من هو فيل ماكجرو - Phil McGraw؟

الاسم الكامل
فيليب كالفن ماكجرو
الوظائف
تاريخ الميلاد
1950-09-01 (العمر 70 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوكلاهوما
درس في
جامعة شمال تكساس
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

فيل ماكجرو، أو الدكتور فيل، هو إعلامي أمريكي، كاتب وطبيب نفسي. اشتهر ببرنامجه الحواري Dr. Phil.

نبذة عن فيل ماكجرو

ولد الدكتور فيل ماكجرو عام 1950، كان لاعب كرة قدم في الثانوية، وحاز على شهادة الدكتوراه في علم النفس. ترك ممارسة المهنة ليبدأ مؤتمرات تحفيز ذاتي، بالإضافة إلى إنشاءه شركة تدعى  Courtroom Sciences. أصبح ضيف دائم في برنامج Oprah Winfrey الحواري بعد أن ساعدها على الفوز بدعوى قضائية عام 1998، بعد ذلك قام بإطلاق برنامجه التلفزيوني الخاص Dr. Phil عام 2002. ماكجرو لديه العديد من كتب المساعدة الذاتية المصنفة كأفضل مبيع أيضًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيل ماكجرو

ولد فيليب كالفن ماكجرو ( دكتور فيل ) في 1 أيلول عام 1950 في ولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الامريكية. نشأ الدكتور فيل في ولايتي أوكلاهوما وتكساس، ليصبح ظهيرًا في فريق كرة القدم بطوله البالغ 6.4 قدم، وتمت مكافأته ببعثة إلى جامعة Tulsa قبل إنهاءه المرحلة الجامعية عام 1975 في جامعة Midwestern State في تكساس.

بعد أربع سنوات حصل ماكجرو على شهادة الدكتوراه في علم النفس من جامعة شمال تكساس. عام 1979 افتتح دكتور فيل عيادة مع والده الحاصل على شهادة بعلم النفس بعد عمله كمورد معدات لتنقيب النفط.

إنجازات فيل ماكجرو

أدرك ماكجرو أن ممارسة العلاج النفسي لم يكن له، وسرعان ما أقام مؤتمر بعنوان Pathways. عام 1989 أسس شركة تدعى Courtroom Sciences (علوم قاعة المحكمة)، التي ساعدت المحاميين على بناء قضاياهم عن طريق محاكاة المحاكمات، وتحليل التصرفات، واختيار لجنة المحلفين، والتأمل.

التقى دكتور فيل من خلال Courtroom Sciences بـ أوبرا وينفري Oprah Winfrey. تمت مقاضاة أوبرا عام 1996 من قبل مربيي المواشي، الذين أدّعوا أنها شوهت سمعة صناعة لحم البقر في إحدى برامجها، استعانت ملكة البرامج الحوارية بدكتور فيل للمساعدة أثناء المحاكمة.

أصبح دكتور فيل ضيف منتظم في برنامج Oprah بعد مساعدتها بالفوز في قضية عام 1998. تعامل الخبير مع استراتيجيات الحياة والعلاقات بنصائح منطقية بسيطة عوضًا عن كلام المساعدة الذاتية الطنان وجملته الشهيرة  كونوا واقعيين . سلوكه هذا جعل حتى أكثر الشبان تشددًا مرتاحين للتعلم منه.

Dr. Phil

في خريف عام 2002 أطلق برنامجه الخاص Dr. Phil وتم بثه على القنوات الوطنية. حقق البرنامج أعلى تصنيف منذ بث برنامج The Oprah Winfrey Show قبل 16 عام.

بالإضافة إلى ذلك، دكتور فيل هو مؤلف لسبعة كتب تعتبر الأفضل مبيعًا وفق مجلة New York Times. كتابة الأحدث The 20/20 Diet: Turn Your Weight Loss Vision Into Reality تم إطلاقه عام 2014.

في أواخر عام 2017 تم تسليط الضوء على الدكتور فيل و اتهامه بأن طاقم الإنتاج عرضوا حياة ضيوف البرنامج للخطر بهدف زيادة نسب المشاهدة. أتى هذا الاتهام من الرابح السابق Todd Herzog الذي كان يحارب الإدمان على الكحول آنذاك. زعم أنهم تركوا زجاجة من المشروب الكحولي في غرفته بالفندق وتم إعطاءه عقار مهدئ من أجل  تهدئة أعصابه الذي أدى لظهوره الكارثي على الهواء.

المتحدث الرسمي وصف الإدعاءات بأنها  طبعًا، غير صحيحة على الإطلاق  وأضاف أن المدمنين الذين يظهرون في البرنامج  مشهورون بالكذب، وبتحرّيف الحقائق، وتسخيف الأمور .

بالإضافة لعمله التلفزيوني، ألّف ماكجرو عدد من الكتب الشهيرة.

أشهر أقوال فيل ماكجرو

حياة فيل ماكجرو الشخصية

دكتور فيل متزوج من روبن ماكجرو منذ عام 1976. ولديهما ابنان هما جاي وجوردان.

حقائق سريعة عن فيل ماكجرو

  • في خريف عام 2016 بدأت قناة CBC ببث مسلسل بعنوان Bull مبني على سنوات دكتور فيل في Courtroom Sciences. يمثل دور البطولة مايكل ويذرلي Michael Weatherly كمالك شركة الاستشارة القانونية، الذي يوجّه تحديات كل قضية مميزة.
  • أسس جمعية Phil Foundation الخيرية، التي تدعم الأطفال والعائلات معنويًا وماديًا. الهدف الأساسي لجمعيته كان جمع المال لمحاربة بدانة الأطفال.
  • عام 2006 تبرع بمليون دولار لجمعيته الخيرية.
  • عام 2007 قدّرت مجلة Forbes مكتسباته السنويّة بـ 30 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن فيل ماكجرو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24