من هي ريهام عبد الغفور - Riham Abdel Ghafour؟

ريهام عبد الغفور
الاسم الكامل
ريهام عبد الغفور محمد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1978-09-06 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, المحلة الكبرى
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ريهام أشرف عبد الغفور الممثلة المصرية المعروفة بإطلالاتها الأنيقة وأدائها المميز في الأعمال التلفزيونية والسينمائية، والتي كوّنت لنفسها مكانة مرموقة في الدراما المصرية.

نبذة عن ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور الممثلة المصرية صاحبة الكاريزما الخاصة والموهبة المميزة التي ساعدت في لفتت الأنظار اليها وحصولها على العديد من الأعمال المتنوعة. اشتهرت ريهام عبد الغفور بالأدوار المركبة وتميّزت بحضورها اللطيف وشخصيتها المرنة أمام الشاشة.

شاركت خلال مسيرتها المهنية الممتدى لأكثر من عشرين عام في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ولا تزال مستمرة في تقديم الفن الجميل وتحقيق النجاح والشهرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريهام عبد الغفور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريهام عبد الغفور

ولدت ريهام عبد الغفور بمدينة المحلة الكبرى في الجمهورية العربية المصرية، في 6 سبتمبر من عام 1978. والدها الممثل المصري المعروف أشرف عبد الغفور.

في بداية مشوارها واجهت اعتراض أبيها الذي أرادها أن تهتم بدراستها، وبالفعل تابعت تعليمها وتخرجت من كلية التجارة  قسم لغة انكليزية.

إنجازات ريهام عبد الغفور

بعد تخرجها توجهت ريهام عبد الغفور الى تحقيق حلمها، وبدأت مشوارها الفني في عام 2000 من خلال المشاركة بالجزء الثاني من مسلسل زيزينيا مع نخبة من الفنانين المصريين مثل يحيى الفخراني وهالة صدقي والمخرج جمال عبد الحميد. وفي العام التالي ظهرت بدور ثانوي في المسلسل الدرامي حديث الصباح والمساء.

في عام 2002 خاضت تجربة العمل السينمائي للمرة الاولى مع المخرج فخر الدين نجيدة في الفيلم الكوميدي سحر العيون، كما بدأت بالحصول على أدوار أكثر أهمية فشاركت بدور رئيسي في المسلسل الدرامي الرقص على سلالم متحركة مع المخرج مصطفى الشال. وفي العام التالي تقاسمت البطولة مع نبيلة عبيد وعزت أبو عوف وعبدالله مشرف في المسلسل العائلي العمة نور، وظهرت بشخصية نيفين في فيلم شمس يوم جديد.

كان عام 2005 حافلًا بمختلف الأعمال التلفزيونية والسينمائية ومنها المسلسل الكوميدي من غير ميعاد مع الممثل أشرف عبد الباقي، والفيلم الدرامي كان يوم حبك مع خالد سليم وداليا البحري، والفيلم الكوميدي جاي في السريع مع الفنان الكبير حسن حسني وماجد الكدواني. وفي العام التالي تألقت ببطولة الفيلم الدرامي الغنائي عليا الطرب بالتلاتة مع الفنان محمد عطية، والمسلسل الدرامي بنت بنوت مع مي عز الدين وحسن حسني.

في السنوات التالية ظهرت ريهام في العديد من الأعمال المتنوعة ومنها فيلم الإثارة عجميستا مع المخرج طارق عبد المعطي في عام 2007، ومسلسل هيمة أيام الضحك والدموع في عام 2008، والمسلسل الدرامي أفراح إبليس في عام 2009 مع المخرج سامي محمد علي، والمسلسل الخيالي مش ألف ليلة وليلة في عام 2010.

في عام 2011 تقاسمت مع خالد الصالح وباسم سمرة وأحمد صفوت بطولة مسلسل السيرة الذاتية الريان الذي كان من إخراج شيرين عادل، وتبعه في العام التالي مشاركتها مع الفنان مصطفى قمر في فيلم الجريمة والإثارة جوة اللعبة. كما لعبت دور سلمى في المسلسل الرومانسي سيرة الحب الذي عُرض في عام 2014 وكان من بطولة مكسيم خليل وسيرين عبد النور وخالد سليم، وبنفس العام تألقت بدور البطولة مع شريف سلامة في المسلسل الدرامي الخطيئة مع المخرج أحمد سمير فرج.

بعد ذلك شاركت مع مجموعة من نجوم الدراما المصرية في المسلسل الدرامي التاريخي حارة اليهود الذي عُرض في عام 2015. وفي العام التالي عادت إلى السينما في فيلم الدراما والتشويق الهرم الرابع الذي كان من إخراج وتأليف بيتر ميمي، كما ظهرت في نفس العام بالمسلسل الدرامي القيصر مع المخرج أحمد نادر جلال.

في عام 2017 ظهرت بدور شروق في الفيلم الدرامي الخلية، كما لعبت دور رئيسي في مسلسل لا تطفئ الشمس مع المخرج محمد شاكر خضير. وفي العام التالي قدمت أداءً مميزًا مع الممثل السوري باسل خياط في بطولة مسلسل الدراما والتشويق الرحلة، بالإضافة إلى الفيلم الدرامي سوق الجمعة مع المخرج سامح عبد العزيز.

آخر أعمالها التي عُرضت في عام 2019 مسلسل الجريمة والإثارة زي الشمس حيث ظهرت بدور فريدة مع المخرج سامح عبد العزيز. بعد ذلك شاركت في المسلسل الدرامي حتى لا يطير الدخان مع الفنان مصطفى شعبان والمخرج محمد جمال العدل، بالإضافة إلى مشاركتها في الفيلم الكوميدي والفيلم الدرامي صاحب المقام والتي ستُعرض جميعها في عام 2020.

أشهر أقوال ريهام عبد الغفور

حياة ريهام عبد الغفور الشخصية

تزوجت ريهام عبد الغفور في عام 2007 وكان زوجها من خارج الوسط الفني، أنجبت ابنها الأول يوسف. لم يستمر هذا الزواج كثيرًا وانتهى بالطلاق. وفي عام 2010 تزوجت من رجل الأعمال المصري الألماني شريف الشوبكي وأنجبت منه ابنهما فاروق.

حقائق سريعة عن ريهام عبد الغفور

  • دخلت ريهام عبد الغفور عالم الفن والتمثيل بتوجيه من الفنان الكبير نور الشريف، وبالرغم من رفض والدها إلا أنها أصرَّت على خوض التجربة.
  • انفصلت ريهام عن زوجها الأول بسبب خيانته المتكررة لها.
  • كان لها تجربة ناجحة في التمثيل الصوتي حيث شاركت في عام 2013 بمسلسل الرسوم المتحركة قصص النساء في القرآن الكريم، وتبعه في عام 2014 مسلسل عجائب القصص في القرآن، وفي عام 2015 قصص الآيات في القرآن.

فيديوهات ووثائقيات عن ريهام عبد الغفور

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24