من هو مالك معاذ - Malek Mouath؟

مالك معاذ
الاسم الكامل
مالك علي معاذ هوساوي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1981-08-10 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

مالك معاذ لاعب كرة القدم السعودي السابق، الذي انطلق من نادي الأنصار في المدينة المنورة ولعب مع نادي الأهلي ولمع نجمه في أرض الملعب ليكون من أشهر اللاعبين السعوديين.

نبذة عن مالك معاذ

مالك علي معاذ هوساوي لاعب كرة القدم السعودي السابق، الذي لعب في مركز الهجوم واشتهر منذ بداياته بسرعته وبراعته في صناعة الأهداف وتسديدها. بموهبته الفريدة ومهاراته الكروية المميزة استطاع أن يجذب أنظار المدربين ويكون لنفسه شهرة واسعة بين الجماهير في الوطن العربي عامةً وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص. لعب مالك خلال معظم مسيرته الاحترافية مع نادي الأهلي كما لعب مع المنتخب السعودي، وحقق العديد من النجاحات وسجل عشرات الأهداف الاسطورية قبل أن يعتزل كرة القدم في عام 2012. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مالك معاذ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مالك معاذ

ولد مالك علي معاذ هوساوي في 10 أغسطس من عام 1981 في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

إنجازات مالك معاذ

بدأ عشق مالك معاذ لكرة القدم من أحياء المدينة المنورة ثمَّ انضمَّ إلى نادي الأنصار حيث تألق وأظهر مهاراته المميزة، مما أدى إلى لفت أنظار إدارة نادي الأهلي وفي عام 2003 ترك نادي الأنصار ووقع مع الأهلي.

لم تكن بداياته في نادي الأهلي جيدة ولاسيما أنَّه تعرض لإصابات جعلته يتراجع قليلًا، ومع انطلاقة موسم 2005-2006 وبقدوم المدرب المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش تمكن مالك من إثبات نفسه ليكون واحد من نجوم كرة القدم السعودية في ذلك الموسم.

كما أنه ساهم بشكل كبير في تأهل نادي الأهلي لنهائيات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة كأس ولي العهد السعودي.

بعد أدائه المميز في هذا الموسم قام البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي بضم اسم مالك إلى قائمة الفريق المشارك في كأس العالم لعام 2006 الذي استضافته ألمانيا.

لعب أول مباراة دولية ودية مع منتخب بلاده أمام منتخب توغو، وسجل الهدف الوحيد في المباراة الذي حقق فوز فريقه وأكسبه ثقة المدرب باكيتا ليجعله يشارك في المباريات ضد تونس وأوكرانيا وإسبانيا في كأس العالم.

في عام 2007 شارك لأول مرة في دوري كأس الخليج العربي الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لعب خلاله في أغلب مباريات المنتخب السعودي وسجل هدف التعادل في مباراته مع المنتخب القطري

بالإضافة إلى تسجيله لعدد من الأهداف التاريخية التي ساهمت بفوز المنتخب السعودي بالمركز الثالث في كأس الخليج.

تألق أيضًا بكأس آسيا 2007 حيث سجل هدف التعادل بركلة جزاء في مباراة السعودية مع كوريا الجنوبية، وفي المباراة أمام البحرين صنع مالك ثلاثة أهداف وسجل هدفين رائعين في المباراة أمام اليابان. وصلت السعودية إلى النهائيات إلا أنها خسرت أمام المنتخب العراقي بنتيجة 0-1.

في دوري كأس الخليج لعام 2009 لعب بمستوى عالي مما دفع المدرب ناصر الجوهر إلى جعل مالك لاعبًا أساسيًا في جميع المباريات

ولكن بعد هذا الموسم بدأ بالتراجع وفي أبريل من عام 2010 انتقل باستعارة إلى نادي العربي القطري لفترة قصيرة وعاد إلى ناديه الأهلي في يوليو من نفس العام.

وفي يونيو من عام 2011 ذهب باستعارة إلى نادي النصر لمدة موسم واحد، وبعد عودته إلى نادي الأهلي في عام 2012 أعلن مالك معاذ اعتزاله لكرة القدم بشكل مفاجئ وانتقل للعمل بالتجارة في المدينة المنورة.

أشهر أقوال مالك معاذ

حياة مالك معاذ الشخصية

لم يصرّح مالك معاذ عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن مالك معاذ

  • تراجع مستوى لعب مالك معاذ منذ موسم 2008-2009 وذلك بسبب سوء حالته النفسية بعد فقدانه جده وأخيه في فترة متقاربة.
  • حصل على لقب أفضل لاعب في المملكة لموسم 2006-2007، كما ساهم في عام 2007 بوصول نادي الأهلي إلى نهائيات كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد.

فيديوهات ووثائقيات عن مالك معاذ

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24