من هو ترومان كابوتي - Truman Capote؟

ترومان كابوتي
الاسم الكامل
ترومان غارسيا كابوتي
الوظائف
روائي ، صحفي ، كاتب
تاريخ الميلاد
1924 - 09-30 (العمر 59 عامًا)
تاريخ الوفاة
1984-08-25
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لويزيانا
درس في
Dwight School،Greenwich High School
البرج
الميزان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ترومان كابوتي الروائي الأمريكي الشهير وصاحب الموهبة الفريدة في عالم الأدب. نشر خلال حياته العديد من الأعمال المهمة التي كان من أشهرها In Cold Blood.

نبذة عن ترومان كابوتي

ترومان كابوتي واحد من أفضل الروائيين الذين ظهروا في العالم الأدبي. أراد منذ طفولته أن يُصبح كاتبًا، وكان في أغلب الأحيان يحمل معه معجم ودفتر ملاحظات وقصصًا مكتوبة. كان طالبًا عاديًا وناجحًا في المواد التي تثير اهتمامه.

أنهى المؤلف تعليمه الأساسي ولم يتابع في الدراسات العليا لأنه لم يكن يعتقد بأنَّ الأستاذ يستطيع التأثير على الإبداع الفردي. وبشخصيته المتحررة لم يكن هذا الكاتب يؤمن بضرورة إخفاء مثليته الجنسية عن المجتمع، وبدلًا من ذلك فقد أعلن بشكل واضح عن علاقاته المثلية. كان شديد الملاحظة ولكتاباته لمسة بليغة ومشرقة، كما كان مبدعًا حيث قدم في أعماله بعض التقنيات الجديدة بالكتابة والتي لم يستخدمها أي كاتب قبله.

لم يكن إبداعه مقتصرًا على القصص القصيرة والروايات، بل كتب أيضًا سيناريوهات وحوارات للأفلام التي كانت بنفس المستوى. من أشهر أعماله رواية In Cold Blood المُقتبسة من جريمة قتل حقيقية، أجرى كابوتي بحثًا شاملًا قبل أن يكتب هذه الرواية وقد أثمر عمله عندما أصبحت من أكثر الكتب انتشارًا. كما أنّ هذا الكتاب غير الخيالي لا يزال مشهورًا بين القرّاء حتى اليوم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ترومان كابوتي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ترومان كابوتي

ولد ترومان كابوتي في 30 سبتمبر من عام 1924 في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا، لوالده Archulus Persons ووالدته ليلي مي فولك. انفصل والديه عندما كان في الرابعة من عمره وعاش مع عائلة والدته في ولاية ألاباما. لاحقًا تزوجت والدته من Joe Capote وانتقل ترومان للعيش مع والدته وزوجها.

تلقى تعليمه في عدة مدارس مثل Trinity School و St. Joseph Military Academy في نيويورك. بعد ذلك انتقلت عائلته إلى بلدة غرينتش في عام 1939، والتحق بمدرسة Greenwich High School. هناك بدأ بالكتابة في الصحيفة الأدبية للمدرسة وكذلك في المجلة المدرسية.

في عام 1942 عادت العائلة إلى مدينة نيويورك، وسجّل في مدرسة Franklin School المعروفة اليوم باسم Dwight School، وأكمل تخرجه فيها.

إنجازات ترومان كابوتي

في عام 1943 حصل ترومان على وظيفة في مجلة النيويوركر كعامل نسخ، وبعد عامين طُرد من العمل بسبب حادثة أزعجت الشاعر روبرت فروست. بعد ذلك عاد إلى ألاباما حيث كتب روايته الأولى بعنوان Summer Crossing.

نُشرت قصته القصيرة Miriam في مجلة Mademoiselle والتي فازت بجائزة O. Henry في العام التالي. وفي نفس الوقت كان يعمل على كتاب My Side of the Matter الذي صدر في عام 1945.

انضمَّ ترومان في عام 1946 إلى جالية الفنانين Yaddo التي تقع في مدينة ساراتوغا سبرينغس بولاية نيويورك. أثناء تلك الفترة كتب رواية بالإضافة إلى القصة القصيرة The Headless Hawk التي نُشرت في مجلة Mademoiselle.

نشر قصة Shut a Final Door في المجلة الشهرية The Atlantic في عام 1947، وفي نفس العام كتب روايته Other Voices, Other Rooms التي كانت أول رواية ينشرها.

في بدايات عام 1949 نشر ترومان مجموعته القصصية A Tree of Night and Other Stories، وفي العام التالي طبع قصة قصيرة أخرى بعنوان House of Flowers وتحولت إلى مسرحية بعد عدة سنوات.

وصل كتابه The Grass Harp إلى القُرّاء في عام 1951 وتحول إلى مسرحية بنفس الاسم في العام التالي. كما كتب سيناريو الفيلم الدرامي Beat the Devil في عام 1953 مع المخرج جون هوستن، بالإضافة إلى صياغة الحوارات في فيلم Terminal Station.

في عام 1956 قدم ترومان عملًا واقعيًا بعنوان The Muses Are Hard وقصة قصيرة A Christmas Memoir، كتب سيرة ذاتية للممثل مارلون براندو بعنوان The Duke and His Domain. وقد نشر رواية قصيرة بعنوان Breakfast at Tiffany’s: A Short Novel and Three Stories في عام 1958، والتي اقتُبست فيما بعد إلى فيلم ومسرحية موسيقية في برودواي.

بعد ذلك كتب سيرته الذاتية بعنوان Brooklyn Heights: A Personal Memoir، وبنفس الوقت كان يعمل على كتاب Observations. في بداية ستينات القرن الماضي كتب سيناريو فيلم The Innocents والذي كان مُقتبس من رواية هنري جيمس The Turning of the Screw.

في عام 1966 نشر الرواية الواقعية In Cold Blood، والتي فازت في العام التالي بجائزة إدغار لأفضل كتاب جريمة واقعي. اقتُبست هذه الرواية في العديد من الأفلام كما حولت إلى مسلسل تلفزيوني في نفس العام. وفي العام التالي كتب القصة القصيرة The Thanksgiving Visitor في مجلة McCall’s.

كتب ترومان في عام 1973 مجموعة مختارات أدبية بعنوان The Dogs Bark: Public People and Private Places، وبعد عامين نشر في مجلة Esquire جزأين من روايته غير المكتملة Answered Prayers وحملا الاسمين Mojave وLa Cote Basque, 1965.

صدرت مجموعته المؤلفة من كتابات خيالية وواقعية في عام 1980 بعنوان Music for Chameleons، وقبل وفاته بعدة أشهر نُشر كتاب سيرته الذاتية بعنوان One Christmas في عام 1983.

أشهر أقوال ترومان كابوتي

حياة ترومان كابوتي الشخصية

كان ترومان كابوتي مثليًا وبالرغم من رأي المجتمع الصارم بهذه القضية إلا أنه لم يُخفي حقيقته أبدًا. كان منجذبًا للبروفيسور نيوتن أرفين حتى أنه أهداه كتابه Other Voices, Other Rooms. جمعته علاقة وثيقة بالكاتب جاك دونفي، واستمرت علاقتهما حتى وفاة كابوتي.

وفاة ترومان كابوتي

كان كابوتي مدمن على الكحول والمخدرات، وتوفي بسبب إصابته بالسرطان في 25 أغسطس من عام 1984 في لوس أنجلوس.

حقائق سريعة عن ترومان كابوتي

  • فاز ترومان بجائزة إدغار عن سيناريو فيلم The Innocents ورواية In Cold Blood.
  • حصل على جائزة O. Henry عن أعماله Miriam وShut a Final Door وThe House of Flowers.
  • نشرت أول رواية كتبها Summer Crossing بعد وفاته في عام 2005.

أحدث الأخبار عن ترومان كابوتي

بيع بقايا الكاتب الأميركي ترومان كابوتي في مزاد! - عرب 48

  وتوفى كابوتي عام 1984 في منزل صديقته جوان كارسون، الزوجة السابقة للمذيع التلفزيوني جوني كارسون، التي احتفظت برماد رفاته حتى وفاتها في عام 2015.

ترومان كابوتي: كل الأدب نميمة - الرياض

  الولادة: نيوأورلينز، الولايات المتحدة الأمريكية، ٣٠ سبتمبر، ١٩٢٤ الوفاة: ٢٥ أغسطس، ١٩٨٤ عن الكاتب: كتب ترومان كابوتي القصص القصيرة والروايات والمسرحيات، التي ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/30