من هو فراس أبو فخر - Firas Abou Fakher؟

فراس أبو فخر
الاسم الكامل
فراس أبو فخر
الوظائف
عازف موسيقي
تاريخ الميلاد
1988 - 04-17 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
الجامعة الأمريكية في بيروت
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

هو فراس أبو فخر شاب لبناني موهوب وأحد أعضاء مشروع ليلى، من هواة الموسيقى والفن في العزف كان هاو ومن ثم أصبح فاعل في هذا المجال من خلال شهرته الى العالم بعد تأسيس مشروع ليلى.

نبذة عن فراس أبو فخر

فراس أبو فخر شاب موهوب وفنان موسيقي لبناني هوايته هي حب الموسيقى والعزف، ضل يتابع هوسه الى أن ظهر الى العالم في عام 2008 ليصبح بذلك احد الفنانين الموسيقيين الشباب في الوطن العربي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فراس أبو فخر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فراس أبو فخر

ولد فراس أبو فخر في 17 ابريل عام 1988 م، وكان عاشق للموسيقى والعزف منذ مراحل مبكرة من حياته، وتبدأ الحكاية مع الشهرة في عام 2008 عندما بدأت اول ليلة في ليالي مشروع ليلى، عندما احييت الفرقة اول حفل موسيقي لها في الجامعة الامريكية ببيروت، لم يكن يعلم احد انها ستكون بداية طفره موسيقية في تاريخ الموسيقي العربية.

كان يدرس في الجامعة الامريكية في بيروت وفي ذلك الوقت انضم فراس الى فرقة مشروع ليلى، كان مشروع ليلى قبل الشهرة في بداياته حيث كانت البروفات تُجرى في جراج الجامعة الأمريكية ببيروت، والأصدقاء يحاوطنهُم دائمًا بالحُبْ والدعم.

إنجازات فراس أبو فخر

كان لفراس ظهور ودور فعال من بين أعضاء مشروع ليلى وهو عازف الغيتار في هذا المشروع، قام بالمشاركة مع الفريق بالعديد من الأعمال التي شغلت مكانة جيدة في العالم العربي، بعد عام من اول حفل لهم يطلق الفريق اول البوم لهم و الذي يحمل اسم مشروع ليلى في عام 2009.

ثم بعد عامين تم اطلاق الالبوم الثاني وهو الحل رومانسي في عام 2011. وقد جاءت كلمات الالبومين متمردة علي الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية  السياسية للمجتمعات العربية.

لم يمنّع صغِر عُمر  فريق «مشروع ليلى» من الوقوف على أكبر المسارح في العالم، فسبقَ وأنّ وقفوا على خشبات مسرح «بعلبك» عام 2012، خلال فعاليته الفنّية. بالإضافة إلى مُشاركتهم في مهرجان «بيبلوس» عام 2010.

في عام 2013 كان لفراس مشاركة في ألبوم رقصوك، أما في عام 2015 كان لفرقته ألبوم ابن الليل، وعام 2018 كان لهم عمل يحمل أسم "أيودي"،

أما في عام 2019 فكان له ما عرف بـ مدرسة بيروت. وبالأضافى الى هذه الأعمال، شارك فراس فرقته بالعديد من المهرجانات ومنها في الاردن وفي مصر وفي دول أوربية عدة.

أشهر أقوال فراس أبو فخر

حياة فراس أبو فخر الشخصية

لا يشارك فراس معلوماته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ومع الإعلام لذلك لا تتوفر أية معلومات عن حياته الشخصية.

حقائق سريعة عن فراس أبو فخر

  • كان هاو للموسيقى.
  • يعزف على الغيتار والكيبورد.
  • انضم الى فرقة مشروع ليلى في بدايات تأسيسها.

فيديوهات ووثائقيات عن فراس أبو فخر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/24