من هو سكريليكس - Skrillex؟

الاسم الكامل
سوني جون مور
الوظائف
عازف غيتار ، مغني
تاريخ الميلاد
1988 - 01-15 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

سكريليكس هو مغنٍّ أمريكي ومؤلف أغانٍ وعازف ومنتج موسيقي ومنسق موسيقي مشهودٌ له بمقاطعه الموسيقية وألبوماته.

نبذة عن سكريليكس

انطلقت مسيرة سكريليكس الموسيقية كمغنٍ عندما تطوع للعزف على الغيتار لفرقة الروك “From First to Last”، ولكن بدلًا من ذلك اختاروه كمغنٍ رئيسي. ساهم سكريليكس خلال فترة ارتباطه بالفرقة بشكلٍ كبير في إطلاق ألبوماتٍ من بينها “Heroine” و “Diary Diary” و “My Teen Angst Has a Body Count”، ولكن في نهاية المطاف ترك الفرقة لبدء مهنةٍ منفردة.

كعازفٍ منفرد، انضم سكريليكس إلى فرقٍ مثل “All Time Low” و “Forever the Sickest Kids” و “The Matches” و “All Time Low” خلال جولات الموسيقى في جميع أنحاء البلاد.

استأنف إنتاج الألبومات وتسجيلها باستخدام اسمه المسرحي “سكريليكس”. أول عرضٍ حمل اسم “My Name is Skrillex” سجله تحت اسم nom-de-plume وأتيح للتنزيل مجانًا من خلال ملفه الشخصي الرسمي على موقع MySpace. حصل سكريليكس على ثمانية جوائز غرامي حتى الآن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سكريليكس

وُلد سوني جون مور في 15 كانون الثاني/ يناير 1988، في شمال شرق لوس أنجلوس. عندما كان في السنتين من عمره، انتقلت عائلته إلى منطقة سان فرانسيسكو وسكنت في فورست هيل.

بدأ تعليمه في مدرسةٍ ابتدائية، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسةٍ داخلية قريبة تقع في صحراء موهافي في لاس فيغاس. وفي الثانية عشر من عمره، انتقلت عائلته إلى شمال شرق لوس أنجلوس.

وضعه والداه، الذان كانا أعضاء في طائفة الساينتولوجيا، في مدرسةٍ أكاديميةٍ خاصة تتبع بعض إيديولوجيات مؤسس طائفة الساينتولوجيا. في المدرسة، واجه التنمر ونتيجةً لذلك أكمل دراسته في المنزل في سن الرابعة عشر. في عام 2004، وفي سن السادسة عشرة، علم سكريليكس أنه مُتبنَّى، ومن ثم ترك المدرسة.

في سن المراهقة، حضر حفلات البانك في الأماكن الأمريكية- المكسيكية في جنوب وشرق لوس أنجلوس، ثم ذهب بعد ذلك إلى النوادي الموجودة في وسط مدينة لوس أنجلوس التي عزفت الموسيقى الكهربائية.

إنجازات سكريليكس

في عام 2004، طار سكريليكس إلى جورجيا بعد تلقيه اتصالًا من مات جود، رئيس فرقة الروك " From First to Last" (FFTL). كان قد أعرب فيه عن رغبته في العزف على الغيتار لأول ألبومٍ له، ولكن اختاروه في النهاية ليكون المغني الرئيسي بعد أن استمع المنتجين ماكهيل بتلر وإيريك ديل وديريك توماس إليه.

صدرت أول أغنيةٍ للفرقة بعنوان "Dear Diary، My Teen Angst Has a Body Count" وهي مسجلةٌ مع سكريليكس، من قبل شركة Epitaph Records في حزيران/يونيو 2004. أعقب هذا الألبوم سلسلةً من الإنتاجات الموسيقة الناجحة ضمن جولاتهم، ومن بين أبرز هذه الجولات هي جولات " Dead by Dawn و Vans Warped".

أصدرت شركة Epitaph Records الألبوم الثاني للفرقة بعنوان "Heroine" في آذار/مارس 2006. وحثّ الألبوم الذي جذب إليه عشاق الموسيقى الفرقة لبدء جولةٍ في جميع أنحاء البلاد مرةً أخرى، لكن مشاكل سكريليكس الصوتية التي أصابته أجبرت الفرقة على إلغاء العديد من الجولات القادمة.

بعد إجراء عمليةٍ جراحية، أعلن سكريليكس أنه سيترك الفرقة للتركيز على مهنةٍ منفردة كعازفٍ منفرد. قدّم للمرة الأخيرة عرضًا مع "FFTL" في مطعم " House of Blues" في بار أورلاندو بولاية فلوريدا، مسقط رأس الفرقة.

بعد مغادرة الفرقة، قام سكريليكس بإنشاء وإضافة ملفه الشخصي على موقع MySpace، وقام بتحميل ثلاث أغنيات هي "Glow Worm" و "Equinox" و "Signal".

قدم أول أداءٍ منفرد للجمهور في 7 نيسان/ أبريل 2007 مع كارل روبينز، عازف الغيتار الشهير. واستمر في تحميل مقطوعاتٍ على صفحته الشخصية على My Space، وشكل لاحقًا فرقته الموسيقية الخاصة وكان إلى جانب فرقة " Team Sleep" خلال جولتها في جميع أنحاء البلاد.

كان جزءًا من جولة AP السنوية الثانية التي رعتها مجلة The Alternative Press Magazine في شباط/ فبراير 2008 وشاركت فيها فرقٌ موسيقية شهيرة مثل "Forever the Sickest Kid" و "The Matches" و "The Rocket Summer".

أصدرت مجلة Alternative Press قائمة "100 Bands You Need to Know" حيث عرضت كل فرقة شاركت في جولة AP على الغلاف.

في عام 2009، أصدر سكريليكس ألبومًا تحت عنوان "Gypsyhook" بتنسيقٍ رقمي يتكون من 4 ريمكسات و 3 أغانٍ. كانت الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية الخاصة بالألبوم معروضةً للبيع خلال عروضه الحية.

انضم إلى فرق " Paper Route" و "Innerpartysystem" في جولاتهم وقدم عرض الافتتاح لـ "Chiodos" عندما شاركت الفرقة في جولةٍ أوروبية. قام سكريليس باستخدام اسم " Sonny and the Blood Monkeys" لفرقته عندما انضم إلى فرقة " Hollywood Undead" للقيام بجولةٍ في عام 2009.

في حزيران/ يونيو 2011، أطلق سكريلكس ألبومه الجديد بعنوان "More Monsters and Sprites". احتوى الألبوم على ثلاثة مسارات صوتية وريمكس "Ruffneck".

أشهر أقوال سكريليكس

حياة سكريليكس الشخصية

اسمه الحقيقي هو سوني جون مور لكنه اختار اسم سكريليكس لأنه لم يعجب باسمه الحقيقي. وخطر اللقب على باله عندما ذكر أن أصدقاءه كانوا يضايقونه من خلال مناداتهم له بأسماء مثل "سكريل" و "سكريلي" و "سكريليكس".

لا يتبع الساينتولوجيا كوالديه، وغير مرتبط عاطفيًا، فهو يفضل أن يولي جلّ اهتمامه لفنه حاليًّا. توفيَّت والدته عام 2015.

حقائق سريعة عن سكريليكس

  • كشف سكريليس عن ثلاث أغنيات "Glow Worm" و "Equinox" و "Signal" على صفحته في موقع MySpace في عام 2007 والتي كانت أول ظهورٍ له كفنانٍ منفرد.
  • من ألبوماته البارزة الأخرى "My Name is Skrillex" و "More Monsters and Sprites" و "Bangarang" و "Leaving" و "Recess".
  • حصل على 8 جوائز غرامي. ثلاث مرات في عامي 2012 و 2013 ، ومرتين في عام 2016. كما فاز بجائزة MTV Music Video في عامي 2012 و 2013 على التوالي.

فيديوهات ووثائقيات عن سكريليكس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/09