من هو أليكس جونز - Alex Jones ؟

الاسم الكامل
ألكسندر إميريك جونز
الوظائف
صحفي ، مخرج ، مذيع
تاريخ الميلاد
1974 - 02-11 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, دالاس
درس في
مدرسة أندرسون الثانوية
البرج
الدلو

أليكس جونز هو صحفي ومذيع أمريكي، اشتُهر من خلال برامجه الإذاعية والآراء التي يتناولها بالإضافة إلى مواضيعه التي كانت محطًا للجدل.

نبذة عن أليكس جونز

ألكسندر إميريك جونز والمعروف باسم أليكس جونز وهو صحفي ومذيع ومخرج وممثل أمريكي مشهور، يُعد أحد أبرز مضيفي الراديو المعروفين ويشتهر باستضافة برنامجه The Alex Jones Show، وهو من أبرز مؤيدي نظريات المؤامرة في الولايات المتحدة ويدير موقعًا الكترونيًا خاص بهذه النظرية infowars.com.

يستمع لبرنامجهُ الإذاعي حوالي مليوني مستمع بشكل أسبوعي، بالإضافة إلى ذلك لديه أكثر من مليار مشاهدة على اليوتيوب (قبل أن يتم حظره عن المنصة)، ويُبث برنامجهُ InfoWars على مائة وستين محطة إذاعية، وقد أنتج خمسة وعشرون فيلمًا وثائقيًا.

عادة ما يوصف بأنه يميني متطرف من المحافظين المتشددين، حيث أن هناك الكثير من الأحاديث عن ارتباطاته بجماعات يمينية متشددة. لكنه عادة ما يصف نفسه بأنه تحرري فقط (Libertarian) مع مواقف مضادة للحكومات عموماً. كما يؤكد أن العديد من الحكومات ودوائر الأعمال قد تآمرت لخلق نظام عالمي جديد، وقد حققوا ذلك من خلال الأزمات الاقتصادية المصنعة، وتكنولوجيا المراقبة المتطورة.

كانت وجهة نظرته بأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر ومذبحة ماراتون بوسطن وتفجير أوكلاهوما سيتي وغيرها من الأحداث التي حدثت منظمة من قبل الجماعات الغامضة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إبداء آراء قوية للغاية ضد سياسات مكافحة التسلح والتطعيم و اعتقاده بأن الحكومة كانت ضالعة في تصوير هبوط مزيف على القمر لإخفاء أسرار ناسا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليكس جونز

ولد جونز في فبراير من عام 1974 لوالده طبيب الأسنان ديفيد جونز ووالدته بولا، وذلك في روكوال إحدى ضواحي دالاس في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

انتقل مع عائلتهِ في وقت لاحق إلى مدينة أوستن في ولاية تكساس، حيث التحق بمدرسة أندرسون الثانوية وتخرج منها في عام 1993، كان خلال دراسته فيها جزءًا من فريقها لكرة القدم. ودرس في كلية أوستن المجتمعية ولكنه لم يدم طويلًا قبل أن ينسحب منها.

إنجازات أليكس جونز

بدأ عمله من التلفزيون مع برنامج يستقبل المكالمات الهاتفية من الجمهور. لكنه سرعان ما انتقل إلى الراديو والبرامج الإذاعية عام 1996 حيث بدأ برنامج The Final Edition.

من خلالِ هذا البرنامج، أعرب في كثير من الأوقات عن اعتقادهِ بأن الحكومة الأمريكية كانت متورطة في التفجير الذي حدث عام 1995 في أوكلاهوما، واستقبل الكثير من الرسائل البريدية من المعجبين الذين لا يقدرون أفكاره فحسب بل يزودونه بمزيد من المعلومات.

وفي عام 1996، اصدر أول فيلمٍ له والذي كان بعنوان America:  Destroyed by Design، وفي عام 1998، عطل أليكس حملة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في تكساس، حيث تم إبعاده بسبب مقاطعة خطابهِ.

في عام 1999، حصل برنامجه الإذاعي على تقييماتٍ عاليةٍ، بالإضافة إلى فوزهِ بجائزة أفضل استديو صوتي في أوستن في استطلاع آراء The Austin Chronicles إلى جانب شانون بيرك، وبالرغم من ذلك تم طرده من المحطة وذلك لأن المحطة وجدت صعوبة في الحصول على رعاة نظرا لآرائهِ الغير معتادة.

بدأ أليكس بعد ذلك عمله بشكل مستقل من خلال البث من منزله عبر شبكة ISDN حيث لا يمكن لأحد أن يراقب برامجه، وأسس InfoWars وبدأ ببث برنامجه على الصعيد الوطني من خلال شبكة اتصالات Genisis.

في عام 2000، كان أليكس مرشحًا للجمهوريين عن المقاطعة 48 إلى انتخابات مجلس نواب ولاية تكساس إلا أنه انسحب بعد أسبوعين. وبحلول العام التالي، أصبح برنامجه أكثر شعبيةً من ذي قبل، حيث تم توزيعه في مائة محطة إذاعية.

تراجعت شعبيته بعد هجمات سبتمبر حيث ألغت سبعون بالمائة من المحطات برنامجهِ، وذلك نتيجة البيان الذي أصدره والذي صرح به بأن الهجمات كانت هدمًا محكومًا وأن الحكومة هي من فجرت برج التجارة العالمي .

في عام 2006، كسب أليكس الملايين من خلال إحضاره مجموعة من المواد الاستهلاكية والمكملات الغذائية وطرحها في أسواق الولايات المتحدة. وفي عام 2007، أنتج فيلمه Loose Change استنادًا إلى نظرياتهِ الهجومية في أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث وجد دعمًا من متابعيه.

في شهر كانون الأول / يناير من عام 2013، تمت دعوته إلى المشاركة في مناقشة على قناة CNN الأمريكية حول مكافحة الأسلحة النارية، وذلك بعد إطلاق فيلمه Sandy Hook Elementary School. وفي يونيو من العام نفسه، ظهر في برنامج السياسة الأحد الذي تبثه قناة BBC البريطانية في نقاش حول مجموعة بيلدربيرغ.

لاحقاً عام 2013، أجرى أليكس اتصالا مع روجر ستون وهو مستشار طويل الأمد لرئيس الولايات المتحدة، والذي رتب له في عام  2015 مقابلة هاتفية مع مرشح الرئاسة الأمريكية ذالك الوقت دونالد ترامب في برنامجه، حيث كان روجر من ضمن حملته الانتخابية.

قام أليكس بحملة قوية من أجل ترامب ودعا كل من كلينتون وأوباما بالشياطين، وبعد نهاية الانتخابات قام ترامب بشكره هو ومشاهديه.

مع صيف عام 2018 تعرض جونز لما يشبه مقاطعة إلكترونية شاملة ومنسقة على مختلف الجبهات. حيث تم حظر حساباته الشخصية والخاصة ببرنامجه على كل من YouTube وFacebook وiTunes وSpotify وTwitter وغيرها. لكن هذا لم ينهي شعبية جونز حيث هناك عشرات المعجبين المخلصين الذين يستمرون ببث برامجه مباشرة على فيسبوك ويوتيوب وغيرهما.

أشهر أقوال أليكس جونز

حياة أليكس جونز الشخصية

لدى أليكس ثلاثة أطفال من زواجه السابق، انفصل أليكس هو وزوجته السابقة كيلي في عام 2015، وأعطت المحكمة كيلي الحق في اتخاذ القرار بشأن حضانة أطفالهم.

حقائق سريعة عن أليكس جونز

دعت صحيفة رولينغ ستون أليكس بأكثر رجل مريض بجنون العظمة في أمريكا وفي حين أن CNN وصفته بملك المؤامرة.
يُقال عنه، بأنه ليس خبيرًا واعيًا، يبدو صادقا في كل ما يقوله، ولديه قدرات تحليلية عالية، لكن مهارته ومهارات فهمهِ غالبًا ما يطغى عليها هوسه بالنظام العالمي الجديد.
وفقًا لإعلان صدر في يناير 2018، سيعمل جونز مع المؤلف الشهير نيل شتراوس في كتابه القادم التاريخ السري للعالم الحديث وحرب المستقبل.

أحدث الأخبار عن أليكس جونز

تويتر يعلن تعليق حساب المذيع " أليكس جونز" لتحريضه على العنف - اليوم السابع

  علق موقع تويتر حساب أليكس جونز مؤقتًا بعد أن نشر رابطًا لمقطع فيديو يدعو من خلاله أنصاره للحصول على "بنادق المعارك" جاهزة والاستعداد "للتصرف مع العدو"

أليكس جونز... النهاية الإلكترونية لعرّاب المؤامرات - العربي الجديد

  هو الإعلامي الذي لا يتوقف عن إشعال النقاش بسبب نظريات المؤامرة التي ينشرها، خصوصاً لتأثيره الكبير وشهرته الواسعة. فمن هو أليكس جونز؟ ولماذا اشتعلت حرب الرقابة ...

يوتيوب فيسبوك و أبل تتحدى المدعو أليكس جونز.. فما حكايته - Sada El-Bald صدى البلد

  حظرت مواقع فيسبوك ويوتيوب وأبل وسبوتي فاي، خلال الأيام الماضية، المنصات الصوتية، والصفحات، والقنوات التي تروج لنظريات المؤامرة الخاصة بأليكس جونز وموقع ...

حظر من ''فايسبوك'' على أليكس جونز لثلاثين يوماً - النهار

  بعد أيّام على تلقّي المذيع الأميركي أليكس جونز تحذيراً من موقع "يوتيوب" بسبب الفيديوهات التي يحمّلها، واجه جونز حظراً لمدّة ثلاثين يوماً على "فايسبوك" بحسب ما قاله ...

فيديوهات ووثائقيات عن أليكس جونز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/15