من هو نوح الموسى - Nooh Al-Mousa؟

نوح الموسى
الاسم الكامل
نوح الموسى
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1991-02-23 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الإحساء
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي، يلعب في مركز الوسط في النادي الأهلي السعودي.

نبذة عن نوح الموسى

نوح الموسى هو لاعب نادي الفتح السعودي منذ عام 2015، انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي بلد الوليد الاسباني عام 2018، ليعود بعدها إلى النادي الأهلي في نهاية 2018، كما أنه انضم للمنتخب الوطني السعودي عام 2017. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نوح الموسى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نوح الموسى

ولد اللاعب نوح الموسى في مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية في 23 فبراير 1991، سطع نجمه في سن مبكرة في الملاعب الشعبية في الإحساء، وفيها خاض الكثير من الخبرات وصقل موهبته

وهكذا اكتشفه نادي الفتح وضمه إلى صفوفه في العام 2012، وفي هذا الموسم لم يخض الموسى مع الفتح إلا لقاءين أحدهما مع الرائد وانتهى بفوز الفتح والثاني مع الشباب وانتهى بخسارة الفتح، كما تواجد في مباراتين في مقاعد البدلاء.

أما الموسم الثاني، فلم يكن موسمًا جيدًا على نوح، فظل حبيس دكة الاحتياط في ثمانية لقاءات.

أما في الموسم الذي يله فلم يكن أفضل، فمن أصل خمسة عشر مباراة لفريقه، لعب سبعة مباريات وبقي في صفوف الاحتياط في الثمانية الباقية.
بعد تألق الموسى وسطوع نجمه

أراد نادي الفتح ضمان بقاء الموسى معه، فوقع عقد احتراف يمتد لخمسة سنوات، وهذا كان الاحتراف الأول في مسيرة الموسى.

إنجازات نوح الموسى

بعد أن وقع نوح الموسى عقد الاحتراف الأول مع نادي الفتح، وبعد عام من توقيعه تعرض لإصابة خطيرة، كسر بالكاحل، أصيب به خلال لقاء فريقه مع الخليج في الدوري السعودي للمحترفين، وبعد هذه الإصابة ودع الملاعب لموسم كامل.

عاد بعد إصابته أكثر قوة وصلابة، فشارك في الموسم اللاحق ب 21 لقاء، لعب كأساسي في 19 منها.

بعد الأداء الجيد الذي قدمه الموسى في موسمين متلاحقين مع نادي الفتح، لفت أنظار إدارة المنتخب السعودي الأول، التي استدعته للمرة الأولى للانضمام إلى معسكر التدريب للمنتخب في لشبونة البرتغالي، ليشارك في لقاءين أمام البرتغال وبلغاريا، حيث قدم مستويات رائعة جدًا

بعدها تم استدعاءه بشكل رسمي ليكون اسمه في القائمة الرئيسية للمنتخب للمشاركة في خليجي 23 بالكويت، وهناك قدم صورة رائعة ، وكان شريكًا مساهمًا في الفوز الذي حققه المنتخب السعودي أمام الكويتي في افتتاح الدوري.

في صيف عام 2018، وبعد عودته من اسبانيا، وقع عقدًا مع نادي الأهلي السعودي وانضم إلى صفوفه، وهو يلعب فيه حتى يومنا هذا.

لم يكن نوح الموسى من المحظوظين بحمل الألقاب ورفع الكؤوس خلال مسيرته على الرغم من مهاراته العالية وبشهادة النقاد، فلم يحقق سوى بطولتين مع نادي الفتح وهي كأس الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي عام 2013.

حياة نوح الموسى الشخصية

لم يصرّح نوح الموسى عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن نوح الموسى

  • يحمل نوح الموسى القميص رقم 16 في نادي الأهلي.
  • يبلغ طوله 173 سنتيمترًا ووزنه 76 كغ.

فيديوهات ووثائقيات عن نوح الموسى

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24