من هو فيصل الزهراني - Faisal Alzahrani؟

فيصل الزهراني
الاسم الكامل
فيصل أحمد الزهراني
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1988-05-18 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

فيصل أحمد الزهراني وهو واحد من أهم الإعلاميين الشباب في المملكة العربية السعودية، وقد اشتُهر بلقب “صوت الشباب”.

نبذة عن فيصل الزهراني

بدأ فيصل أحمد الزهراني بالمجال الإعلامي مع بداية عمر العشرين فاستطاع اجتياح العالم الشبابي بكل قوّة ومهارة ونال لقب “صوت الشباب” وهو لايزال في عمر الثالثة والعشرين وسط إقبال جماهيري شبابي كبير بسبب تناوله للقضايا الشبابية وتبنيه لمشاكلهم من جهة وإيمانه بقدراتهم ومواهبهم من جهة أخرى.

تنقل في العديد من الإذاعات الخليجية مثل ” Panorama FM، mix FM، alif alif FM” والقنوات التلفزيونية مثل “mbc، العربية، دبي” وقدّم من خلالهم الكثير من البرامج الشبابية المتنوّعة بين ترفيهية وهادفة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فيصل الزهراني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيصل الزهراني

ولد فيصل الزهراني في 18 مايو عام 1988 في مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية، توفيّت والدته وهو لايزال في عمر السادسة مما جعل طفولته هادئة وحزينة بعض الشيء، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية في جدّة ليلتلحق فيما بعد بجامعة الملك عبد العزيز  ويدرس في كلية الإعلام فيها.

إنجازات فيصل الزهراني

عام 2010 كانت بدايت فيصل الزهراني في المجال الإعلامي على شاشة قناة "الآن" وهي قناة ترفيهية تُبث من مدينة دبي، فشارك في تقديم برنامج "شلتنا" وهو برنامج شبابي منوّع تناول الكثير من قضايا الشباب والمجتمع، كما شارك وقدّم العديد من الفعاليات في المملكة العربية السعودية.

وبعد حوالي عام انتقل فيصل الزهراني للعمل الإذاعي وتحديداً في إذاعة "alif alif FM" فقدّم من خلالها برنامج "مشاوير" وفي الموسم الرمضاني قدّم برنامج "قطايف"، وكان آخر برامجه على أثير هذه الإذاعة هو البرنامج الصباحي "صباحك ألف".

وفي حوالي عام 2012 وبعد نجاح برامجه الشبابية لقبه الجمهور الإذاعي ب "صوت الشباب" لمهاراته في طرح المواضيع الشبابية المختلفة ومحاولته إيجاد حلول لمشاكلهم.

مع بداية عام 2013 انتقل الزهراني إلى الإذاعة الشبابية السعودية "mix FM" وفي يناير العام ذاته قدّم برنامج "في القهوة" وهو برنامج شبابي منوّع بين ترفيهي وهادف يضم الكثير من المقابلات والسابقات والمواهب من مختلف المقاهي التي يقضي فيها الشباب معظم وقتهم،

وفي رمضان 2013 تحوّل هذا البرنامج إلى برنامج "سحورك في القهوة" مع المحافظة على هويته الشبابية الواضحة وظلّ فيصل الزهراني يقدّم البرنامج ذاته إلى أكتوبر 2013 حيث أعلن في يوم 28 من الشهر والعام المذكورين استقالته من "mix FM".

بالإضافة لقيامه في عام 2013 بأول تجربة تمثيلية سينمائية من خلال فيلم "زومبا" وهو فيلم مقالب مرعبة وتلفزيونية في مسلسل "انت طالق" الذي عرض على قناة السعودية الأولى، وأول عمل غنائي من خلال إطلاقه لأغنية بطريقة السينغل بعنوان "ميلاد الحلو" ومشاركته في الأوبريت الوطني "عيدك يا وطن" إلى جانب كل من عبد العزيز الشريف، وأمل، وحسن غالب بمناسبة اليوم الوطني 83.

في نوفمبر 2013 وقّع فيصل الزهراني عقداً مع مجموعة "mbc" ليعود للتقديم التلفزيوني من خلال برنامج "sub سكرايب" الذي بدأ عرضه على شاشات mbc في ديسمبر 2013 وهو برنامج شبابي منوّع ضم فقرات عديدة منها فقرات علمية واجتماعية وثقافية.

في مايو 2014 عاد الإعلامي فيصل الزهراني للعمل الإذاعي على أثير إذاعة "Panorama FM" فقدّم برنامج "سواقة تايم" وهو برنامج شبابي استضاف من خلاله الكثير من الشخصيات الشبابية المؤثرة في المملكة العربية السعودية ومختلف الوطن العربي في مختلف المجالات،

كما أصدر في هذا الشهر أيضاً أغنية "الحكي وياك" وفي أكتوبر هذا العام أصدر أغنية "معطيني أشكل"، كما قدّم فقرة "سوشيال لايف" في البرنامج الصباحي "صباح الخير يا عرب" على شاشة mbc.

في مايو 2015 انتقل فيصل الزهراني إلى قناة "العربية" وبدأ يشارك في تقديم البرنامج الصباحي اليومي "صباح العربية"،

وفي ديسمبر هذا العام ومن خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي ظهر فيصل الزهراني في فيلم الأبعاد الثلاثية "بلال" وهو النسخة العربية من فيلم " Bilal: A New Breed of Hero"، هذا الفيلم مستوحى من سيرة حياة أحد أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم "بلال بن رباح" وقد جسّد فيصل الزهراني من خلاله شخصية "صفوان بن أمية"، وفي هذا العام أصدر أيضاً أغنية "ناقصني انت".

عام 2016 أصدر فيصل الزهراني أغنية "أولى ابتدائي" وأغنية "ملكي يجلدك" وهي أغنية للفريق الأهلي السعودي، وفي نوفمبر 2017 انتقل للعمل في قناة "دبي" وقدّم فيها برنامج "the insider بالعربي" إلى جانب كل من شيمه، ومهند بخيت، وسالي جريج.

عام 2018 أصدر فيصل الزهراني أغنية "كذا قلبك" وفي سبتمبر 2019 أصبح فيصل الزهراني عضو في لجنة تحكيم برنامج المواهب "The Talent" ويعتبر هذا البرنامج الأول في العالم العربي الذي يسعى لاكتشاف المواهب العديدة والأصوات الغنائية عن طريق التكنولوجيا والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مع متابعة تقديمه لبرنامج the insider بالعربي على يومنا هذا.

كما حصل فيصل الزهراني في بداية مشواره الإعلامي على المركز"25" ضمن أقوى خمسين شخصية تأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وصُنّف بين أقوى ثلاث أسماء في تقديم الفعاليات بعد أن قدَم حوالي 300 فعالية تخصّ الشباب والمجتمع الخليجي بشكل عام.

أشهر أقوال فيصل الزهراني

حياة فيصل الزهراني الشخصية

في فبراير 2019 احتفل فيصل الزهراني بزواجه بشخصية من خارج الوسط الفني والإعلامي وسط حفل ضمّ أهله وأصدقائه المقرّبين وفريق برنامج " the insider بالعربي" في مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية.

حقائق سريعة عن فيصل الزهراني

  • لو لم يكن فيصل الزهراني إعلامي وفنان، كان يطمح أن يكوم مهندس معماري.
  • كان فيصل الزهراني في طفولته منعزل وهادئ لدرجة كبيرة بسبب وفاة والدته وهو لا يزال في السادسة من عمره.
  • فيصل الزهراني غير محب للروتين اليومي ويحاول تغيره يومه على قدر ما يستطيع.
  • الحكمة التي يتبعها فيصل الزهراني في حياته "تعلم الصالح واجتنب الطالح".
  • كان فيصل الزهراني في المرحلة المتوسّطة يحاول تقليد أغاني "عبد الحليم حافظ".
  • حلم فيصل الزهراني أن يكون "وزير الشباب".
  • عمل فيصل الزهراني في عدّة مهن قبل دخوله للمجال الإعلامي مثل كاشير وبائع ملابس وبائع فطائر ومسؤول موارد بشرية.

فيديوهات ووثائقيات عن فيصل الزهراني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24