من هو تاكر كارلسون - Tucker Carlson؟

تاكر كارلسون
الاسم الكامل
تاكر كارلسون
الوظائف
صحفي ، مقدم برامج
تاريخ الميلاد
1969 - 05-16 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان فرانسيسكو
درس في
جامعة هارتفورد،مدرسة سانت جورج الداخلية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

تاكر كارلسون هو كاتب وصحفي وناقد سياسي أمريكي، عُرف منذ بداية مسيرته بتصريحاته السياسية والجنسية التي تطبّعت بالعنصرية في أغلب الأوقات.

نبذة عن تاكر كارلسون

بدأ كارلسون مسيرته المهنية في مجال الصحافة كمدقق للحقائق في مجلة “Policy Review”، وهي مجلة وطنية محافظة، ثم عمل لاحقاً كمراسل في جريدة أركنساس الديمقراطية ” Arkansas Democrat-Gazette”، قبل انضمامه إلى مجلة ويكلي ستاندرد   “The Weekly Standard”ومن خلال المجلات والصحف استطاع كارلسون نشر تقاريره من بلدان ومناطق كثيرة.

ثم انتقل تاكر كارلسون إلى العروض التلفزيونية السياسية مع قناة “CNN” في البداية، ليتنقّل بعدها بين أهم القنوات والبرامج السياسية، كما انضمّ إلى قناة “NBC” الرياضية، وشارك في برنامج الرقص مع النجوم ” Dancing with the Stars”، كما كان له عدّة مؤلفات وكتب ذات طابع سياسي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تاكر كارلسون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تاكر كارلسون

ولد تاكر كارلسون في 16 مايو عام 1969، في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية. لوالده " ريتشارد وارنر كارلسون" مذيع الأخبار السابق في لوس أنجلوس وسفير الولايات المتحدة لدى سيشيل، وهو الرئيس السابق لمؤسسة البث العام ومدير صوت أمريكا، ووالدته "ليزا ماكنير لومباردي" التي غادرت الأسرة عندما بلغ كارلسون ست سنوات، وعندما كان كارلسون في عامه العاشر تزوّج والده السيدة "باتريشيا كارولين سوانسون" وهي قامت برعاية كارلسون إلى جانب شقيقه الأصغر باكلي سوانسون بيك كارلسون.

التحق تاكر في البداية بمدرسة لاجولا الريفية لفترة قصيرة جداً عندما كان يعيش في لاجولا، قبل الانتقال إلى الساحل الشرقي. وبعدها انتقل إلى مدرسة سانت جورج الداخلية في ميدل تاون، رود آيلاند. وفي عام 1992 تخرج من كلية ترينيتي في هارتفورد مع شهادة البكالوريوس في التاريخ.

إنجازات تاكر كارلسون

مع بدية التسعينات كان كارلسون مدقق للحقائق في إحدى المجلات والوطنية وفي عام 1995 عمل كمراسل للمرة الأولى في صحيفة " The Weekly Standard"، ليعمل بعدها في كتابة التقارير وإعدادهم لعدّة مجلات في مجالات وأمكنة مختلفة.

في عام 2000، انضمّ كارلسون إلى CNN كمحاور مشارِك في"The Spin Room"   وهو مجال يتيح للصحفيين التحاور والنقاش مع شخصيات هامة أو ممثليهم، وهذه الخطوة تعتبر هامة بالنسبة لأغلب الصحفيين والمحاورين في بداية مسيرتهم.

عام 2001 تم تعيينه كمضيف مشارك في البرنامج الحواري "Crossfire". فمثّل اليمين السياسي مقابل بول بيغالا "المحلل الاستراتيجي للديمقراطيين، والكاتب السياسي في CNN " الذي كان يمثّل اليسار السياسي.

 

في عام 2003 قام كارلسون بتأليف مذكرات "السياسيون والمؤيدون والطفيليات: مغامراتي في Cable News"، حول تجارب الأخبار التلفزيونية؛ والناشر كان وارنر بوكس.

في 2005 استقال كارلسون من "CNN" بعد ظهور "جون ستيوارت" في برنامجه، وقال انه اتخذ هذا القرار لأنه لم يكن يحب الحزبية وفي آخر المطاف رأى أن هذا الحوار والمناقشة لم يعد لها معنى.

 

وفي 2006 خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، استضاف برنامج MSNBC حيث حاول من خلاله تعليم كيفية لعب مختلف الألعاب الرياضية الأولمبية وعرض قوانينها.

خلال حرب حزيران عام 2006 في لبنان، أبلغ كارلسون عن بث مباشر له من حيفا، كما عرض تقريره الخاص على قناة MSNBC، بعنوان "أزمة الشرق الأوسط".

في 10 مارس 2008، أعلنت MSNBC إلغاء عرض تاكر كارلسون بسبب سوء التقييم   والمتابعة.

 

في مايو 2009، انضم تاكر إلى" Fox News" كمساهِم، وكان مشاركاً دائماً في حلقات النقاش في برنامج " Red Eye w" مع المقدّم " Greg Gutfeld ". وقد ظهر كثيراً في قسم لوحة النجوم في التقرير الخاص مع بريت باير كمضيف لمجموعة هانيتي في غياب "شون هانيتي" المعلّق والمقدم السياسي الأمريكي.

في 11 يناير عام 2010، أطلق كارلسون إلى جانب نائب الرئيس السابق ديك تشيني، نيل باتيل، موقع "ذا ديلي كالر"، وهو موقع إخباري سياسي. كما شغل كارلتون منصب رئيس التحرير، وكتب الكثير من مقالات الرأي.

في مارس 2013 تم إعلانه كمقدّم مشارك لطبعات "Fox & Friends" في نهاية الأسبوع ليحل محل "Dave Briggs" الذي ترك العرض في يناير 2013. وقد انضم رسمياً إلى Fox News في أبريل 2013 كمقدّم تلفزيوني إلى جانب Alisyn Camerota "و "Clayton Morris

في 14 نوفمبر عام 2016، بدأ البرنامج الخاص لكارلسون بعنوان " Tucker Carlson Tonight " على قناة" Fox News"، ظهر العرض لأول مرة على أنه "البث التلفزيوني الأكثر مشاهدة على مدار العام في الفترة الزمنية"..

حتى 9 يناير 2017، عندما حل محل كارلسون مكان ميجين كيلي في الساعة 9 مساءً. ET فتحة الوقت بعد أن غادرت فوكس نيوز. في 19 أبريل 2017، بعد إلغاء "عامل أورايلي"، أُعلن أن Tucker Carlson Tonight ستبث في الساعة 8:00 مساءً.

 

في مايو 2017، وقّع كارلسون مع وكالة Javelin الأدبية والإبداعية، على صفقة مؤلفة من ثمانية أرقام مع كتابين من إصدارات Simon & Schuster Threshold Editions.  صدر أول كتاب له في السلسلة، بعنوان سفينة الأحمق: كيف تتحلى بالطبقة الحاكمة هو جلب أمريكا إلى حافة الثورة، في أكتوبر 2018. ظهر لأول مرة في المرتبة الأولى في قائمة أفضل بائعين في نيويورك تايمز

في يناير 2019، استخدم كارلسون مقالاً بقلم ميت رومني في واشنطن بوست لانتقاد ما وصفه بأنه النظرة "السائدة للجمهوريين"، والتي تتكون من "دعم ثابت لاقتصاد قائم على التمويل وسياسة خارجية دولية"، مدعومة أيضا من قبل غالبية الديمقراطيين.

أشهر أقوال تاكر كارلسون

حياة تاكر كارلسون الشخصية

في عام 1991 تزوج تاكر كارلسون من "سوزان أندروز"، وكانت المرة الأولى التي رأوا فيها بعضهم خلال الأسبوع الأول من الصف العاشر وبدأت قصتهما الغرامية. أنجب الزوجان ثلاثة بنات وولد واحد، هم باكلي، هوبي، ليلي ودوروثي كارلسون.

 

حقائق سريعة عن تاكر كارلسون

خلال خريف عام 2006، شارك في برنامج "الرقص مع النجوم" كمتقدِّم لهذه المسابقة ويقول تاكر أنها من التجارب الممتعة والأكثر إثارة في حياته الشخصية بعيداً عن مهنته، وكان كارلسون أول متسابق يتم إقصاؤه في13 سبتمبر 2006.

تبنى كارلسون وجهة نظر تحررية للاقتصاد. فصوّت كارلسون لصالح رون بول في عام 1988 عندما أدار المرشح الرئاسي للحزب الليبرالي، كما أيّد كارلسون أيضاً بول عندما رشح نفسه للرئاسة بعد 20 عاماً في عام 2008. حتى إن كارلسون مارس ضغوطًا على مالك بيت دعارة نيفادا دينيس هوف لدعم ترشيح بول

في 23 فبراير 2009، انضم كارلسون إلى مركز الفكر التحرري بمعهد كاتو كزميل أقدم ولم يعد ينتمي للمنظمة الآن.

عام 2018، بدأ كارلسون دراسة الاقتصاد، حيث هاجم التحررية وذكر أن "رأسمالية السوق ليست ديانة"، وحذر من أن التغيير الاقتصادي والسياسي الذي يحدث بسرعة كبيرة يمكن أن يسبب اضطرابات اجتماعية وسياسية واسعة النطاق.

فيديوهات ووثائقيات عن تاكر كارلسون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/17