من هو أشرف مصيلحي - Ashraf Meselhy؟

أشرف مصيلحي
الاسم الكامل
أشرف مصيلحي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1974-04-23 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد الفني الصناعي
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

أشرف مصيلحي ممثلٌ مصريٌ استطاع خلال فترة زمنية قصيرة تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة في عالم الفن والتمثيل، من خلال عددٍ من الأعمال التلفزيونية والسنمائية.

نبذة عن أشرف مصيلحي

أشرف مصيلحي ممثلٌ مصريٌ شهير، ظهرت موهبة التمثيل لديه منذ طفولته؛ إلا أن انطلاقة مسيرته الفنية تأخرت حتى عمر السادسة والعشرين، فعمل في البداية بدور العرض السينمائية التابعة لشركة أفلام مصر العالمية حتى حصل على أول أعماله السينمائية. وسرعان ما استطاع أشرف مصيلحي إثبات موهبته وحضوره القوي في السينما والتلفزيون المصري، وأصبح من أبرز نجوم الدراما المصرية، فخلال عشرين عامًا قدّم مصيلحي حوالي ستين عملًا منوّعًا بين السينما والتلفزيون والمسرح.

تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أشرف مصيلحي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أشرف مصيلحي

وُلد أشرف مصيلحي في 23 - إبريل - 1974 في مدينة القاهرة بمصر، أنهى الدراسة في المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، والتحق بالمعهد الفني الصناعي وتخرّج منه، ليدخل المجال العملي مباشرةً من خلال عمله في السينما المصرية.

إنجازات أشرف مصيلحي

عام 2000 كانت أول أعماله السينمائية بفيلم "الأبواب المغلقة" الذي كان من إخراج عاطف حتاتة وبطولة سوسن بدر، ومحمود حميدة، وأحمد عزمي؛ وفيلم "بونو بونو" الذي كان من بطولة نادية الجندي، وعزت أبو عوف، ومحمد المختار.

عام 2001 شارك في فيلم "رانديفو" من بطولة سمية خشاب، وأحمد زاهر، وغيرهم الكثير. كما تواجد في فيلم "جواز بقرار جمهوري"، وفيلم "أسرار بنات".

عام 2002 تواجد أشرف في الفيلم السينمائي "سحر العيون"، والفيلم القصير "الدنيا لما تهزر".

عام 2003 شارك في الفيلم السينمائي "أول مرة تحب يا قلبي"، وكانت أول مشاركاته التلفزيونية من خلال الجزء الثاني لمسلسل "رجل في زمن العولمة".

عام 2004 شارك في الفيلم السينمائي "خالتي فرنسا" بدور الضابط، وفيلم "تيتو" بدور الرائد محمد، وفيلم "فريسكا"، كما حلّ ضيفًا في بعض حلقات المسلسل السوري الاجتماعي "عشتار"، والمسلسل السوري الدرامي "التغريبة الفلسطينية" بدور عبد العظيم.

عام 2005 شارك في المسلسل التلفزيوني "الحب موتًا"، وفيلم "سيد العاطفي" بدور العقيد أشرف مصيلحي، وفيلم "الحياة منتهى اللذة".

عام 2006 شارك في الفيلم الكوميدي الرومانسي "العيال هربت" بدور ضابط المباحث، وفيلم "الرهينة" بدور بكر، وفيلم "وش إجرام".

عام 2007 شارك في الفيلم السينمائي "الجزيرة" بدور حسن، والمسلسل التلفزيوني "قضية رأي عام" بدور سيد.

عام 2008 شارك في فيلم "شارع 18"، وفي المسلسل التلفزيوني "في إيدٍ أمينة".

عام 2009 شارك في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي: "تاجر السعادة"، و"الرحايا حجر القلوب"، و"الباطنية"؛ وفي الفيلم السينمائي "السفاح"، والفيلم"أزمة شرف".

عام 2010 شارك في المسلسل التلفزيوني "بالشمع الأحمر"، وحلّ ضيفًا في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "بيت العائلة".

عام 2011 شارك في مسلسل "نونة المأذونة" بدور المعلم عطوة، والجزء الثاني من مسلسل " الهاربة"، ومسلسل "سمارة"، ومسلسل "وادي الملوك".

عام 2012 تواجد في المسلسل التلفزيوني "نابليون والمحروسة" بدور محمود، وأيضًا في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي: "اخت تريز"، و"ابن موت"، و"بفعل فاعل"، وفي الفيلم السينمائي "متعب وشادية" بدور متعب، و"جوه اللعبة" بدور شادي.

عام 2013 شارك في مسلسلين تلفزيونيين "نقطة ضعف"، و"قشطة وعسل"، والفيلم السينمائي "هو فيه كده"، والفيلم" 31/12".

عام 2014 كان في المسلسل الإذاعي "دخان شحاته"، والمسلسل التلفزيوني "الصياد".

عام 2015 شارك في فيلمي "سوء تفاهم"، و"هز وسط البلد"، والمسلسل الإذاعي "يخلق من الشبح أربعين"؛ وأربعة مسلسلات تلفزيونية هي "عيون القلب"، و"حارة المجانين"، و"لهفة"، و"الوسواس".

عام 2016 شارك في الفيلم السينمائي "خانة اليك"، ومسرحية "حوش بديعة"، والمسلسل التلفزيوني "شهادة ميلاد".

عام 2017 شارك في فيلم "هروب مفاجئ" بدور نادر سيف، ومسلسل "لمعي القط"، ومسلسل"طاقة نور".

عام 2018 كان في المسلسل الإذاعي "الضربة القاضية"، والمسلسل التلفزيوني "عوالم خفية" بدور زياد، و"بيت السلايف" بدور ياسين.

عام 2019 شارك في الجزء الثالث من مسلسل "كلبش"، ومسلسلي "ولد الغلابة"، و"بلا دليل"، والمسلسل الإذاعي "سعيدة مش سعيدة".

في عام 2020 يواصل أشرف مصيلحي تحضيره لفيلم "براءة ريا وسكينة"، ومسلسل "الاختيار" المتوقّع عرضهما في العام الجاري.

أشهر أقوال أشرف مصيلحي

حياة أشرف مصيلحي الشخصية

أشرف مصيلحي متزوّج من المخرجة المصرية "منال الصيفي" ولديه ولدين أحدهما يُدعى "كريم" وهو يعمل في مجال التصوير السينمائي والتلفزيوني، وابنتين "مريم" و"نور".

حقائق سريعة عن أشرف مصيلحي

لم يوفّق أشرف مصيلحي عندما ذهب أول مرة للمخرج يوسف شاهين، كي يعرض عليه موهبته التمثيلية. ولم يكن لديه خيارٌ سوى العمل فنيًّا في شركة أفلام مصر العالمية للمخرج الراحل يوسف شاهين، حتى أصبح مدير دور العرض السينمائية التابعة لهذه الشركة، ومن ثم استطاع كسب أول دورٍ سينمائيٍ له.

يرى أشرف مصيلحي أن من أكثر الأخطاء الممكن حصولها بين الأب وابنته هو، أن يُخلق فجوة وبُعدٌ بينهما، ويجب أن يحاول الأب دائمًا أن يصبح صديق ابنته.

أشرف مصيلحي انطوائي بعض الشيء، وحذر باختياره للأصدقاء؛ ولذلك فهو يكتفي بأربعة وخمسة أصدقاء فقط.

عندما يتعامل أشرف مصيلحي مع زوجته المخرجة "منال الصيفي" في المجال المهني، فهو يتعمّد عدم إحراجها بأي طلب أو استفسار داخل التصوير، ويحاول دائمًا الالتزام في جميع نواحي العمل.

فيديوهات ووثائقيات عن أشرف مصيلحي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24