من هو ستيف بوسيمي - Steve Buscemi؟

ستيف بوسيمي
الاسم الكامل
ستيفن فينسنت بوسيمي
الوظائف
كاتب ، مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1957 - 12-13 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بروكلين نيويورك
درس في
كلية Nassau Community،مدرسة فالي ستريم المركزية،معهد لي ستراسبيرج لدراسة المسرح
البرج
القوس

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ستيف بوسيمي ممثل أمريكي شهير، معروف بأنه رقم صعب في هوليود حيث يؤدي حوالي خمسة أدوار في السنة.

نبذة عن ستيف بوسيمي

ستيف بوسيمي هو ممثل وكاتب ومخرج أمريكي شهير، حصل على شهرته من خلال عدد من الأفلام السينمائية الناجحة تجارياً وجماهيرياً، كما أنه حصل على عدد من الجوائز المرموقة.

قبل أن يدخل مجال التمثيل عمل كرجل إطفاء في شركة Engine Company 55 في حي Little Italy في نيويورك، اشتهر بأدواره التي لعب فيها دور الشرير. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ستيف بوسيمي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيف بوسيمي

ولد ستيف فنسنت بوسيمي في 13 ديسمبر 1957 في بروكلين نيويورك في الولايات المتحدة، لوالده جون بوسيمي الذي كان يعمل في قسم الصرف الصحي في نيويورك، ووالدته دورثي (ني ويلسون) عملت كمضيفة في فنادق مختلفة في هوارد جونسون، وله ثلاث أخوة هم جون وكين ومايكل.

بوسيمي من أصل إنكليزي هولندي إيطالي نشأ ككاثوليكي محافظ، في عام 1975، حصل على شهادته الثانوية من مدرسة فالي ستريم المركزية، عندما كان في المدرسة كان عضو في فريق اسكواش الرياضي وعضو في فرقة تمثيل في نفس الوقت.

التحق بكلية Nassau Community وبقي فيها لفترة وجيزة ثم انتقل إلى معهد لي ستراسبيرج لدراسة المسرح، وفي عام 1976، اجتاز امتحان ليصبح رجل إطفاء في نيويورك في شركة Engine Company 55.

إنجازات ستيف بوسيمي

في عام 1986، ظهر في فيلم Parting Glances، وفي نفس العام، قام ببطولة مسلسل تلفزيوني بعنوان Miami Vice حيث أدى شخصية Rickles.

في عام 1987، قام ببطولة Kiss Daddy Goodnight وفيلم Heart ، وفي السنة التالية، فيلم Call Me و Heart of Midnight، ومن أوائل أفلامه Slaves of New York و Tales from the Darkside.

منذ عام 1990، شارك البطولة في فيلم King of New York و Millers Crossing، والفيلم الأخير هو أول الأفلام الستة التي يعمل بها ستيف مع الأخوين كوين.

في عام 1991، ظهر مع الأخوين كوين في فيلم Barton Fink بدور تشيت كعامل في فندق، ومن ثم بدأ يظهر بأدوار رئيسية مثل فيلم In the Soup، وفي فيلم Reservoir Dogs للمخرج كوينتين تارانتينو .

من عام 1993-1995، لعب دور البطولة في سلسلة من الأفلام وهي Rising Sun و The Adventures of Pete & Peteو The Hudsucker Proxyو Pulp Fiction و Floundering و Billy Madison و Desperado.

في عام 1996، ظهر في أهم الأفلام خلال مسيرته المهنية والتي رشح من خلالها لعدد لا يحصى من الجوائز، والأفلام هي Fargo و Escape from L.A و Trees Lounge و Kansas City.

من عام 1997-1999، ظهر في عدة الأفلام التي لعب في أغلبها شخصيات مركبة وعصابية، ومن هذه الأفلام Con Air و The Big Lebowski و The Imposters و The Wedding Singer و Big Daddy.

وفي عام 2001، حصل على عدد من الجوائز لأداء دور سيمور في فيلم Ghost World، ويعتبر هذا الفيلم من أهم أعماله، وفي نفس العام ظهر بدور البطولة في فيلم The Grey Zone و Double Whammyو Monsters, Inc.

في عام 2002، شارك ستيف مع المغني لو ريد بأغنية Broadway Song في ألبوم The Raven، وساهم في قصادتين من الألبوم Old Poe و The Cask ، وفي العام التالي ظهر كضيف في مسلسل The Simpsons ، وفي نفس السنة، ظهر في The Laramie Project و 13 Moons و Mr. Deeds.

وفي عام 2004، ظهر في مسلسل تلفزيوني درامي The Sopranos بدور توني بلونديتو، وقد رشح من خلاله لجائزة إيمي، كما قام بإخراج إحدى حلقات المسلسل وكانت من أكثر الحلقات نجاحاً، كما قدم صوته لشخصية ويسلي في المسلسل الكرتوني Home on the Rang.

في عام 2007، أخرج وقام بدور البطولة في فيلم Interview ، وظهر بشخصية دوايت في حلقة من The Simpsons، وظهر على التلفاز في خمس حلقات من مسلسل 30 Rock في نفس العام، وفيلمه Romance & Cigarettes حصل على آراء متعارضة.

في عام 2009-2010، ظهر بعدد من الأفلام منها John Rabe و The Messenger و Handsome Harry و Grown Ups، وقد حصل على أهم أدواره في المسلسل التلفزيوني Boardwalk Empire، وقد حصل على العديد من الجوائز.

في عام 2013، ظهر في كل من الأفلام On the Road و Hotel Transylvania و The Incredible Burt Wonderstone وMonsters University و Grown Ups 2 و Khumba.

وفي عام 2014، ظهر في فيلم The Cobbler أي الإسكافي بدور جيمي، وفي نفس العام، ظهر في البرنامج الحواري الأمريكي على شبكة الإنترنت حيث أعده وأخرجه وقدمه ستيف بوسيمي بعنوان Park Bench With Steve Buscemi.

أما في عام 2015، ظهر في المسلسل التلفزيوني The Jim Gaffigan Show، وفي فيلم The Ridiculous 6، وقدم صوته في فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania 2.

في عام 2016، ظهر في سلسلة الويب الأمريكية هوريس وبيت إلى جانب الممثل الكوميدي CK لويس، وقدم صوته في فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي Bob's Burgers.

وفي عام 2017، ظهر في المسلسل الكوميدي Broad City وفي Electric Dreams، وقدم صوته في المسلسل التلفزيوني للرسوم المتحركة Neo Yokio.

في عام 2018، قام بدور تشارلز في فيلم The Week Of ، وظهر بدور البطولة في فيلم Nancy، وأيضاً قدم صوته في فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania 3: Summer Vacation.

وفي عام 2019، ظهر في المسلسل التلفزيوني الكوميدي Miracle Workers وهو مختص بالأنثولوجيا الأمريكية، حيث ظهر ستيف بدور غود.

لقد حصل على العديد من الجوائز لأدائه المتميز منها في عام 1992، حصل على جائزة the Independent Spiritعن أفضل دور مساعد في فيلم Reservoir Dogs.

وفي عام 2001، فاز بجائز جمعية شيكاغو لنقاد السينما عن أفضل ممثل مساعد عن فيلم Ghost World ، وحصل أيضاً على جائزة دائرة نقاد السينما في فانكوفر عن أفضل ممثل عن نفس الفيلم.

في عام 2011، فاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي تلفزيوني عن مسلسل Boardwalk Empir ، نال ستيف عن دوره في هذا المسلسل على جائزتين من نقابة ممثلي الشاشة لأدائه المتميز في مسلسل درامي في عامي 2011 و2012.

أشهر أقوال ستيف بوسيمي

حياة ستيف بوسيمي الشخصية

تزوج من جو أندريس في عام 1987 ولديهما ولد، وتوفيت زوجته في يناير عام 2019، وستيف مستقر حالياً في بروكلين.

حقائق سريعة عن ستيف بوسيمي

  • تعرض لهجوم عنيف في الوجه والحلق في حانة عام 2001، وهو حالياً بحاجة لمكياج كثير أثناء التصوير.
    هو أحد أهم الممثلين في هوليوود حيث يمثل في السنة ما يصل لخمسة أفلام.
  • معروف بعيونه الغريبة التي توصف غالباً بعيون غوغلي googly أي كالدمية.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيف بوسيمي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20