من هي شيرين عبد الوهاب - Sherine Abdel Wahab؟

شيرين عبد الوهاب Sherine Abdel Wahab
الاسم الكامل
شيرين سيد محمد عبد الوهاب
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1980 - 10-08 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شيرين عبد الوهاب مُغنّية وممثلة مصرية، أصدرت عدداً من الأغاني بالاشتراك مع مطربين مصريين، وفي عام 2002 أصدرت أولى أغانيها، كما أنها شاركت بالتمثيل في فيلم مصري ولاحقاً أدت دور البطولة في مسلسل مصري، ولديها العديد من الأغاني الفردية والألبومات.

نبذة عن شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب مُغنّية وممثلة مصرية، أصدرت عدداً من الأغاني بالاشتراك مع مطربين مصريين، وفي عام 2002 أصدرت أولى أغانيها، كما أنها شاركت بالتمثيل في فيلم مصري ولاحقاً أدت دور البطولة في مسلسل مصري، ولديها العديد من الأغاني الفردية والألبومات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شيرين عبد الوهاب

وُلدَت شيرين عبد الوهاب في الثامن من شهر تشرين الأول لعام 1980 في القاهرة، وكانت نشأتها في حي بسيط ومتواضع من أحياء القاهرة. بدأت شيرين الغناء حين كانت في المدرسة الابتدائية، ولجمال صوتها وحُسن أدائها كانت تحيي بعض الأفراح لأهل حيها وأقاربها وهي لا تزال في سن الثالثة عشرة.

تمّ اكتشاف موهبتها في الغناء من قبل أستاذها في الموسيقى الذي استطاع أن يُقنع والدَي شيرين أن يضمّوا ابنتهم إلى دار الأوبرا المصرية. قابلت شيرين في دار الأوبرا العديد من المُلحّنين والموسيقيين المصريين، وجرى قبولها في جَوقة دار الأوبرا حيث استمرت بالغناء مع هذه الجَوقة من عمر التاسعة وحتى الثانية عشرة.

إنجازات شيرين عبد الوهاب

تعاقدت شيرين مع شركة "فري ميوزيك" للإنتاج والتوزيع الغنائي والتي يملكها "نصر محروس"، وقامت شيرين بأداء أغنية مشتركة (دويتو) مع المطرب المصري "محمد محي". وفي عام 2002، أصدرت ألبوما مشتركاً مع المطرب المصري "تامر حسني" بعنوان "فري ميكس 3" والذي ساهم في شهرة تامر حسني وشيرين بعد أن حقق نجاحاً كاسحاً وبيعَت منه أعداداً هائلة.

كانت أغنية "آه يا ليل" هي الأغنية الفردية الأولى التي تُطلِقها شيرين، وقد حققت هذه الأغنية نجاحاً واسعاً وزادت من شهرة شيرين، وتتالت بعدها الألبومات والأغاني الفردية. ونتيجةً لبعض الخلافات بين شيرين وشركة "فري ميوزيك" تم فسخ العقد مع الشركة، وقامت بعدها شيرين بالتعاقد مع شركة روتانا.

من أشهر الألبومات التي عملت شيرين على إصدارها "جرح تاني" في عام 2003، وألبوم "لازم أعيش" في عام 2005، وألبوم "بطمنك" في عام 2008، وألبوم "أنا كتير" في عام 2014. وقد أطلقت لاحقاً العديد من الأغاني الفردية المتميزة وأشهرها "صبري قليل"، و"ما بتفرحش"، و"مفيش مرة"، و"لازم أعيش"، و"كتر خيري"، و"ما تعتزرش"، بالإضافة إلى أغنية "كلي ملكك".

في عام 2003 قامت بالتمثيل في فيلم سينمائي مصري مع الممثل المصري "أحمد حلمي"، كما أنها قامت بالتمثيل في مسلسل مصري اسمه "طريقي" وذلك في عام 2015 وقد كان هذا المسلسل من بطولة شيرين والفنانة المصرية "سوسن بدر" والممثل السوري "باسل خياط". انضمت شيرين عبد الوهاب الى لجنة تحكيم برنامج "The Voice"على قناة الـMBC مع كاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي.

قدمت شيرين البرنامج الغنائي المنوع "شيري ستديو"على قناة "دي أم سي" المصرية واستضافت فيه وجوهاً معروفة في الغناء والتمثيل، وقد انطلق هذا البرنامج في بداية عام 2017. ساهمت بغناء عدة شارات لمسلسلات وأفلام عربية، ففي عام 2006 قامت بأداء أغنية "كتير بنعشق" وكانت هذه الأغنية لفيلم "عن العشق والهوى"، وأغنية "المرايا" لفيلم "آسف على الإزعاج"، وأغنية "مشاعر" لمسلسل "حكاية حياة"، كما أنها غنّت لشارة مسلسل "طريقي" ومسلسل “حلاوة الدنيا".

أعلنت شيرين في شهر شباط 2016 اعتزالها للفن مما أثار ضجة إعلامية كبيرة، ثم ما لبثت شيرين بعد أيام قليلة أن أصدرت تسجيلاً صوتياً أعلنت فيه الرجوع عن قرارها، وأوضحت في ذات التسجيل أن قرارها بالعودة للفن كان احتراماً لجمهورها ولعدد كبير من الفنانين.

حياة شيرين عبد الوهاب الشخصية

تزوجت شيرين عبد الوهاب من الموزع الموسيقي "محمد مصطفى" عام 2007 ورزقت بطفلتها الأولى "مريم" في عام 2008. وفي 2010 وضعت شيرين طفلتها الثانية وأسمتها"هنا".وبعد خمسة أعوام من زواجها بـِ "محمد مصطفى" انفصلت عنه.   أما من حيث ديانة شيرين عبد الوهاب ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن شيرين عبد الوهاب

دخلت شيرين "معهد الموسيقا العربية" لتدرس فيه الموسيقى، وفي السنة الثانية تركت شيرين المعهد لتشق طريقها في الغناء.
أدّت شيرين مع المغنّي اللبناني "فضل شاكر" أغنية مشتركة وهي "العام الجديد".
أدّت شيرين مع المغني المصري "هاني شاكر" أغنية مشتركة بعنوان "قلبي ليك".
حسبما صرّحت شيرين فإن قرارها باعتزال الفن لم يكن لجذب الأضواء، بل كان بغرض تفريغ وقتها لابنتيها "مريم وهنا".

فيديوهات ووثائقيات عن شيرين عبد الوهاب

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19