من هو كارلوس سانتانا - Carlos Santana؟

كارلوس سانتانا
الاسم الكامل
كارلوس أوغوستو ألفيس سانتانا
الوظائف
عازف ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1947 - 07-20 (العمر 72 عامًا)
الجنسية
أمريكية،إسبانية
مكان الولادة
المكسيك, أوتلان دي نابارو
درس في
جيمس ليك
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

كارلوس سانتانا هو عازف جيتار إسباني مشهور وموسيقي ومغني وقائد فرقة موسيقية، كما أنه معروف جيداً باستخدام آلات الإيقاع وغيرها من الأدوات المحلية مثل الكونجاس والطبل. أصبح اسمه مرادفاً لبعض أنواع الموسيقى الأكثر أهمية اليوم – موسيقى الجاز واللاتينية والسالسا والبلوز والروك.

نبذة عن كارلوس سانتانا

كارلوس سانتانا هو عازف جيتار إسباني أميركي مشهور وموسيقي ومغني وقائد فرقة موسيقية ساعد في تشكيل مفهوم “الموسيقى العالمية” من خلال تجاربه مع خلط العديد من أنماط الموسيقى من مجموعة من الثقافات. حقق الشهرة بعد الأداء الأسطوري في مهرجان وودستوك للموسيقى والفنون وبعد تشكيل الفرقة “سانتانا”.

أصبح اسمه مرادفاً لبعض أنواع الموسيقى الأكثر أهمية اليوم – موسيقى الجاز واللاتينية والسالسا والبلوز والروك. وهو أول عازف من أصل إسباني يفوز بجائزة “جرامي” لـ “أغنية العام”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كارلوس سانتانا.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كارلوس سانتانا

ولد كارلوس أوغوستو ألفيس سانتانا في يونيو عام 1947 في أوتلان دي نابارو، في المكسيك. وتأثر هو وشقيقه الأصغر خورخي سانتانا بشدة بالموسيقى منذ سن مبكرة جداً.

في سن الخامسة، تعلم كيف يعزف على الكمان، يليه الغيتار. كان ملهماً بشكل كبير من أعمال الموسيقيين بما في ذلك ريتشي فالنس.

درس في مدرسة جيمس ليك المتوسطة والمدرسة الثانوية. كما تم قبوله في جامعة ولاية كاليفورنيا، جامعة ولاية هومبولت ونورثدج، لكنه رفض عروضهم.

في الستينيات، تأثر بشكل كبير بموسيقى B.B King وتعرف على مجموعة متنوعة من الأساليب الموسيقية. كما شهد انتشار حركة الهيبيز التي كانت حركة مركزية في سان فرانسيسكو في ذلك الوقت. وقام بتشكيل فرقة "Santana Blues Band" في عام 1966 مع موسيقيين آخرين، بما في ذلك غريغ رولي وديفيد براون.

إنجازات كارلوس سانتانا

قام بتوقيع عقد مع  CBS Records. ثم ذهبت فرقة سانتانا الى تسجيل ألبومهم الأول. والذي كان يحمل اسم الفرقة وتم إصداره في عام 1969. هذا الألبوم وأدائهم في مهرجان وودستوك، قفز بهم إلى شهرة عالمية.

أصدرت الفرقة، ألبومها الثاني "Abraxas"، في العام التالي. تبع ذلك ألبوم "Santana III" ، وهو الألبوم الثاني الذي حمل عنواناً خاصاً بالفرقة في أيلول 1971. وقد تمت الإشارة أيضاً إلى الألبوم باسم "Man with an Outstretched Hand".

انتشر التوتر داخل الفرقة بسبب أنه بدأ يستاء من عدة أعضاء في فرقته. ثم قرر الاجتماع مع بعض زملائه القديمين وسجل ألبوم "Carlos Santana & Buddy Miles Live"، الذي صدر عام 1972. وفي نفس العام أصدرت الفرقة "Santana" ألبومها الرابع "Caravanserai".

كان من أشد المعجبين بفرقة "The Mahavishnu Orchestra" وهو ما جعله يتعرّف على "سري تشينموي" الذي كان المعلم الروحي لأحد العازفين. والذي أطلق عليه اسم "Devadip"، ليتابع بعدها تسجيل ألبوم"Love, Devotion, Surrender" مع عازف الجيتار في عام 1973.

جرب المزيد من الاندماج مع موسيقى الجاز مع ألبوم الفرقة الخامس "Welcome" ، الذي صدر عام 1973. وتبعه ألبوم  "Lotus" في العام التالي. ومن عام 1974 إلى عام 1978، شارك في ألبومات "Illuminations" و"Borboletta" و"Amigos" و"Moonflower" و"Inner Secrets".

في عام 1979 بدأ مهنةً منفردة بتمويل من CBS وأطلق ألبوم Oneness: Silver Dreams-Golden Reality وتبعه The Swing of Delight في العام التالي، ولكنّه كان تحت ضغطٍ هائلٍ من قبل مرشده الروحي من أجل أن يحاول الموازنة بين حياة موسيقى الروك والحياة الروحية.

خلال الثمانينات، أصدر عدداً من الأغاني الفردية وأصدر أيضًا بعض الألبومات بما في ذلك "Shango" و"Beyond Appearances" و"Freedom". كما قدم الموسيقى التصويرية للفيلم الأمريكي "La Bamba"، المستوحى من حياة مثله الأعلى، ريتشي فالنس.

في عام 1988 ، قام بمهمة جمع شمل مع زملائه السابقين في مجال التسجيل وسجلات CBS لتجميع إنجازات الفرقة في ألبوم بعنوان "Viva Santana!" في العام نفسه ، قام بتشكيل مجموعة مؤثرة بالكامل.

في عام 1990 ، غادر Columbia Records بعد 22 سنة ووقع على صفقة جديدة مع Polygram. وفي بداية التسعينيات، كانت مبيعاته منخفضة للغاية. ولكنّه أصدر ألبوماً آخر مع عدد من الفنانين العالميين بعنوان "Supernatural" في عام 1999، مما أعاده إلى الأضواء.

من عام 2002 إلى عام 2005، أصدر "Shaman" وساهم أيضًا في ألبومات لفنانين آخرين مثل "Possibilities" و"Volal Fixation Vol. 2 " وكان  ألبومه الخاص" All That I Am "، يتألّف بشكل أساسي من الأغاني التي عمل عليها مع الموسيقيين الآخرين. وخلال العام التالي، قام بجولة في أوروبا مع عدد من الموسيقيين.

في نهاية عام 2008 ، كان يعمل على ألبومه المنفرد ، "Acoustic Demos" ، الذي صدر في نهاية العام. وفي عام 2009، أقام عرضاً حياً في استاد أثينا الأولمبي مع فرقته المكونة من 10 أعضاء كجزء من جولته "Supernatural Santana - A Trip through the Hits".

في عام 2012، أصدر الألبوم "Shape Shifter"، الذي كان الألبوم الثاني والعشرين من قبل سانتانا، بواسطة شركة تسجيل جديدة تُدعى Starfaith Records. وفي عام 2017 أطلق ألبومي Santana Yellow SE و Santana Retro.

ألبوم "Santana III" ، الذي صدر في عام 1971، كان اختباراً مكثفاً لتأثيرات دمج موسيقى الجاز مع الروك واحتل المرتبة الأولى في قائمة تصنيف الألبومات Billboard 200.

"Supernatural" ، الألبوم الـ17 الذي أصدره "Santana" في عام 1999 ، فاز بـ 9 جوائز جرامي بما في ذلك "ألبوم العام". كما أنه فاز بثلاث جوائز جرامي لاتينية. وسجل الألبوم المركز الأول في 10 دول حول العالم وبقي على قائمة Billboard 200 للعد التنازلي لأكثر من 18 أسبوعًا. تم منح الألبوم شهادة الأسطوانة البلاتينية مرات لا تحصى كما تم منحه شهادة شهادة الأسطوانة الماسية.

 

حياة كارلوس سانتانا الشخصية

تزوج ديبورا كينغ في عام 1973 ولديهما ثلاثة أطفال. وأسس منظمة غير ربحية تدعى "ميلاغرو" مع زوجته. ولكنّهما تطلقا بعد 34 سنة من الزواج، في عام 2007. ليتزوج سيندي بلاكمان في عام 2010 ويعيش حاليا معها في لاس فيغاس.

حقائق سريعة عن كارلوس سانتانا

في عام 1965 ، أصبح مواطنا أمريكيا متجنسا.
أدرجته مجلة رولينج ستون كواحد من "أفضل 100 عازف جيتار في كل العصور".

أحدث الأخبار عن كارلوس سانتانا

كارلوس سانتانا: عدم مشاهدة التلفزيون هى وصفتي للتفاؤل - الشروق

  قال عازف الجيتار الأمريكي ذو الأصل المكسيكي كارلوس سانتانا إن وصفته للتفاؤل في الحياة هي: عدم مشاهدة التلفزيون أو على الأقل مشاهدة الأحداث الرياضية فقط.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02