من هو محمد الصيعري - Mohammad Alsairay؟

محمد الصيعري
الاسم الكامل
محمد عيضة الصيعري
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1993-05-02 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

محمد الصيعري من أبرز مهاجمي كرة القدم السعودية، تنقّل بين أهم النوادي الرياضية الرسمية في المملكة العربية السعودية وعُرف من خلالها.

نبذة عن محمد الصيعري

اكتشف الصيعري موهبته الكروية في عمر مبكرة فعمل على احترافها من الصغر، فكان انتسابه الأول لنادي الاتحاد في مدينة جدة وتدرّج في احتراف كرة القدم من خلال فئاته العمرية المتتالية حتى وصل إلى الفريق الأول وأبدى مهارات كبيرة في نادي التحاد أولاً وفي المنتخب الأولمبي السعودي ثانياً.

تنقّل في مسيرته الرياضية في أهم النوادي السعودية الرسمية مثل الاتحاد والاتفاق والتعاون وهجر والحزم وأخيراً انضم إلى نادي الوحدة، وسط قاعدة جماهيرية كبيرة وكم هائل من الأهداف والانتصارات التي تسبب بها لكل من النوادي السابقة تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد الصيعري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد الصيعري

ولد محمد عيضة الصيعري في 2 مايو عام 1993 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اهتم بموهبته الكروية من الصغر وعمل على احترافها من خلال الأندية الرسمية في المملكة العربية السعودية.

إنجازات محمد الصيعري

بعد اكتشافه لمهارته الكروية التحق في عمر مبكرة بنادي الاتحاد وتدرّج بفئاته العمرية المتتالية بين ناشئين وشباب.

في الموسم الرياضي "2008-2009" شارك محمد الصيعري مع فريق الناشئين في كل من الدوري السعودي الممتاز للناشئين وعندها سدد ثلاثة أهداف في شباك النصر وهدف واحد في شباك نادي الهلال

كما شارك في كأس الاتحاد السعودي للناشئين وسجّل هدفاً حيداً في مرمى نادي الوحدة.

في الموسم الرياضي "2009-2010" شارك في الدوري السعودي الممتاز للناشئين وسدّد في مباريات هذا الموسم هدفين في مرمى نادي الشباب، وهدف في مرمى النصر وهدفين أمام نادي الأخدود.

وفي الموسم الرياضي "2010-2011" انتقل الصيعري إلى فريق الشباب وشارك معهم في مباريات الدوري السعودي الممتاز للشباب وأحرز هدفاً في مرمى الخلود وهدفاً في شباك كل من نادي الفتح والوحدة، كما سدّد هدفين أمام خصمه الأهلي في مباراتين متفرقتين.

ليصعد بعد هذا الموسم للفريق الأول في نادي الاتحاد ويكون من لاعبي الهجوم الأساسيين في الموسم الرياضي "2013-2014" ويخوض مع فريقه دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز ويحرز في هذا الدوري هدفين في مرمى الشعلة وهدفين في شباك نادي الفتح وهدفين في مرمى نادي الرائد.

وفي الموسم الرياضي "2014-2015" شارك أيضاً مع الفريق الأول في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز وأحرز هدفاً واحداً في كل من النوادي المحلية التالية "العروبة، الفتح، التعاون".

في يناير عام 2015 شارك محمد الصيعري مع المنتخب الأولمبي السعودي "تحت عمر 23 عاماً" في بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الخليجية الأولمبية وعندها أحرز هدفاً في مرمى منتخب البحرين وهدفاً في شباك منتخب الكويت

كما شارك مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة وسدّد هدفاً في مرمى منتخب نيبال.

وفي ابريل 2015 شارك مع نادي الاتحاد في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز ليحرز آخر أهدافه مع هذا النادي في شباك نادي النصر.

في أغسطس 2015 انتقل محمد الصيعري إلى نادي "هجر" وشاركهم في دوري مباريات كأس ولي العهد السعودي للمحترفين ليحرز هدفين في مرمى الأهلي وهدفين في مرمى الوطني

كما شارك أيضاً مع نادي هجر في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين وتمكّن من تسديد هدفاً في نادي الفتح ووهدفاً في النادي الفيصلي وآخرَ في مرمى نادي القادسية وهدفين في شباك نادي الوحدة.

في يناير 2016 شارك في بطولة كأس آسيا تحت عمر 23 التي أقيمت في قطر وعندها سدد هدفاً أمام منتخب تايلاند

كما شارك في مارس 2016 في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين مع نادي هجر وسدّد هدفين في مرمى مادي الرائد.

في يوليو 2016 انتقل محمد الصيعري إلى نادي "الاتفاق" وشارك من خلاله في استعدادات الأندية السعودية لعام 2016 وأحرز أهدافاً في كل من النوادي التالية "قيصري سبور، الخليج، نجران، الخريطيات" كما كان في هذا النادي في دوري جميل السعودي للمحترفين وسجّل هدفين في شباك نادي التعاون.

مع مطلع عام 2017 اُعيرَ الصيعري إلى نادي التعاون وفي فبراير العام ذاته شارك مع فريق المحترفين لنادي التعاون بدوري جميل السعودي للمحترفين وأحرز هدفاً في مرمى النصر وهدفين في مرمى الباطن

كما شارك مع التعاون في دوري أبطال آسيا وسدد هدفين في شباك نادي استقلال طهران.

وفي يوليو 2017 عاد الصيعري إلى نادي الاتفاق ليشارك مع فريق المحترفين لهذا النادي في استعدادات الأندية السعودية لعام 2017 وبطولة تيوك الدولية ويحرز أهدافاً في شباك دولية خارجية مثل "النادي الصفاقسي التونسي، ونادي باختاكور الباكستاني".

في يناير 2018 شارك في مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين مع نادي التعاون وسدد ثلاثة أهداف في شباك نادي الطائي.

في أكتوبر 2018 انتقل الصيعري إلى نادي "الحزم" وخاض معهم مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وأحرز هدفين في شباك كل من نادي "القادسية، الأهلي، الخليج" وثلاثة أهداف في شباك نادي أحد وهدفاً واحداً في شباك كل من النوادي التالية "الاتحاد، الفتح، الهلال".

في منتصف 2019 انتقل المهاجم الصيعري إلى نادي "الوحدة" وفي نوفمبر العام ذاته شارك معهم في استعدادات الأندية السعودية لعام 2019، وعندها سدد هدفين في شباك نادي جدة.

أشهر أقوال محمد الصيعري

حياة محمد الصيعري الشخصية

لم يصرّح محمد الصيعري عن أي معلومات تخصّ حياته الشخصية لوسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنّ المُشاع عن الصيعري أنه متزوّج ولديه ابن اسمه "فهد".

حقائق سريعة عن محمد الصيعري

يلعب محمد الصيعري في مركز الهجوم ورقم قميصه هو 70.

 

يشجّع محمد الصيعري نادي برشلونة الاسباني، ويعتبر مدينة برشلونة مدينة أحلامه.

 

يُبدي محمد الصيعري إعجابه بلعب كل من لاعبي الوسط السعوديين "سليمان الفرج، وتيسير الجاسم" ولاعب الهجوم السوري "عمر السومة" ولاعب الهجوم الفرنسي "بافيتيمبي غوميز".

 

بدأ محمد الصيعري بالتدرب على كرة القدم في ملعب جامع السيدة رقيّة في مدينة جدة قبل التحاقه بنادي الاتحاد.

 

في أواخر عام 2017 عندما كان محمد الصيعري يلعب مع نادي الاتفاق، قام المدرّب الاسباني غاريدو بالتهجم على لاعبي نادي الاتفاق بالشتائم بسبب فشلهم في مباراتهم الأخيرة، وعندها كان أغلب اللاعبين صامتين بسبب جهلهم للغة الاسبانية ورفض المترجم شرح ما يحدث، وعندها انتفض اللاعب محمد الصيعري في وجه المدرّب متحدثاً معه باللغة الأجنبية: " أنت تشتم أمهاتنا وأبائنا، توقف عن ذلك واحترمنا، وإلا سنشكو إدارة النادي".

فيديوهات ووثائقيات عن محمد الصيعري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25