من هي جيهان راتب - Gehan Rateb؟

الاسم الكامل
جيهان راتب
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1975 - 01-17 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
الجامعة الأمريكية في القاهرة،جامعة عين شمس،مدرسة ماريا اوزيليا تريتشى،مدرسة مصر الجديدة النموذجية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

جيهان راتب وهي ممثلة ومغنية مصرية معتزلة، عرفت بأدوارها وطريقة طرحها للفن بصورة جريئة بعض الشيء.

نبذة عن جيهان راتب

اهتمّت بالفنون المسرحية والموسيقية منذ صغرها، فاستطاعت من البداية تحديد مسارها ورسم خططها، روعلى رغم من النوع الجريء التي قدمته في تلك الفترة إلا أنها استطاعت جذب اهتمام الجماهير وتكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

إلى جانب تواجدها في السينما والتلفزيون المصري، فقد أصدرت جيهان راتب عدد من الأغاني التي وضعتها على لائحة أفضل المغنيين الشباب.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيهان راتب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيهان راتب

ولدت جيهان راتب في 17 يناير عام 1975 في القاهرة بمصر، بمرحلة الحضانة والابتدائي التحقت بمدرسة ماريا اوزيليا تريتشى وهي مدرسة الراهبات الإيطالية للبنات، حيث اشتركت في عمر صغير بفريق الموسيقى وبدأت بالعزف على آلات عديدة مثل "البيانو والكمان والماندولين والجيتار"

كما التحقت بالفريق المسرحي وأدت المسرحيات الاستعراضية السنوية بالمدرسة كما كانت في فريق الرسم وأجادت الرسم بالفحم، ثم انتقلت  إلى مدرسة مصر الجديدة النموذجية في المرحلة الإعدادية والثانوية وأكملت نشاطاتها الموسيقية بالإضافة للمشاركة مع فريق الجمباز.

ثم التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الانجليزية بجامعة عين شمس، كما تابعت تعليمها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وحصلت على دبلوم التسويق منها، وأخذت عدة دروس وورشات عمل في التمثيل والغناء والموسيقى.

إنجازات جيهان راتب

كانت أول أعمالها عام 1997 في فيلم "هروب مع سبق الإصرار" وأبدت فيه موهبة تمثيلية لا يستهان بها، في عام 1999 شاركت في الجزء الأول من المسلسل التاريخي "نسر الشرق" الذي يعرض الحياة الإنسانية والعسكرية للقائد صلاح الدين الأيوبي، كما كانت في دور أساسي في مسلسل "ربما نلتقي".

عام 2000 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "نسر الشرق" بالإضافة لمسلسل "سلمى يا سلامة" ومسرحية "اتني نهاي وتلاته باي باي"، وكان دخولها الأول للسينما المصرية من خلال فيلم "علشان ربنا بحبك" إلى جانب كل من داليا البحيري وأحمد رزق ولؤي عمران.

عام 2001 شاركت في مسلسل "حديث الصباح والمساء" بدور فوزية، وفي عام 2002 كانت في مسلسل "أميرة في عابدين" فقط.

عام 2003 شاركت في الفيلم الطويل "أوعى وشك" والفيلم القصير "العشرة جنيهات" كما كانت في مسلسل "حكايات زوج معاصر".

عام 2005 حلّت كضيفة شرف في فيلم "حمادة يلعب"، وفي عام 2006 كانت في مسرحية "نيو لوك" ومسلسل "الجبل" والفيلم القصير "طرح الصبّار"، كما أصدرت أول أغنية لها بعنوان "سيبك" وقد تم تصويرها في نيويورك

عام 2007 شاركت في الفيلم القصير "هو النهاردة إيه"، وفي 10 يونيو 2007 حصلت على جائزة الجمهور لأغنية سيبك بمسابقة التكنو بالموقع الموسيقي "GarageBand"، وفي 25 يونيو أيضاً حصلت من ذات الموقع على جائزة أفضل أغنية عن "سيبك"، وفي يوليو العام ذاته كانت أفضل صوت نسائي مشارِك في المسابقة من الموقع ذاته، كما أصدرت أغنية "ولا يهمك" التي تم تصويرها في إيطاليا.

وفي فبراير 2008 أصدرت ألبومها الغنائي الأول بعنوان "مالك" الذي ضمّ تسعة أغاني من بينها الأغنيتين السابقتين كما صوّرت أغنية "ماتيجي أحبك" في بولاندا، وشاركت في فيلم "ليلة في القمر" ومسلسل "العنكبوت"، وفي سبتمبر العام ذاته فازت بجائزة الجمهور كأفضل صوت نسائي مشارك بموسيقى البوب من موقع "GarageBand" عن اغنية راجع ليه، وجائزة أفضل ممثلة عن فيلم هو النهاردة إيه من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

عام 2009 أصدرت اغنية "أنا وياك" بتوزيع ألماني، وشاركت في الدراما الكوميدية "فؤش الجيل".

عام 2010 أصدرت اغنية "اديني فرصة" وهذه كانت آخر إصداراتها الغنائية، وفي عام 2013 كان آخر أعمالها التمثيلية في مسلسل "مدرسة الأحلام".

أشهر أقوال جيهان راتب

حياة جيهان راتب الشخصية

أخفت جيهان راتب تفاصيل حياتها الشخصية عن الإعلام ولم تذكر أي اسم او تاريخ عن علاقاتها العاطفية، لكن أكثر ما يتداول على هذا النحو أن جيهان راتب كانت متزوجة من مهندس ديكور لكنها انفصلت عنه وحصلت على نفقة بعد طلاقها.

حقائق سريعة عن جيهان راتب

  • قامت جيهان راتب بوضع ثلاثة ألحان لألبومها الغنائي، لحنين لأغنية "راجع ليه" ولحن لأغنية "حقول يا ليل"، كما كتبت كلمات أغنية "أنا وياك"، وتم إصدار "اديني فرصة" بتوزيعين أحدهما عربي والآخر الماني.
  • في حوالي عام 2009 نُشرت حوالي ثلاثة أفلام إباحية وصور فاضحة لجيهان راتب، إلا أنها وضّحت أن هذه الأفلام والصور لا تمت لها بصلة وأنها مجرد تركيب ولا تملك أي فكرة عن غرض نشر تلك الأفلام.
  • أثناء حضور جيهان راتب لعزاء والد الفنان محمد محي بمسجد فاطمة الزهراء صرّحت لموقع صدى البلد المصري انها اعتزلت الفن نهائياً ولا يود عودة لذلك.

فيديوهات ووثائقيات عن جيهان راتب

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/22