من هو محمد لطفي - Mohamed Lotfy؟

محمد لطفي
الاسم الكامل
محمد لطفي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1968-10-17 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الإسكندرية
درس في
المعهد العالي للسينما
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

محمد لطفي ممثلٌ مصريٌ ولاعب ملاكمة سابق، اشتهر من خلال أدائه عددًا من الأدوار في أعمالٍ سينمائية وتلفزيونية مصرية.

نبذة عن محمد لطفي

محمد لطفي هو ممثلٌ مصريٌ ولاعب ملاكمة سابق، درس في قسم التمثيل في المعهد العالي للسينما وتخرج منه، ثم أكمل دراسته وحصل على الدكتوراه. شارك في عددٍ من الأعمال المصرية سواءً في السينما أو التلفزيون كان أولها “كباريه” عام 2008، ثم تبعها مشاركاتٍ عديدةٍ بأدوارٍ ثانوية في كثيرٍ من الأعمال التلفزيونية والسينمائية إلى جانب عددٍ من نجوم التمثيل في مصر. وحصل على جائزة التمثيل في مهرجان الأفلام المصرية التسجيلية القصيرة.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد لطفي

وُلد محمد لطفي في 17- أكتوبر - 1968،في الإسكندرية، مصر. أحب التمثيل منذ طفولته، ما دفعه إلى المشاركة في المسرحيات المدرسية؛ وبعد التحاقه بالثانوية العامة، وتخرجه منها؛ انضم محمد لطفي إلى المعهد العالي في قسم التمثيل، وتخرج بدرجة الامتياز، ولكن حب الفن دفعه لاستكمال الدراسة، والحصول على الدكتوراه وكان أول أعماله في السينما فيلم كابوريا من بطولة أحمد زكي عام 1990.

إنجازات محمد لطفي

عام 1991 ظهر محمد لطفي في فيلم "الفرقة 12"، وفي عام 1993 ظهر في فيلم "أمريكا شيكا بيكا"، وفيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، وفيلم "ديسكو ديسكو". أما في عام 1994 فشارك في فيلم "حرب الفراولة" فقط.

عام 1995 شارك في عدة أعمال منها: مسلسل "حكايات مجنونة" ، وفيلم "ليلة ساخنة"، وفيلم "قشر البندق"، وفيلم "البحر بيضحك ليه". وفي عام 1993 شارك في مسلسل "خالتي صفية"، ومسلسل "الدير"، وفي فيلم "إشارة مرور"، وفيلم "رومانتيكا" الذي قدم فيه شخصية توتو.

عام 1997 ظهر في مسلسل "وإنت عامل إيه"، والجزء الأول من مسلسل "السيرة الهلالية"، ومسلسل "ضد التيار"، وفي فيلم "البطل" بدور لاعب السيرك.

عام 1998 اقتصر ظهور محمد لطفي من خلال فيلم "هيستريا" بدور توفيق، على عكس عام 1999 الذي شارك فيه بعدة أعمال من بينها فيلم "حسن وعزيزة"، وفيلم "أم كلثوم"، وفيلم "ولا في النية أبقى". في بداية الألفينات شارك في أعمال مثل: مسلسل "حارة الطبلاوي" عام 2001، وفيلم "العاصفة"، وفيلم "خليك جرئ" عام 2001 أيضًا.

عام 2002 شارك في فيلم "سحر العيون" بدور سيد بخه، وفي فيلم "كذلك في الزمالك" بدور سعيد شنبر، وقدم شخصية عادل السنهوري في فيلم "تايه في أمريكا"، كما شارك في مسلسل "طيور الشمس".

عام 2003 قدم شخصية شريف في فيلم "بحبك وأنا كمان" من بطولة مصطفى قمر وسمية الخشاب؛ وفيلم "ميدو مشاكل" بدور عزوز. في عام 2004 شارك في مسلسل "ملح الأرض"، وفيلم "الباشا تلميذ" بدور حازم حازم. وقدم عملًا واحدًا في عام 2005 وهو فيلم "عيال حبيبة" بدور بيجامة.

فيما شارك عام 2006 بعملين هما مسلسل "علي يا ويكا"، وفيلم "عبده مواسم" الذي شارك فيه البطولة مع علا غانم.

عام 2008 قدم مسلسلين هما "الهاي سكول"، و"شرف فتح الباب"، بالإضافة إلى فيلم "كباريه" بشخصية فرعون، وفي عام 2009 قدم العديد من الأعمال منها مسلسلي "ابن الأرندلي"، و"الأدهم"، وفيلم "العالمي". أيضًا عام 2010 كان عامًا مثمرًا وقدم محمد لطفي فيه الكثير من الأعمال منها: فيلم "رسائل البحر" بدور قابيل، وفيلم "ولاد البلد"، ومسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" بدور فوزي محامي زهرة.

في عامي 2011 و2012 شارك في فيلم "فاصل ونعود"، وفيلم "تك تك بوم"، وفيلم "جودة اللعبة"، وفيلم "الآنسة مامي"، بالإضافة إلى عدة مسلسلات منها: "سمارة"، و"الهروب"، و"ابن موت".

في عام 2013 قدم شخصية الظابط أشرف في فيلم "سمير أبو النيل"، وشخصية فتحي زيدان في مسلسل "أهل الهوى".

في عام 2014 كان ضيف شرف في مسلسل "الكبير أوي" الجزء الرابع، بالإضافة إلى شخصية عنتر في فيلم "عنتر وبيسة"، وشخصية طلعت في فيلم "حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبي.

أما في عام 2015 فقدم شخصية سباعي في فيلم "عيال حريفة"، وعبد الله كراكون القاتل المأجور في مسلسل "مولانا العاشق"، وشربيني في فيلم "ولاد رزق". كما شارك في مسرحية "تياترو مصر" الموسم الثالث. في عام 2016 ظهر في فيلمين هما "المشخصاتي2"، و"بارتي في حارتي".

شارك في مسرحية "صبح صبح" عام 2017، وفي نفس العام قدم شخصية سامي في مسلسل "رمضان كريم"، وأسامة ظابط الشرطة في فيلم "فين قلبي"، وفي مسلسل "كلبش" أدى دور الممرض ابراهيم السني.

عام 2018 شارك محمد لطفي في عدة أفلام منها: "بيكيا"، و"سوق الجمعة"، بالإضافة لمسلسلي "عزمي وأشجان"، و"أيوب" بدور حسن الوحش.

خلال عام 2019 شارك في  أفلام "قهوة بورصة مصر"، و"استدعاء ولي عمرو"، و"حملة فرعون"، كما كان ضيف شرف في فيلم "ولاد رزق 2"، وفي فيلم "122 قدم" بدور ظابط شرطة. بالإضافة إلى مسلسل "بركة" بدور كساب.

ومن الأعمال المنتظرة عام 2020 مسلسل "سلطانة المعز"، ومسلسل "النهاية"، و"ملاك".

أشهر أقوال محمد لطفي

حياة محمد لطفي الشخصية

متزوج ولديه ولد اسمه عمرو.

حقائق سريعة عن محمد لطفي

إلى جانب التمثيل، كان محمد لطفي ملاكمًا شارك في عددٍ من البطولات حقق خلالها إنجازات عديدة.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد لطفي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24