من هي رجاء محمد - Rajaa Mohammed ؟

رجاء محمد
الاسم الكامل
رجاء محمد سالم
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1962-11-04 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
سورية،كويتية
مكان الولادة
مدينة الكويت
درس في
المعهد العالي للدراسات الموسيقية
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مغنية وممثلة من أشهر الفنانات الكويتيات في بداية الثمانينات، حفلت مسيرتها بالنجاحات محققةً شهرةً واسعة حينها.

نبذة عن رجاء محمد

رجاء محمد مغنيةٌ وممثلةٌ كويتية معتزلة، تُعتبر من مؤسسي مسرح الطفل في الوطن العربي؛ ذاع صيتها في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، وكانت شعلةً من النشاط والتألق حينها، حيث لعبت أدوار البطولة في كثيرٍ من الأعمال.

أبدعت رجاء في مجال أغاني الأطفال، ساعدها في ذلك وجهها الطفولي وصوتها الجميل؛ فلا تزال أغانيها في ذاكرة الأجيال المتعاقبة على الرغم من مسيرتها الفنية القصيرة، كونها ابتعدت عن الوسط الفني باكرًا، لتكرس حياتها لأسرتها وأولادها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رجاء محمد

وُلدت رجاء محمد سالم في 4 - نوفمبر  - 1962 في الكويت من أبٍ سوريٍ وأمٍ كويتيةٍ ، وترعرعت في أسرةٍ فنيةٍ بامتياز، فشقيقتها هي الفنانة الكويتية عواطف محمد، وزوج أختها الممثل عبد الله الخزاز، والفنانة المعتزلة عنود من أقربائها.

درست رجاء الموسيقى في المعهد العالي للدراسات الموسيقية، كان من دفعتها المطربة الكويتية نوال وولد الديرة والفنان محمد البلوشي، حيث طوّرت نفسها وشحذت موهبتها في الغناء من خلال المعهد.

إنجازات رجاء محمد

بدأت الفنانة رجاء محمد رحلتها الفنية وهي في سن السابعة عشر عندما شاركت في عام 1978 في مسرحية "السندباد البحري" مع الممثل عبد الرحمن العقل والممثلة استقلال أحمد، حيث كان دورها يقتصر على الرقص مع عددٍ من الفتيات منهن هدى حسين وإخلاص المسابح؛ وتابعت تمثيل العديد من الأدوار الصغيرة والمشاركات البسيطة قبل أن تتوالى عليها العروض والأعمال.

وفي عام 1979 شاركت في تمثيلية "فهد العسكر الرحلة والرحيل" وبعدها أوبريت "قناديل الأمل" وهي عبارة عن سهرةٍ تلفزيونية. وفي نفس العام شاركت بمسلسل "الجفاف يقتل الندى"، كما كان لها تجربةٌ موسيقيةٌ من خلال مسرحية الغناء المسرحي " البساط السحري".

مثّلت رجاء في عددٍ من المسلسلات، إضافةً لأغنيةٍ منفردةٍ في مسلسل الأطفال الشهير " افتح يا سمسم" وهي أغنية "أعيش في مدينة"، كما قدّمت ضمن البرنامج الإرشادي "سلامتك" عام 1980 أكثر من خمسين أغنيةٍ منها "جذ الحذر"، و"مواطن كثيرة فيها خطر"، و" غلطانين"، و"عنده ولد"، و"اللي يحب أهله"، وغيرهم؛ حيث لعبت دور الفتاة المراهقة التي تحب بجنون برغم أن حبها كان من طرفٍ واحدٍ. وقد شارك في هذا العمل الفنانة الكبيرة حياة الفهد، والفنانة سعاد العبد الله، والفنان خالد العبيد، والفنان إبراهيم الحربي.

شاركت الفنانة رجاء محمد في عام 1982 في تمثيلية "غدًا أمي قالت لي" ومسرحية "الزرزور"، وفي نفس العام مثّلت دور منى في مسلسل "أحلام صغيرة"، وفي عام 1983 شاركت في مسرحية "طرزان"، كما شاركت بمسلسل "خالتي قماشة"، وفي عام 1984 كانت مشاركتها التمثيلية الأخيرة من خلال تمثيلية " أوبريت سندريلا" مع الفنان محمد منصور وإبراهيم صلال وعلي المفيدي. كما أعادت إحياء الأغنية المغربية الشهيرة "شويخ من أرض مكناس" في إحدى السهرات التلفزيونية.

بعد انقطاعٍ دام أكثر من ثلاثين عامًا، ظهرت الفنانة رجاء محمد عام 2015 في البرنامج الإذاعي صافي يا لبن مع الإعلامي علي نجم، الذي يُبث على محطة مارينا الكويتية.

في عام 2012 كرّمت عواطف بدر الفنانة رجاء محمد في مسرح الكويت الشبابي.

أشهر أقوال رجاء محمد

حياة رجاء محمد الشخصية

تزوجت الفنانة رجاء محمد من الكويتي زهير العنجري، وأنجبت ثلاثة أولادٍ هم: عبد الله، وفتون، وفاطمة.

حقائق سريعة عن رجاء محمد

في عام 1984 وبعد مشاركة الفنانة رجاء في أوبريت سندريلا، وبالرغم من قدراتها الفنية الهائلة ومحبة الجماهير لها؛ أعلنت نبأ زواجها وابتعادها عن الوسط الفني لتسلك طريق الأسرة والأولاد، حيث أنها ارتدت الحجاب ولم تظهر بعدها مطلقًا في أي عملٍ فنيٍ؛ واقتصر ظهورها على لقاءٍ صحفيٍ سريع عام 1989 مع جريدة الأنباء الكويتية.

فيديوهات ووثائقيات عن رجاء محمد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/18