من هو ستيفن كينغ - Stephen King؟

ستيفن كينغ
الاسم الكامل
ستيفن إيدوين كينغ
الوظائف
كاتب
تاريخ الميلاد
1947 - 09-21 (العمر 72 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, مين
درس في
ثانوية ليسبون فولز،جامعة مين،مدرسة دورهام الابتدائية
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ستيفن كينغ هو كاتب أمريكي يعد من أنجح الكتاب والأكثر تحقيقاً للمبيعات، صنع لنفسه اسماً محترماً في فئات الرعب والخيال بكتبه الرائعة وأغلب أعماله تم اعتمادها قصصاً للأفلام، وكان آخرها فيلم IT.

نبذة عن ستيفن كينغ

ولد ستيفن كينغ في 21 أيلول من العام 1947 في بورتلاند في ولاية ماين، وعاش طفولة صعبة وظروف مادية سيئة وربّته أمه العازبة لوحدها، وشهد موت صديقه بشكل شنيع بحادثة قطار.

تخرّج ستيفن كينغ من جامعة ماين وعمل لاحقاً كمدّرس، وأثناء عمله في التدريس بدأ يؤسس نفسه ككاتب.

قام ستيفن كينغ بنشر عدة أعمال له تحت اسم مستعار ريتشارد باكمان Richard Bachman، الطريف بالأمر هو أن أعماله بهذا الاسم المستعار حققت نجاحها عندما كشف أن ريتشارد باكمان هو ستيفن كينغ.

كانت أول روايات الرعب التي نشرها ستيفن كينغ هي رواية Carrie التي حققت نجاحاً كبيراً. خلال السنوات التالية عرف ستيفن كينغ بعناوينه اللاذعة الناجحة تجارياً.

كتب ستيفن كينغ أكثر من 50 رواية مئات القصص القصيرة وباع أكثر من 350 مليون نسخة من كتبه على مستوى العالم، تم أخذ الكثير من أعماله كقصص لأفلام الرعب الخيال كانت جميعها أفلاماً ناجحة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيفن كينغ

ولد ستيفن كينغ في 21 أيلول من العام 1947، والده هو دونالد إيدوين كينغ Donald Edwin King صاحب محل تجاري لمستلزمات البحارة ووالدته هي نيللي راث Nellie Ruth. هجر والده عائلته عندما كان ستيفن في عمر السنتين تاركاً زوجته تعيل طفلها لوحدها.

عندما كان في طالباً في مدرسة ليسبون فولز الثانوية Lisbon Falls High School كان يكتب من أجل التسلية ولكنه كان يبيع شيئاً مما يكتبه لأصدقائه، نشرت واحدة من أعماله في مجلة Comics Review في عام 1965.

سجل في جامعة ماين في عام 1966 تخرج بشهادة البكالوريوس باللغة الانكليزية في الفنون في 1970.

اعتاد خلال فترته الجامعية على العمل بوقت جزئي ليدفع تكاليف دراسته، بعد تركه الجامعة نال على إجازة التعليم بالمدارس الثانوية، عمل كمدرس لغة إنكليزية في إحدى المدارس الثانوية العامة في أوقات فراغه كان يعمل على كتابة روايته الأولى Carrie ولكنه أصيب بالإحباط لأنه أحس بأنها بلا جدوى.

أخيراً في عام 1974 نشر رواية Carrie التي تتحدث عن فتاة مراهقة تستخدم قوتها في التحريك عن بعد لتنتقم من الناس الذين أهانوها، حققت الرواية نجاحاً كبيراً.

في عام 1977 نشر رواية The Shining التي تتحدث عن فتى صغير لديه قدرة روحية تمكنه من رؤية الأحداث الماضية المخيفة التي حدثت في الفندق الذي يسكن فيه مع أبويه، بعد هذه الرواية برز ستيفن كينغ ككاتب لروايات الرعب.

إنجازات ستيفن كينغ

ترشحت رواية Pet Sematary التي نشرها في عام 1983 لجائزة World Fantasy Award عن فئة أفضل رواية، كانت تتحدث عن مقبرة لها القدرة على إعادة الحياة للأموات الذين يدفنون فيها تم تحويل هذه الرواية إلى فلم لاقى رواجاً شعبياً.

في عام 1987 نشر رواية الرعب النفسي Misery التي تتحدث عن كاتب تم اختطافه من قبل معجبه المجنون الذي لم تعجبه نهاية إحدى كتبه أرغمه تحت التعذيب على إعادة كتابة القصة.

تعد رواية The Green Mile المكونة من عدة أجزاء التي نشرها ستيفن في عام 1996 التي تتحدث عن سجين غير اعتيادي يخوض عدة تجارب مع الموت، مثالاً رائعاً عن الواقعية السحرية.

في عام 2001 نشر رواية Black House بالتعاون مع كاتب آخر هو بيتر ستراب Peter Straub، التي تتحدث عن قاتل متسلسل يقتل الأطفال.

في 2008 نشر رواية Duma Key التي تتحدث عن المقاول إدغار فريمانتل Edgar Freemantle الذي يعاني من حادث مروع يعيش عدة تغيرات حادة في شخصيته في النهاية يمتلك القدرة على رسم الأحداث التي سوف تحدث مستقبلاً.

كتب أيضاً روايات شهيرة جداً مثل IT The Dark Tower: The Wind Through the Keyhole Joyland Mr. Mercedes Rita Hayworth and Shawshank Redemption التي صنع منها فلم في عام 1994 بعنوان The Shawshank Redemption الذي ترشح لعدة جوائز.

في 2002 حصل بالاشتراك مع جاي أن ويليامسون J. N. Williamson على جائزة The Bram Stoker Award for Lifetime Achievement لمساهمتهما المميزة في إغناء روايات الرعب.

حصل كينغ أيضاً على عدة جوائز من Bram Stoker Awards، وفي 2003 حصل على ميدالية الإسهام المميز للأدب الأمريكي Medal of Distinguished Contribution to American Letters من قبل هيئة جوائز الكتب الوطنية National Book Awards التي تأسست في عام 1936 من قبل جمعية بائعي الكتب الأمريكية American Booksellers Association.

أما أحدث أعماله في السينما فيلم الرعب IT.

أشهر أقوال ستيفن كينغ

حياة ستيفن كينغ الشخصية

تزوج ستيفن كينغ من زميلته في جامعة ماين الروائية تابيثا سبروس Tabitha Spruce في عام 1971 عاشا حياتهما في فلوريدا ماين أنجبا ثلاثة اطفال هم: نايومي راتشل Naomi Rachel جوزيف هيلستورم Joseph Hillstrom الذي يكتب تحت اسم مستعار هو جو هيل Joe Hill روايات رعب وخيال بدأ ينضج اسمه في هذا المجال، أوين فيليب Owen Phillip الذي بالفعل نشر مجموعته الأولى من القصص في عام 2005.

بالإضافة للكتابة فإن ستيفن كينغ من أشد محبي الموسيقا، حيث أنه أحياناً يعزف على الغيتار الخاص به يغني مع فرقة تسمى Rock Bottom Remainders هورفاقه النجوم أمثال دايف باري Dave Barry باربرا كينغزولفر Barbara Kingsolver أمي تان Amy Tan أدت هذه الفرقة عدة حفلات لجمع المال للأعمال الخيرية.

حقائق سريعة عن ستيفن كينغ

ستيفن كينغ من أشد معجبي فرقتي AC/DC وRamones.
يفضل ستيفن استخدام الورق والكتابة بقلم حبر من علامة Waterman.
استخدم ستيفن اسمين مستعارين هما ريتشارد باكمان Richard Bachman جون سويثن John Swithen.
تقدر ثروة ستيفن بحوالي 400 مليون حتى نيسان في 2017.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيفن كينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18