من هو غنيم الغنيم - Ghoniem Alghoniem؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » غنيم الغنيم Ghoniem Alghoniem
الاسم الكامل
غنيم عبد الله الغنيم
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1960-03-14 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
السعودية, الرياض
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

غنيم الغنيم هو ممثل سعودي، اشتهر بتجسيده للأدوار الكوميدية في العديد من المسلسلات كما انه عمل كمخرج وخلال مسيرته الفنية قدم العديد من المشاركات المسرحية.

نبذة عن غنيم الغنيم

يعد غنيم الغنيم من أهم الشخصيات حضورًا على شاشات التلفزة في السعودية، إن كان في مجال المسلسلات التي شارك فيها أو في مجال الإذاعة أو مشاركاته المسرحية.

عاش غنيم الغنيم في عائلة مقتدرة ماديًا، فهو ابن الأستاذ عبدالله الغنيم مالك أحد أكبر شركات التمور في السعودية، لغنيم أربع أشقاء هم (نواف وهلال وعدنان).

بدأت موهبة غنيم تتكشف للمحيطين به أثناء دراسته في المرحلة الإعدادية، فترأس جماعة الخطابة والإذاعة المدرسية حتى نهاية المرحلة الثانوية، حيث امتلك غنيم منذ البداية حسًا خطابيًا عاليًا وبلاغةً ولسانًا طليقًا إضافة لما يحمله من خفة الظل، فاجتمعت كل هذه الصفات لتجعل منه أحد أهم أشهر الوجوه التلفزيونية على الشاشة السعودية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غنيم الغنيم

بدأت معالم شخصية غنيم الغنيم الفنية بالظهور في المرحلة الثانوية، فشارك في الكثير من المسرحيات التي كانت تقام على مسرح المدرسة وامتدت مشاركاته المسرحية إلى الجامعة، فشارك أيضًا على المسرح الجامعي في عدة مناسبات مثل مسرحية "سعدون وجزيرة العرب".

وتخلل حياته الجامعية بعض المحاولات في مجال التلفزة، حيث حصل على فرصة تدريب في مجال الإخراج، فعمل كمساعد مخرج في أحد المسلسلات.

بدأ العمل في مجال الإعلام حيث شارك في عدة برامج تلفزيونية فور تخرجه من كلية الإعلام، واتجه بعد ذلك للعمل كمذيع في العديد من البرامج مثل "حيا لله بالسعودية" و "نهاركم مبارك" وله في تلك الفترة مشاركات عديدة في مجال الدبلجة والأداء الصوتي من خلال "عدنان آخر الجنان" و"سعود المنحوس في جزيرة الأبنوس" قبل أن تشهد حياته تحولًا هامًا من خلال دخوله في مجال الدراما بشكل واسع.

إنجازات غنيم الغنيم

قدم غنيم الغنيم العديد من الأعمال المميزة في مجال الدراما والعمل المسرحي، فشارك في عدة مسرحيات منها "الضرس" و"تباشير" و"السكين" و"الرجل الذي غدا ملح"و"أبطال الديجتال" و"الخروج بالملابس الرسمية" و"القبض على سابق ولاحق" و"الوطواط الخراط" و"المكعب الزجاجي"، كما شهدت مسيرته الفنية عدة مشاركات سينمائية فمثّل في فيلم "مبدعون" وفيلم "الصندوق الأسود".

ساهمت العديد من الأعمال الفنية بإغناء مسيرة غنيم السينمائية، فكانت بعضها علامة فارقة في أعماله، ومن أهم تلك الأعمال "غبار الهجير" عام 2009، المسلسل الذي جسد فيه الغنيم دور أبو عبدالله. يروي المسلسل قصة إحدى القبائل العربية التي كانت تعمل في التجارة في الصحراء العربية في ذلك الوقت، حيث يسلط المسلسل الضوء على أصالة العادات والتقاليد العربية في الوقت الذي يمتد بين العامين 1100-1200. حقق المسلسل أرباحًا كبيرة وحظي بشعبية واسعة لدى الجمهور الخليجي والعربي وذلك بسبب التكاليف الإنتاجية العالية التي صُرفت عليه في ذلك الوقت.

وهنالك عمل آخر كان قد ساهم في إثراء مسيرة غنيم بشكل كبير، وهو "ظل الجزيرة" عام 2010، المسلسل الاجتماعي من إخراج "تركي الحساني" دارت أحداثه في أحد الأحياء السعودية الشعبية الفقيرة وجسد فيه الغنيم شخصية "ضاري". يسلط المسلسل الضوء على تلك الأحياء الشعبية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من المجتمع السعودي والمشاكل التي تدور بين العائلات، كما يظهر المسلسل في النهاية أهمية المحبة ونشر ثقافة السلام في هذه المجتمعات.

أشهر أقوال غنيم الغنيم

حياة غنيم الغنيم الشخصية

ينتمي الغنيم إلى عائلة سعودية ثرية وساهم هذا الأمر في تسهيل الطريق أمام غنيم، وجعله يستغل جميع تلك الظروف التي ساهمت في صناعة مسيرته المهنية.

الغنيم متزوج ولديه ولدين هما: خالد الذي يعمل كأستاذ مساعد في كلية التربية، والدكتورة غادة التي تعد إحدى الشخصيات السعودية المشهورة، فهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في التصميم الداخلي من جامعة الملك عبد العزيز، كما حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة نوفا بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت أيضًا على درجة ماستر من جامعة "جونسون آند ويلز" التي تعد إحدى أهم الجامعات البريطانية، إضافة لعملها في العديد من المناصب في شركة الصفوة للإسمنت مثل مدير عام التعاون الدولي ومدير عام الاتصالات الدولية.

كما أسست تجمع "سعوديون في أمريكا" وسفيرة العلوم والتكنولوجيا في جامعة الملك عبد العزيز وهي عضو في مجلس الأمناء في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

حقائق سريعة عن غنيم الغنيم

من المعروف عن الفنان غنيم مواظبته على القيام بمناسك الحج كل عام، ومساهمته العديدة في المجالات الإنسانية بما يخص رعاية الأيتام وبناء المستشفيات والمساجد.
 يملك الغنيم مزرعة للجمال ويشارك في سباقات الإبل التي تقام بشكل دوري في مدينة القصيم.

فيديوهات ووثائقيات عن غنيم الغنيم

المصادر

آخر تحديث: 2021/02/28