من هو مختار علي - Mukhtar Ali؟

مختار علي
الاسم الكامل
مختار عبدالله علي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1997-10-30 (العمر 22 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

مختار علي لاعي كرة قدم سعودي يلعب حاليًا في خط الوسط مع نادي النصر السعودي، وتنقل قبل ذلك بين نادي تشيلسي ونادي فيتيسه آرنهم.

نبذة عن مختار علي

مختار علي لاعب كرة القدم السعودي المحترف، والذي يُعتبر أول لاعب سعودي يرتدي قميص المنتخب السعودي بعمر العشرين في مباراة ودّية تحضيرًا لكأس العالم في عام 2018.

تنقل بين عدة أندية أجنبية ويلعب حاليًا مع نادي النصر السعودي، إلا أنه منذ عام 2014 انضمّ إلى منتخب بلاده ليُمثله على المستوى الدولي.

حصل مختار بعمره الصغير على شهرة واسعة كما تمكن من تحقيق العديد من النجاحات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مختار علي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مختار علي

ولد مختار عبدالله علي في 30 أكتوبر من عام 1997 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وعاش طفولته في العاصمة البريطانية لندن.

إنجازات مختار علي

بدأ مختار علي تدريباته بعمر صغير جدًا في نادي ليتون أورينت الموجود في لندن، وكانت انطلاقته الفعلية إلى عالم كرة القدم في عام 2008 عندما انضمَّ إلى فريق نادي تشيلسي الإنجليزي. استمرَّ باللعب مع النادي حتى كان أحد لاعبي فريق الشباب لنادي تشيلسي عندما فاز بكأس الاتحاد الانكليزي في عامي 2015 و2016.

في شهر يناير من عام 2017 استعاره نادي فيتيسه آرنهم الهولندي ليلعب معه في أواخر موسم عام 2016-2017، حيث شارك في 4 فبراير بمباراة ضد فريق سباكينبورج، كما لعب في 19 فبراير بمباراة ضد نادي أياكس أمستردام والتي خسر فريقه فيها بنتيجة 0-1.

كان مجمل عدد المباريات التي شارك بها خلال فترة إعارته هي خمس مباريات، وفي 17 يوليو من نفس العام وقع عقد لمدة ثلاث سنوات مع نادي فيتيسه آرنهم.

وفي صيف عام 2019 أعلن نادي النصر السعودي عن توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات مع الكابتن مختار علي.

أما على المستوى الدولي فقد مثّل حتى عام 2014 منتخب إنكلترا، إلا أنه بعد ذلك قرر الانضمام لمنتخب بلاده، وفي 7 أكتوبر من عام 2017 لعب أول مباراة مع المنتخب السعودي ضد جامايكا وانتهت المباراة بنتيجة 2-5 للمنتخب السعودي.

أشهر أقوال مختار علي

حقائق سريعة عن مختار علي

  • خلال تواجده في نادي تشيلسي شارك في 42 مباراة، وصُنف كثاني أفضل صانع أهداف في الأكاديمية.
  • مختار علي لاعب سعودي من أصل صومالي ويحمل الجنسية السعودية والصومالية والبريطانية.
  • فاز مع نادي تشيلسي بدوري الشباب مرتين وكذلك بدوري أبطال أوروبا للشباب، كما فاز مع فريق الشباب بنادي تشيلسي بكأس الاتحاد الإنكليزي ثلاث مرات متتالية.

فيديوهات ووثائقيات عن مختار علي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14