من هو محمد فراج - Mohamed Farag؟

محمد فراج
الاسم الكامل
محمد فراج
الوظائف
تاريخ الميلاد
1982-11-15 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة القاهرة
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

محمد فراج ممثل مصري، بدأ مشواره الفني على خشبة المسرح وقد شارك في العديد من المسلسلات والأفلام المصرية.

نبذة عن محمد فراج

بدأ الفنان محمد فراج مشواره الفني بأدوار بسيطة في السينما والتلفزيون لكن سرعان ما لمع نجمه عام 2010 عندما  ظهر في مشهد بمسلسل الجماعة حيث جسد شخصية الشاب الإخواني وأبهر الجمهور وظل أداؤه راسخًا في الأذهان.

قدم محمد فراج العديد من الأدوار في مشواره حيث جسد دور الشرير والخير وكان دائمًا يترك أثرًا بأدائه المتميز. وتمكن الفنان محمد فراج من اقتناص كل فرصة جاءت له وتقديمه أحسن ما عنده وهذا ما أكسبه شعبية كبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد فراج.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد فراج

ولد الفنان محمد فراج في 15 نوفمبر 1982، في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية لوالده الذي كان يعمل سمكري سيارات ووالدته ربة المنزل وهو أكبر أشقائه، أحب نادي الأهلي ولعب كرة القدم فيه، لكن والدته خافت أن ينشغل بكرة القدم عن دراسته فجعلته يتركها.

بعد إنهاءه الثانوية العامة قرر الالتحاق بمعهد السينما، لكنه لم يكمل الدراسة فيه حيث نقل أوراقه إلى كلية التجارة في جامعة القاهرة، ولكن وبسبب حبه للتمثيل انضم إلى مسرح الكلية ليشارك معهم في عدة مسرحيات وقد صعد أول مرة على المسرح عام 2000.

التحق  بعد تخرجه من الجامعة بورشة مركز الإبداع بدار الأوبرا ليتخرج ضمن مجموعة من الشباب الذي قدموا عرضًا ناجحًالمسرحية قهوة سادة.

بدأ مشواره في مجال السينما والتلفزيون بأدوار بسيطة مثل دوره في فيلم أوعى وشك عام 2003، و فيلم الرهينة عام 2006.

شارك عام 2009 في حلقة من سيت كومتامر وشوقيةالجزء الثالث وقدم فيه أداءمتميز مما شجع المخرج على توسيع مساحة شخصيته في العمل فأكمل الموسم مع أحمد الفيشاوي ومي كساب،

وفي نفس العام شارك في مسرحية نص ساعة هاملتكما شارك في مسرحية الكوميديا السوداء الناجحة قهوة سادةوالتي حضر أحد عروضها الفنان أحمد حلمي ومجموعة من الفنانين، لفت أداء محمد فراج نظر أحمد حلمي فعرض عليه المشاركة في فيلم 1000 مبروك وهذا ما حصل.

إنجازات محمد فراج

بعد ظهوره المميز في مسلسل الجماعة شارك محمد فراج عام 2011، في مسلسل المواطن إكس بطولة عمرو يوسف وأمير كرارة وإخراج محمد بكير وعثمان أبو اللبن، كما شارك في نفس العام في فيلم فاصل ونعود مع كريم عبد العزيز وأحمد راتب و من إخراج أحمد نادر جلال.

أما عام 2012، فقد شهد مشاركته في فيلم تيتة الرهيبة، فيلم المصلحة، مسلسل شربات لوز ومسلسل طرف تالت.

وفي عام 2013، شارك في فيلم هرج ومرج، كما شارك في مسلسل بدون ذكر أسماء مع أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي وروبي والذي عرض في موسم رمضان 2013،كما قدم أول بطولةفردية له بفيلم القشاش، وفي عام 2014، كان له مشاركة واحدة في مسلسل عد تنازلي.

وفي عام 2015، شارك في مسلسل تحت السيطرة بدور علي، وفيلم قط وفار بدور حمادة الفار.

وفي عام 2016، شارك في مسلسل الميزان بدور محسن، وفيلم هيبتا بدور محمود الدرديني.

وفي عام 2017،  شارك في مسلسل هذا المساء بدور سوني و مسلسلالحصان الأسود بدورعمرو جابر.
في رمضان 2019، قدم محمد فراج مسلسل قابيل حيث جسد شخصية آدم المدمن المتعافي الذي تم اختطافه وقتله، ليكتشف الجمهور بعدها أنه لم يمت بل هو من خطط لكل ما يحدث.

كما قدم مسلسل أهو ده اللي صار بدورعلي بحر المطرب في فترة العشرينيات المتأثر بالفنان سيد درويش، والذي عاش ومات يحب فتاة واحدة وأوصل محمد فراج مشاعر الحبيب الذي يعاني من بعاد حبيبتهبأداء مميز.

أشهر أقوال محمد فراج

حياة محمد فراج الشخصية

تمت خطوبة محمد فراج من الممثلة بسنت شوقي عام 2019، حيث أعلنا عن خطوبتهما في مهرجان الجونة السينمائي.

حقائق سريعة عن محمد فراج

قام بأداء شخصية رجب الفرخفي مسلسل بدون ذكر أسماء التي من أجلها لم يذهب إلى الحلاق لمدة عام كامل.
توفي والده قبل تصوير مسلسل بدون ذكر أسماء مما أثر عليه نفسيًا ، لكنه قدم شخصية رجب الفرجبصورة متميزة لتكون واحدة من أهم الأدوار التي جسدها.
توفيت والدته قبل تصوير مسلسل عد تنازلي.
استمر في دراسته الجامعية لمدة 10 سنوات بسبب انشغاله بالتمثيل والمسرح.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد فراج

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24