من هو قصي خضر - Qusai khidr؟

الاسم الكامل
قصي فؤاد يوسف خضر
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1978-05-21 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
جامعة فلوريدا الوسطى
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

قصي خضر وهو مغني راب ومذيع سعودي، اشتهر بتقديمه لبرنامج المواهب العربية “Arabs Got Talent ” بالإضافة إلى طريقة غنائه المتفرّدة.

نبذة عن قصي خضر

اكتشف قصي خضر موهبته الفنية في عمر الطفولة ودفعه حبه واهتمامه في فن الراب والهيب هوب ليواجه فئة كبيرة من مجتمعه المحافِظ والذي لم يكن يتقبّل هذه الفنون بشكل أو بآخر، فكان من أوائل شباب المملكة العربية السعودية الذين طرحوا هذا الفن ودافعوا عنه بشكل كبير.

رغم دراسته الأكاديمية البعيدة عن هذا المجال إلا أن شغفه الغنائي لم يتوقّف فأصدر حوالي ثلاثة ألبومات غنائية احتوت على أكثر من ثلاثين أغنية طرحت الكثير من قضايا وهموم المجتمع السعودي بطريقة الراب، ولم يتوقّف هنا في المجال الفني بل كان له بعض المشاركات الهامّة في المجال التمثيلي وتقديم البرامج. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن قصي خضر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات قصي خضر

ولد قصي فؤاد يوسف خضر في 21 مايو عام 1978 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ظهرت موهبته الغنائية في سنوات الطفولة والمرحلة المتوسطة، حتى عمل كمنسّق موسيقي أو ما يُعرف ب "دي جيه DJ" وكوّن مع أصدقائه فرقة موسيقية وهو لا يزال في عمر السادسة عشر من عمره،

وفي عام 1996 انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليلتحق بجامعة فلوريدا الوسطى وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وشهادة الماجستير في تخصص الموارد البشرية، ليعود بعدها إلى المملكة العربية السعودية ويكمل مشواره الفني والعملي فيها.

إنجازات قصي خضر

عام 1994 شكّل قصي مع أصدقائه فرقة موسيقية أصدرت ألبوم غنائي بطريقة الراب وأطلقوا عليها اسم " Jeddah Legends"، بالإضافة إلى عمله ك "دي جيه" في الحفلات الخاصة في مدينة جدّة.

عام 2002عاد قصي إلى مدينته حاملاً معه بعض الأغاني من فئة الهيب هوب والراب التي سجلها في الولايات المتحدة الأمريكية ووزعها على أغلب معارفه وأصدقائه فنال شهرة واسعة في محيطه.

في حوالي عام 2005 افتتح قصي استديو خاص في مدينة جدّة من خلال المعدّات التي نقلها معه من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي عام 2007 بدأ بتقديم برنامج المواهب " Hip Hop Na" على شاشة قناة "MTV Arabia" إلى جانب الموسيقي الأمريكي ومغني الهيب هوب فريدريك نصار " Fredwreck"، كما وقّع في هذا العام عقداً مع شركة التسجيل بلاتينيوم " Platinum Records".

عام 2008 أصدر أول ألبوماته " Don Legend the Kamelion" من إنتاج بلاتينيوم وقد ضمّ هذا الألبوم ستة عشر أغنية استطاع " Intro، Salam، The Alter، Unity، From Jeddah to L.A، Music، Party People، Me، The Movement، Confess، Calling، That's Life، Jewels، Beware، Mother، Outro"، حقق هذا الألبوم نجاح كبير في الوطن العربي وتحديداً أغنية من جدة إلى لوس أنجلس وهذه الحياة، كما أصدر أغنيتين بطريقة السينغل " The Wedding" التي طرح قصي من خلالها تقاليد الزفاف بطريقة كوميدية و" Hayo Al-Saudi".

عام 2009 قدّم برنامج "بيت الهيب هوب" على قناة "وناسة".

وفي عام 2010 أصدر ألبومه الثاني بعنوان " Experimental Edutainment" الذي ضمّ أربعة عشر أغنية وكان من إنتاج بلاتينيوم، والأغاني هي " Intro، The Job، Keep It Movin، Jl Anthem، Any Given Day، Surpreyez، Good Fumes، The Movement II، The Lady of My Dreams Father، Yo Quiero Mas، Jeddhah Ghair، Farhat Al Eid" اشتهر من هذا الألبوم أغنية Any Given Day في العالم العربي باسم "هي الحياة" وقد شاركه في غنائها كل من المغني المصري عبد الفتاح جريني، والمغنية المغربية منى أمرشا.

عام 2011 بدأ بتقديم الموسم الأول من برنامج المواهب العربية " Arabs Got Talent " الذي كان يُعرض على قناة "mbc 4" كما أصدر أغنية بطريقة السينغل بعنوان " Everyone Can Play".

عام 2012 قدّم الموسم الثاني من Arabs Got Talent وأصدر ألبومه الثالث بعنوان " The Inevitable Change " الذي تضمّن اثنتي عشرة أغنية " Intro، Yalla (يللا)، I Still Love Her، Hell Yeah، I Wanna Rock، Like Gold، The Movement Part III، Change،) Eveحوا)، Millennium، Arab World Unite" وضم أغنية Everyone Can Play إلى هذا الألبوم، كما شارك في هذا العام في المسلسل الكوميدي المصري "حسن التنين"، كما ترشّح في هذا العام لجائزة "MTV Europe Awards 2012".

عام 2013 قدم الموسم الثالث من Arabs Got Talent، وفي عام 2014 قدّم الموسم الرابع من البرنامج ذاته كما أصدر أغنية ""I'm Cool، وفي عام 2015 أصدر سينغل بعنوان "أم الدنيا" وفي عام 2016 أصدر أغنية بعنوان " Gone" وشارك في الفيلم السعودي ثلاثي الأبعاد "بلال" وهو النسخة العربية من فيلم " Bilal: A New Breed of Hero" وقد عرض هذا الفيلم سيرة حياة بلال بن رباح أحد أصحاب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد جسّد قصي شخصية بلال وهي الشخصية الرئيسية في الفيلم.

عام 2017 قدّم الموسم الخامس من Arabs Got Talent، وأصدر ألبوم "سعودي"  من انتاج Idriss Entertainment وقد ضمّ هذا الألبوم خمسة أغاني فقط هي "سعودي، المعلّم، الاتحاد، أنا بلال، جاكم الآتي"

عام 2018 أصدر أغنية " Get Lost"، وفي عام 2019 قدّم الموسم السادس من Arabs Got Talent.

أشهر أقوال قصي خضر

حياة قصي خضر الشخصية

في حوالي عام 2012 صرّح قصي خضر بأنه متزوّج، إلا أنه غالباً ما يُخفي تفاصيل حياته الشخصية عن وسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن قصي خضر

  • عُرف قصي في بداياته باسم " Don Legend" وخاصة في العالم الغربي قبل عودته للملكة العربية السعودية.
  • يعتبر قصي خضر أول مغنّي سعودي يسجّل أغاني من نوع الهيب هوب والراب.
  • برأي قصي خضر أن فن الراب هو أعظم فن عالمي وهو فن تعليمي تستطيع من خلاله إيصال الكثير من الرسائل الاجتماعية والمحتوى الهام.
  • يرى قصي خضر أنه من الأفضل للفنانين الصاعدين تقديم ألبوم غنائي أكثر من الأغاني السينغل ليكونوا متواجدين وحاضرين دائماً أمام جمهورهم.
  • برأي قصي أن أغنيته "يللا" هي الأنجح بين أغانيه في العام العربي إلى الآن.
  • مطرب قصي خضر المفضل هو "مايكل جاكسون".

فيديوهات ووثائقيات عن قصي خضر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24