من هو بن شابيرو - Ben Shapiro؟

بن شابيرو
الاسم الكامل
بنيامين آرون شابيرو
الوظائف
مؤلف ، محامي ، معلق سياسي
تاريخ الميلاد
1984 - 01-15 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس،كلية الحقوق بجامعة هارفارد،مدرسة والتر ريد المتوسطة،مدرسة يشفيا الثانوية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

بنيامين آرون شابيرو هو أمريكي محافظ ومعلق سياسي ومؤلف ومحامي، ولد في 15 يناير 1984 في لوس أنجلوس.

نبذة عن بن شابيرو

بن شابيرو معلق سياسي أمريكي ومتحدث عام ومؤلف ومحامي، وهو مؤيد لحزب اليميني المحافظ ، أصبح شابيرو كاتب عمود وطني وهو في سن السابعة عشر. فاز بالعديد من الأوسمة الأكاديمية Phi Beta Kappa ، تخرج شابيرو في القانون والعلوم السياسية، وأصبح يدير شركة قانونية مستقلة.

كان شابيرو مهتماً بالسياسة فكتب أعمدة لعدة مواقع مثل ABC News. com، بالإضافة لكونه رئيس تحرير الموقع الإخباري الأمريكيBreitbart News بريتبارت نيوز، وأسس موقع الأخبار والآراء المحافظة ذي ديلي واير وأصبح رئيس تحريرها.

يواجه شابيرو انتقادات لتعبيره عن غضبه ضد المسلمين في العالم، ووجهات نظره حول مسائل مثل الإجهاض والزواج من نفس الجنس. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بن شابيرو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بن شابيرو

ولد شابيرو في 15 يناير عام 1984في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، في عائلة تعود لأصول يهودية فجذورها روسية لتوانيه، والده ديفيد شابيرو يعمل ملحناً، أما والدته مسؤولة تنفيذية في شركة تلفزيونية.

تعلم شابيرو العزف على البيانو والكمان بسن 12، فغنى في مأدبة إسرائيل للسندات، التحق بمدرسة والتر ريد وقد تخطى درجتين فتخرج من مدرسة يشفيا الثانوية بلوس أنجلوس وهو بسن 16 سنة،

تخرج في عام 2004 من جامعة كاليفورنيا بدرجة علمية، وفاز بجائزة Kappa phi Beta للعلوم السياسية في عام 2007 وحصل على شهادة في القانون من كلية الحقوق بجامعة هارفارد.

إنجازات بن شابيرو

كان شابيرو مهتماً جداً بالسياسة منذ أيام دراسته الجامعية، ففي سن السابعة عشر أصبح أصغر كاتب في النقابة الوطنية، وبعد تخرجه من كلية الحقوق بجامعة هارفارد بدأ حياته المهنية كمحامٍ في مكتب المحاماة جودوين بروكتر.

في عام 2004، نشر شابيرو كتابه الأول Brain washed: How Universities Indoctrinate America Youth أي غسل الدماغ: كيف تعلّم الجامعات شباب أمريكا، الذي يجادل بأن الأجواء الجامعية يهيمن عليها مدربون ليبراليون، يقومون بغسل دماغ الطلاب الذين ليس لديهم آراء قوية.

في عام 2005، نشر كتابه الثاني porn Generation أي (جيل إباحي:كيف تفسد الليبرالية الاجتماعية مستقبلنا)، ويظهر شابيرو بمختلف كتبه تقارباً مع النزعة المحافظة، يتحدث شابيرو في أغلب كتبه عن الأهداف السريه لمنتجي هوليود لدعم الأفكار اليساريه.

وفي عام 2008، نشر شابيرو كتابه project President: Bad Hair and Botox on the Road to White House أي رئيس المشروع: الشعر السيئ والبوتوكس على الطريق إلى البيت الأبيض، ويبين فيه كيف تؤثر المظاهر الشخصية على فرص فوز مرشح للرئاسة.

وفي كتابه The People vs Barak Obama أي الشعب مقابل باراك أوباما: القضية الجنائية ضد إدارة أوباما، حيث يتحدث بالكتاب عن سوء استخدام الرئيس أوباما للسلطة.

في عام 2011، أصبح شابيرو زميلاً في مركز ديفيد هوروتيز للحرية، الذي يهدف إلى تعزيز الإيديولوجيات المحافظة، وفي عام 2012، أصبح رئيس تحرير الموقع الإخباري بريتبارت نيوز، وقد استقال من منصبه في العام 2016 بعد مشادة كلامية مع الإدارة.

في عام 2015، أسس شابيرو موقع الأخبار والأفكار المحافظ الأمريكي ذي ديلي واير، بالإضافة لعمله مديراً للموقع فقد أنتج عروضاً، مثل عرض بن شابيرو وعرض مايكل نولز، ويعد عرض بن شابيرو هو البودكاست السياسي لشابيرو، ويعد واحد من البودكاست الأكثر شعبية التي تتعامل مع السياسة،

واعتباراً من نوفمبر 2017 تم تنزيل البودكاست 10ملايين مرة كل شهر، وفي عام 2018 بدأت شركة الإعلام الجماهيري ويستوود وان في نشر العرض في الإذاعة،

وبعد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها شابيرو، في عام 2019، سحبت عدة شركات رعايتها للعرض. ويلقي شابيرو محاضرات في العديد من الكليات، وغالباً ما يقدم وجهات نظره المحافظة حول مواضيع مثيرة للجدل،

بالإضافة لكتابته أعمدة لنقابة المبدعين ونيوزويك، في عام 2019، تحدث في (مسيرة مدى الحياة) ضد الإجهاض، بعد بيانه المثير للجدل فقد العديد من رعاته لبرنامج The Ben Shapiro Show.

بالإضافة لتعرضه للعديد من النقد حول آرائه حول زواج المثليين، حيث يعتقد أن الأشخاص المتحولين جنسياً يعانون من مرض عقلي، وتحيزه ضد المسلمين، اتهم بن شابيرو فيسبوك باستهداف المواقع المحافظة، خاصة بعد أن أدخل فيسبوك تغييراً في الخوارزمية، مما حد من عدد زياراتهم.

أشهر أقوال بن شابيرو

حياة بن شابيرو الشخصية

تزوج بن شابيرو من الطبيبة مور توليدانو في عام 2008، لديهما ابن وابنة، ويعتنقان اليهودية الأرثوذكسية، يُقيم شابيرو حالياً في لوس أنجلوس وهو ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن بن شابيرو

  • كتب أول كتاب له بعنوان غسل المخ : كيف تعلم الجامعات شباب أمريكا عندما كان عمره 17 عاماً.
  • ابنة عمه هي الممثلة مارا ويلسون.

فيديوهات ووثائقيات عن بن شابيرو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/10