من هو برادلي كوبر - Bradley Cooper؟

الاسم الكامل
برادلي تشارلز كوبر
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1975 - 01-05 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
درس في
جامعة جورجتاون،جامعة فيلانوفا
البرج
الجدي

برادلي كوبر، ممثل أمريكي. يعد حاليًا من أكبر ممثلي هوليوود. شارك في العديد من انجح أفلام الألفية وهو حائز على العديد من الجوائز.

نبذة عن برادلي كوبر

برادلي كوبر ممثل أمريكي، يعد حاليًا من انجح وأشهر الممثلين في هوليوود. أبدى اهتمامًا بالصحافة خلال سنوات دراسته حتى أنه عمل في إحدى الصحف المسائية في مدينة فيلادلفيا؛ لكن خلال سنوات دراسته الجامعية وجد نفسه منجذبًا أكثر إلى خشبة المسرح.

ومن هنا بدأ بتعلم الفنون المسرحية لتنقلب حياته رأسًا على عقب، حيث أصبح اسمًا معروفًا في كل من السينما والتلفاز وحتى المسرح.

بدأ نجم كوبر بالسطوع منذ عام 2005 بعد دوره في فيلم Wedding Crashers، تلا ذلك العديد من الأفلام الناجحة مثل سلسلة Hangover وAmerican Hustle وغيرها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات برادلي كوبر

ولد برادلي تشارلز كوبر في 5 يناير 1975 في فيلادلفيا، لوالديه شارلز كوبر الذي كان يعمل في مصرف وغلوريا كامبانو كانت موظفة في راديو NBC، وله أخت وحيدة تدعى هولي تكبره سنًا.

ارتاد كوبر أكاديمية Germantown Academy الشهيرة في فيلادلفياِ وتخرج منها في عام 1993، وخلال سنوات دراسته اشترك كوبر في العديد من النشاطات في مدرسته وبشكل خاص اهتم بالعمل الصحفي وعمل في صحيفة Philadelphia Evening.

التحق في عام 1993 في جامعة فيلانوفا Vilanova University لكنه انتقل لاحقًا إلى جامعة جورجتاون Georgetown University حيث حصل على شهادة في اللغة الإنكليزية بتفوق.

أثناء دراسته في جورجتاون بدأ بتعلم الفنون المسرحية وانضم إلى مجموعة للتمثيل.

اختار كوبر أن يمتهن التمثيل ومن هنا الاحق بكلية للدراما في مدينة نيويورك؛ وحصل على شهادة الماجستير في الفنون عام 2000.

إنجازات برادلي كوبر

أول أعمال برادلي كوبر الاحترافية كان ظهوره كضيف في المسلسل الشهير Sex and the City في عام 1999. جعله هذا المسلسل يلفت الانتباه وخلال السنوات القليلة التالية ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية مثل Globe Trekker وJack & Bobby وNip/Tuck وغيرها الكثير.

في عام 2001، ظهر في أول عمل سينمائي الذي يعتبر من كلاسيكيات الأفلام الأمريكية بعنوان Wet Hot American Summer، لكن بعدها بأربع سنوات في عام 2005، أصبح برادلي وجهًا معروفًا في هوليوود بعد مشاركته بفيلم الكوميدي Wedding Crashers.

في نفس العام عمل على البرنامج التلفزيوني Kitchen Confidential المبني على حياة شيف شهير، لكن شبكة FOX أنهت المسلسل بعد بضع حلقات.

أمضى كوبر معظم وقته في العام التالي في المسرح، وظهر في مسرحيات عديدة منها Three Days of Rain وThe Understudy.

كان عام 2009 عامًا مليئًا بالنجاح بالنسبة لكوبر فلم يحصل على دور البطولة في أربعة أفلام فحسب، بل إن أحدها The Hangover حقق نجاحًا هائلًا وحصد 467 مليون دولار في شباك التذاكر.

بعد سنتين ظهر في فيلم The Hangover Part II وفي فيلم التشويق Limitless.

حقق المزيد من النجاحات في 2012 حيث ظهر في Silver Linings Playbook، The Words وThe Place Beyond the Pines. وبعدها بعام ظهر كعميل للFBI في فيلم التشويق American Hustle ولدوره حصل على ترشيح لجائزة أفضل دور مساعد.

ظهر كوبر في 2014 في دور البطولة في فيلمين من أهم الأفلام في مسيرته وهما Guardians of the Galaxy وAmerican Sniper؛ وحصل من الأخير على ترشيح آخر للأوسكار.

أشهر أقوال برادلي كوبر

حياة برادلي كوبر الشخصية

تزوج كوبر من جينيفر إسبوزيتو في 2006 لكنهما تطلقا بعد عام. منذ ذلك الحين كان على علاقة بالعديد من الممثلات مثل ريني زيلويغر وسوكي واترهاواس. في 2015، بدأ بمواعدة عارضة الأزياء الروسية أيرينا شايك.   أما من حيث ديانة برادلي كوبر ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن برادلي كوبر

  • كان فردًا من فريق التجذيف في جامعة جورجتاون.
  • أقلع عن شرب الكحول بعمر 29.
  • يحب لعب كرة القدم والغولف.

فيديوهات ووثائقيات عن برادلي كوبر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19