من هو العنود بدر - Alanoud Badr؟

العنود بدر
الاسم الكامل
العنود بدر
الوظائف
مصممة أزياء
تاريخ الميلاد
1985-03-10 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
مدارس نجد الأهلية،مدرسة بومفريت في كونيتيكت
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

العنود بدر مصممة الأزياء السعودية التي تمكنت بتصاميمها المميز وأسلوبها الأنيق أن تكتسب شهرة واسعة وصلت إلى جميع أنحاء العالم.

نبذة عن العنود بدر

العنود بدر مصممة الأزياء السعودية التي تُعتبر واحدة من رموز الأناقة والأزياء في الوطن العربي والعالم. اكتشفت شغفها وعشقها لعالم الموضة منذ سن صغيرة واختارت أن تدرس هذا المجال جيدًا وأن تتعلم أسراره لتتمكن من الدخول إليه بقوة. بدأت بتصميم الأزياء وأطلقت ماركة خاصة بها باسم ليدي فوزازا Lady Fozaza.

استطاعت العنود بفترة قصيرة من أن تضع بصمتها الخاصة في عالم الأزياء وأن تصنع لنفسها اسمًا عالميًا مرتبطًا بالأناقة والجمال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن العنود بدر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات العنود بدر

ولدت العنود بدر في 10 مارس من عام 1985 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، من أب سعودي وأم لبنانية ولديها أخت تُدعى ميادة وشقيقان هم سلمان وسلطان.

تلقت تعليمها في مدارس نجد الأهلية في الرياض حتى عمر الثانية عشر، وعندما بدأت حرب الخليج سافرت إلى باريس وأقامت فيها لمدة عامين وبعدها ذهبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أكملت تعليمها في مدرسة بومفريت الخاصة في كونيتيكت ثمَّ عادت إلى بلدها السعودية. انتقلت بعد ذلك إلى دبي وتخصصت بمجال الاتصال البصري وتصوير الأزياء.

إنجازات العنود بدر

بدأت العنود بدر تنجذب إلى عالم الموضة والأزياء منذ سن الثامنة عشر حيث كانت بدأتتها بتقطيع ملابسها وإعادة تشكيلها بتصاميم جديدة تُعجب كل من يراها، وبسبب حبها للجينز فكانت تصاميمها الأولى من الجينز والتيشيرت.

بعد ذلك اتجهت بأسلوبها إلى Rock-Runway وأسست علامتها التجارية الخاصة ليدي فوزازا Lady Fozaza في عام 2011 التي وصلت للعالمية بفضل تصميمها المميز لجاكيت البلايزر.

وصلت أزياؤها إلى العديد من مشاهير العالم مثل الإعلامية المتألقة لجين عمران والفنانة اللبنانية نانسي عجرم والعارضة الأمريكية كيم كاردشيان والعارضة كارولينا كاركوفا، وغيرهم الكثير من الشخصيات المهمة اللواتي أصبحن ينتظرون تصاميمها في كل موسم.

كما عملت أيضًا مع شركة مجوهرات لازوردي السعودية الشهيرة وصممت لها مجموعة من المجوهرات حملت أسلوبها الأنيق ولمستها الخاص، وصدرت المجموعة تحت اسم Dream Collection.

في عام 2014 أطلقت قناتها الخاصة بالأزياء على اليوتيوب باسم فوزازا تي في FozazaTV، والتي تقوم من خلالها بنشر فيديوهات ودورات تعليمية لكل المهتمين بالموضة والأزياء.

بالإضافة إلى نجاح مجموعات الأزياء التي تُطلقها بشكل مستمر في كل موسم، فقد تألقت أيضًا مع الإعلامي نور الدين اليوسف في تجربة تقديم برنامج دردش تاغ الذي يقوم بمناقشة مختلف قضايا المجتمع والحياة الواقعية مع الشباب العرب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ويُعرض بشكل اسبوعي على قناة الحرة. كما أنها تمتلك عدة دور عرض خاصة بالأزياء في دبي والدوحة والكويت وجدة.

وفي عام 2018 انضمت إلى فريق برنامج Trending الذي يهتم بكل أخبار الموضة والمشاهير يُعرض على قناة MBC4، كما أنها استمرت في تقديم موسم عام 2019 من البرنامج.

أشهر أقوال العنود بدر

حياة العنود بدر الشخصية

العنود بدر غير متزوجة وتُقيم حاليًا في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

حقائق سريعة عن العنود بدر

من هواياتها كتابة القصص، والحجر الكريم المفضل لها هو الألماس الأصفر الكناري، ومقولتها المفضلة "عش ودع غيرك يعيش".
حصلت على العديد من الجوائز ومنها جائزة أفضل مصممة أزياء محلية من مجلة غراتسيا الإيطالية، وجائزة أفضل امرأة أنيقة لعام 2010 من مجلة الأزياء الأمريكية هاربر بازار.
شاركت في الكثير من الحملات الإعلانية لدور أزياء مختلفة وظهرت في عدة إعلانات تلفزيوني، ولديها أكثر من 550 ألف متابع على الإنستغرام.

فيديوهات ووثائقيات عن العنود بدر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25