونية لسكوت آدامز حصل على Primetime Emmy، بعد ذلك تقدم جيري في مجال الكتابة وقدم كتابه الثاني "Halloween" استهدف به الأطفال.

شارك في المسلسل الأمريكي الكوميدي "Curb Your Enthusiasm" في عام 2004، ثم في نفس العام شارك بترويج "The Adventures of Seinfeld & Superman" وهي سلسلة إعلاناتٍ تجارية صغيرة.

شارك في حلقة " SeinfeldVision" من المسلسل التلفزيوني الأمريكي "30 Rock" والذي تم بثه على شبكة NBC، وفي العام نفسه لعب دور " Barry B. Benson" في فيلم الرسوم المتحركة الكوميدية " Bee Movie" كما أنه شارك في كتابه السناريو الخاص به.

في سنة 2009 شارك في عرض "Curb Your Enthusiasm"، في نفس العام كان الضيف الأول في " The Jay Leno Show" وشارك أيضًا في العرض " Head Case"، في العام التالي أصبح المنتج التنفيذي لتلفزيون الواقع " The Marriage Ref".

وشهد عام 2011 ظهور جيري الأول على خشبة المسرح في المملكة المتحدة، وفي نفس العام ظهر في " The Daily Show" و "Talking Funny".

أصبح جيري جزءًا من الكوميديا على الانترنت في 2012 في عرض "Comedians in Cars Getting Coffee" وفي العام نفسه ظهر من بين النجوم الضيوف في المسلسل التلفزيوني الكوميدي "Louie".

شارك في " Saturday Night Live" عام 2013، وشارك في "The Voice" وفي العام نفسه أيضًا ساهم في أغنية " Outro About Nothing"  من ألبوم " The Gifted" لمغني الراب ويل.

حصل على جائزة إيمي من فئة الكوميديا المتميزة عام 1993 لعمله "سينفيلد"، كما حصل على جائزة غولدن غلوب لفئة أفضل أداء لممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي عام 1994.

أشهر أقوال جيري سينفيلد

حياة جيري سينفيلد الشخصية

ارتبط جيري بعلاقة مع كارول ليفر عندما كان طالبًا في المدرسة الثانوية بعمر 17 عامًا، وفي 25 كانون الأول/ ديسمبر 1999 تزوج من جيسكا سكلار ولهما ثلاثة أطفال.

حقائق سريعة عن جيري سينفيلد

  • تعرض لحادث سيارة في عام 2008 و لحسن الحظ لم يتعرض لأذى.
  • تقدر ثروته لغاية عام 2017 بحوالي 800 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن جيري سينفيلد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07