من هي نادين خوري - Nadine Khoury؟

نادين خوري
الاسم الكامل
ناديا لطفي الخوري
الوظائف
تاريخ الميلاد
1960-05-26 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
سوريا, دمشق
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثلة سورية قديرة. اشتهرت بلقب عذراء الشاشة السورية.

نبذة عن نادين خوري

نادين خوري ممثلة سورية معروف بعذراء الشاشة السورية. وهي شقيقة المخرج الراحل جورج الخوري.وعضوة في نقابة الفنانين السوريين منذ العام 1983. بدأت رحلتها الفنية مبكراً من العام 1975 مازالت مستمرة بعطائها إلى الآن. حاصلة على العديد من الجوائز عن أعمالها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نادين خوري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نادين خوري

ولدت ناديا لطفي الخوري في مدينة دمشق-السورية. في 26-أيار-1960. وهي شقيقة المخرج الراحل جورج الخوري. حاصلة على شهادة الثانوية العامة فقط. كما ظهرت في بداياتها الفنية بعدة أسماء فنية منها ناديا نصري وناديا حمصي قبل أن تستقر على اسمها الفني نادين.

بدأت رحلتها الفنية في العام 1975 عندما شاركت في فيلم "سمك بلا حسك" بدور ثانوي, وبعدها في العام 1977 شاركت في مسلسل "رحلة المشتاق" أيضاً بدور ثانوي وشاركها في العمل نخبة من نجوم الشاشة السورية مثل ثراء دبسي وياسر العظمة وعصام عبه جي وغيرهم.كماشاركت في العام نفسه في فيلم "الصفيحة السوداء".

إنجازات نادين خوري

لم تنتظر نادين خوري طويلاً حتى لمع نجمها الفني ودخلت عالم التمثيل من أوسع أبوابه. فبدأت بأداء أدوار البطولة حيث شاركت في العام 1978 بدور رئيسي في فيلم "زواج على الطريقة المحلية" وشاركها في البطولة كل من الممثلة فاديا خطاب والممثل ناجي جبر والفنان وليد توفيق.

شاركت في العام 1979 في فيلم " حبيبتي يا حب التوت" وشاركها البطولة الممثل عبد الهادي الصباغ والممثل أسعد فضة. وفي نفس العام لعبت دوراً أساسياً في فيلم " القلعة الخامسة".

وفي العام 1982 لعبت دور بطولة في فيلم "قتل عن طريق التسلسل" وهو فيلم ملون مدته 110 دقائق ومن إخراج محمد شاهين وشارك نادين البطولة كل من القديرة منى واصف والفنان عباس النوري والفنان رفيق سبيعي. كما شاركت في نفس العام بمسلسل "مرايا" مع الفنان ياسر العظمة وتابعت في بقية أجزائه.

في العام 1990 شاركت في مسلسل "بناء 22" وهو مسلسل اجتماعي كوميدي. وفي العام 1992 كان لها أدوار عديدة وكان من أهمها المسلسل العائلي الهادف "كان ياما كان" والذي حقق المرتبة الثانية عالمياً في مهرجان سينما الأطفال في ميونخ- ألمانيا.

وكان هناك عدة اقتراحات لترجمته إلى اللغة الانكليزية. وشاركت أيضاً في نفس العام في المسلسل الكويتي "الانحراف" وفي المسلسل التاريخي المشترك السوري والمصري "السيرة العربية".

أدت بعد ذلك أدواراً في مسلسل "اللحظة الأخيرة" ومسلسل "المجهول" ومسلسل "طيبون جداً". وشاركت في الجزئين الثاني والثالث من المسلسل الشهير "حمام القيشاني".

في العام 1995 شاركت نادين في المسلسل الكوميدي الهادف "يوميات مدير عام" مع المثثل أيمن زيدان ونخبة من نجوم الشاشة السورية. وفي العام 1996 شاركت في مسلسل "تل الرماد".

في العام 1999 شاركت بدور هام في المسلسل "نساء صغيرات" وهو مسلسل درامي مؤلف من عشرين حلقة ومن إخراج باسل الخطيب. وشاركت في العام نفسه في مسلسل "شام شريف" مع الممثل جمال سليمان ولرحل خالد تاجا.

في العام 2000 شاركت في مسلسل "بطل من هذا الزمان". وفي العام 2002 شاركت في مسلسل "وردة لخريف العمر" ومسلسل "صراع الزمن" وفي العام 2003 شاركت في مسلسل "الداية" ومسلسل "رجال تحت الطربوش" ومسلسل "أيامنا الحلوة".

في العام2004 شاركت بدور هام ومؤثر في المسلسل الهادف "حاجز الصمت". وفي العام 2005 كان لها بصمة خاصة من خلال دورها في مسلسل "الشمس تشرق من جديد" وهومسلسل تناول موضوع الأطفال المصابين بمتلازمة داون.

في العام 2006 شاركت خوري بعدة أدوار وهي: مسلسل "غزلان في غابة الذئاب" ومسلسل "الخط الأحمر" الذي هو الجزء الثاني من مسلسل "حاجز الصمت".

في العام 2007 ظهرت في مسلسل "سيرة الحب". وفي العام 2008 في مسلسل "موعد مع المطر" ومسلسل "خبر عاجل".

وكان لها في العام 2009 العديد من الأدوار في المسلسلات: "على قيد الحياة" و "طريق النحل" و "الحصرم الشامي" و "صراع المال". وفي العام 2010 أدت دوراً في مسلسل البيئة الشامية "الدبور" وفي مسلسل "ما ملكت أيمانكم".

في العام 2011 شاركت في مسلسل "العشق الحرام" ومسلسل "الغفران". وشاركت في مسلسل "الأرواح العارية" في العام 2012.

وفي العام 2013 قدمت مشاركات في مسلسل "حائرات" وفي مسلسل "منير الموتى" وهو الجزء الثالث من مسلسل "غزلان في غابة الذئاب. وفي العام 2014 شاركت نادين في مسلسل "الغربال" في جزئه الثاني وشاركت في مسلسل "طوق البنات".

في العام 2016 شاركت في المسلسل الكويتي "ساعة الصفر" وهو من إخراج الإماراتية نهلة الفهد. وفي العام 2018 قدمت مسلسل "عطر الشام 3" ومسلسل "وحدن" ومسلسل "وردة شامية" ومسلسل "ليزهر قلبي".

في العام 2019 قدمت الجزء الرابع من مسلسل "عطر الشام" ومسلسل "حرملك" ومسلسل "مقامات العشق" الذي كانت ضيفة شرف فيه وشاركت أيضاً في مسلسل "مافيي".

حصدت نادين العديد من الجوائز عن أعمالها وكان من أهمها:
جائزة مهرجان دمشق السينمائي الدولي المقام في دمشق في العام 2007.
جائزة العطاء من هوليوود لعام 2008.
جائزة أفضل ممثلة لدور رئيسي عن مسلسل "ماوراء الشمس" من مهرجان الإذاعة والتلفزيون.

أشهر أقوال نادين خوري

حياة نادين خوري الشخصية

الممثلة نادين عازبة. ورافضة للزواج وصرحت أن قرار عدم الزواج هو قراراها الشخصي وهي غير نادمة عليه وأخذته عن سبق إصرار وتصميم.

حقائق سريعة عن نادين خوري

  • أشيع عن الفناة نادين في شباط 2019 خبر تدهور صحتها ومن ذم وفاتها. الأمر الذي استدعى المكتب الإعلامي الخاص بها إلى التصريح وإصدار بيان لنفي الخبر وأكد وجودها في منزلها في دمشق وبصحة تامة.
  • ترفض الفنانة نادين أن تلقب بالعانس لمجرد تجاوزها ال 59 سنة دون زواج.
  • عانت الفنانة نادين من فترة حداد طويلة على شقيقها طوني الخوري الذي توفي بعد صراع طويل مع مرض سرطان البروستات. وأيضاً وفاة أخوها الأكبر المخرج جورج الخوري في العام 2012 وبذلك تكون فقدت كل عائلتها.

فيديوهات ووثائقيات عن نادين خوري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24