من هو هوارد ستيرن - Howard Stern؟

الاسم الكامل
هوارد ألان ستيرن
الوظائف
إعلامي ، مؤلف ، ممثل
تاريخ الميلاد
1954 - 01-12 (العمر 65 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة بوسطن
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هوارد آلان ستيرن، مقدم تلفزيوني ومقدم برامج إذاعية، إضافة لكونه منتج، ممثل وكاتب أيضًا استحق لقب King of all Media بجدارة.

نبذة عن هوارد ستيرن

بدأ هوارد آلان ستيرن حياته المهنية كمدير تنفيذي للتسويق ثم عمل كمسؤول إذاعي، وكان يظهر في فترة الظهيرة ثم ما لبث أن أصبح مدير إنتاج المحطة.

عمل مع عدد من المحطات الإذاعية منها ” WWWW” و” WWDC” و” WNBC” و ” WXRK”، كان من الوطنيين المؤثرين وخاصة عندما حظي العرض الذي قدمه على شعبية كبيرة في جميع أنحاء أميريكا ” The Howard Stern Show”، تم بث العرض لأول مرة عام 1986 وكان عرضاً مذهلاً وقد تم لاحقاً نقله على الهواء مباشرة في عام 2005، خلال العرض كان هنالك أكثر من 20 مليون مستمع و تم بثه عبر 60 قناة.

عرف أيضاً هوارد كمقدم تلفزيوني ومن أشهر برامجه ” The Howard Stern Interview”، وككاتب كان كتابه ” Private Parts” من الكتب الأكثر مبيعاً، فبذلك كان هوارد مساهماً بشكل كبير في جميع وسائل الإعلام فأطلق عليه لقب ” King of all Media”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هوارد ستيرن

ولد هوارد ستيرن في كوينز في نيويورك الأمريكية في 12 يناير عام 1954 والده بن ووالدته راي ستيرن، له شقيق أكبر منه يدعى إلين. كان بن والد هوارد يخدم في الجيش الأمريكي ثم أصبح مهندس راديو، في حين عملت والدته كاتبة وأصبحت لاحقاً معالجة للجهاز التنفسي.

انتقلت عائلته  إلى روزفلت في نيويورك بعد عام من ولادة هوارد، وهناك درس في مدرسنة واشنطن روز الأبتدائية وذهب إلى مدرسة روزفلت الثانوية بعدها.

كان الشاب مهتماً بالدمى وأقام عروضاً للدمى الترفيهية لأصدقائه، بالإضافة لذلك أخذ دروس في البيانو وشكل فرقة تسمى " Electric Comic Book" مع عدد من أصدقائه، وكان هو عازف البيانو الرئيسي والمغني للفرقة.

زار استديو التسجيل الخاص بوالده و كان متأثراً بفناني الراديو، مثل بوب غرانت ويراد كراندال، أراد أن يصبح مذيعًا في الراديو منذ أن كان في الخامسة، وأقنع والده ببناء استوديو في الطابق السفلي من المنزل.

انتقلت عائلة من روزفلت إلى روكفيل عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً، ودرس الثانوية هناك ليتخرج عام 1972.

حصل على شهادة في الاتصالات من جامعة بوسطن وكان يعمل في محطة إذاعية في الحرم الجامعي، وكانت بدايته في تشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار ثم تحول ليستضيف المقابلات والعروض الحية.

حصل على رخصة من الدرجة الأولى لتشغيل الهاتف اللاسلكي من لجنة الاتصالات الفيدرالية، وعمل مع شبكة ونتن ماساتشوستس عام 1975.

إنجازات هوارد ستيرن

بدأ ستيرن مسيرته المهنية كمدير تسويق لوكالة الإعلان في نيويورك، ثم انضم بعد ذلك إلى الإدارة الإبداعية للوكالة، ولكنه كان يؤمن بأن عمله يجب أن يكون في محطة إذاعية لذلك بدأ يبحث عن وظائف في مجال الترفيه.

حصل على وظيفة كمسؤول إذاعي في فترة الظهيرة لمدة أربع ساعات، وأصبح فيما بعد مديراً للانتاج فيها.

إلى جانب عمله في الانتاج بدأ بالدخول إلى عالم الإعلانات التجارية والكوميديا والذي جعله شهيراً بين المستمعين.

كان أول عرض مستقل له مع المحطة الإذاعية "WWWW" وعلى الرغم من وضع المحطة الشيء في تلك الفترة إلا أنهم اعترفو بعمله وفاز بجائزة بيلبوارد عام 1980.

قدم ستيرن الكثير لعمله في إذاعة "WWWW"  ولكن كان عليه تركها وانتقل إلى " WWDC" في واشنطن وعمل في البرامج الصباحية وهنالك نجح نجاحاً كبيراً وحصل على عرض عمل لمدة خمسة سنوات مع الشركة، وأصبح يستضيف عرضاُ في الظهيرة أيضاً مع إذاعة " WNBC" وبرغم خلافاته مع إدارة المحطة إلا أن عروضه كانت من أفضل العروض على نطاق واسع ووصلت شهرته إلى كافة أرجاء أمريكا.

وقع عقده مع "WNBC" عام 1984 وظهر لأول مرة في برنامج تلفزيوني " Late Night with David Letterman" وظهر أيضاً في مجلة الشعب والتي عززت شعبيته بين الجمهور، ولكن الخلافات المتكررة مع الإدارة أدت إلى انسحابه عام 1985.

يدأ بعدها العروض الحية في النوادي والأماكن القريبة من الناس، ولم يتسمر ذلك وقت طويل حيث وقع عقداً مع " Infinity Broadcasting" وفي الوقت نفسه عرضت أيضاً عليه المحطة الموسيقية " WXRK" ليعمل معها لفترة ما بعد الظهر.

بدأ ستيرن ينشط عروضه التلفزيونية عام 1986، وظهر كمضيف للعيديد من البرامج بما في ذلك " The Late Show" و" The Howard Stern Show".

توصل إلى اتفاق مع سايمون وشوستر عام 1993 وكتب كتابه الأول بعنوان " Simon and Schuster" والذي أصبح من الكتب الأكثر مبيعاً وتلاه كتاب بعنوان " Miss America".

أسس شركته Howard Stern Production Company لإنتاج الأفلام والانتاجات التلفزيونية، ومشاريع التنمية المشتركة وذلك عام 1994، وانشهرت كواحدة من أهم وأكبر شركات الانتاج.

وتكون بذلك أهم الأعمال التي قدمها هي " The Howard Stern Show" عام 1987 و فترة 1990-1992 و " The Howard Stern Interview" في 1992-1993 و " The Howard Stern Radio Show" بين عامي 1998-2001 و " Howard Stern On Demand" بين عامي 2005-2013.

ظهر في فيلمين وهما " Ryder, P.I" عام 1986 و " Private Parts" عام 1997.

حصل على  جائزة Blockbuster Entertainment Award ضمن فئة الوافدين الجدد الأفضل وذلك لأدائه في " Private Parts"، وحصل على جائزة الإنجاز الخاص عام 2000 وتم إدخاله في قاعة الإذاعة الوطنية للمشاهير عام 2012.

وفي شهر آب من عام 2015 كان ستيرن الشخصية الإعلامية الأعلى أجراً وفق فوربس.

أشهر أقوال هوارد ستيرن

حياة هوارد ستيرن الشخصية

تزوج ستيرن من حبيبته أليسون برنس من جامعة بوسطن، وذلك في 4 يونيو 1978 ولديهما ثلاثة بنات هم إميلي وديبرا وآشلي.

انتقل للعيش بمفرده بسبب ضغط العمل في أكتوبر 1999 ولاحقاً استقر هناك عام 2001، وفي تلك الفترة قام بمواعدة إنجي إيفرهارت وروبين جيفنز، وبعد فترة دخل في علاقة مع المذيعة التلفزيونية بيت أوستروسكي وتزوجا في أكتوبر 2008.

حقائق سريعة عن هوارد ستيرن

ترشح لمنصب حاكم نيويورك في آذار عام 1994، وانسحب في وقت لاحق لأنه لا يريد الكشف عن دخله.

فيديوهات ووثائقيات عن هوارد ستيرن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/22