من هي ديمة قندلفت - Dima Kandalaft؟

الاسم الكامل
ديمة قندلفت
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1979 - 01-03 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, دمشق
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية،جامعة دمشق
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ديمة قندلفت فنانة شاملة سورية مغنية وممثلة التحقت بالصفوف الأولى في وقت مبكر وأطلق عليها لقب “جوكر الدراما السورية”.

نبذة عن ديمة قندلفت

ديمة قندلفت هي ممثلة ومغنية سورية ولدت وعاشت في دمشق. درست في كلية الاقتصاد، و بدأت مسيرتها الفنية في الغناء ثم انتقلت إلى التمثيل في عام 2001 بعد أن انتهت من الدراسة في المعهد العالي للفنون ثم توالت الأعمال المسرحية، وبعدها التلفزيونية والسينمائية.

تميزت قندلفت بميلها للأدوار الجريئة والصعبة، و هي الآن مصنفة مع فنانات الصف الأول، حيث برعت في أداء جميع الأدوار التي لعبتها. كل ذلك ساهم في اطلاق لقب “جوكر الدراما السورية عليها”.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديمة قندلفت

ولدت ديمة قندلفت عام 1979 في دمشق، من أم لبنانية الأصل وأب سوري. تقول أن حافز أتى بسبب ريمي بندلي. حيث كانت بنفس عمرها تقريباً. كانت في مدينة جبيل وعمرها 7 سنوات وتشاهد لها مسرحية ومرت من أمامها ترتدي فستاناً أبيض وتغني وكل الناس فرحت بها.

إنجازات ديمة قندلفت

تمتلك قندلفت صوتاً عذباً، مما جعلها تبدأ حياتها الفنية كمغنية في فرقة جوقة الفرح ثم انتقلت إلى فرقة قوس قزح. ظهر أول عمل لها مع بشار زرقان في جدارية لمحمود درويش. انضمت بعدها لفرقة سفر وأقاموا حفلاً في لبنان، وقام التلفزيون السوري الحكومي بعرض بعض أغاني الفرقة.

قررت بعدها دخول مجال التمثيل والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكنها تركت الدراسة فيه في السنة الثالثة بسبب عدم ملاءمة جوه العام مع طموحاتها كممثلة شابة تبحث عن الأدوار القوية. وكان أول عمل تمثيلي لها في عمل مسرحي بعنوان أغنية القمر.

عملت بعدها مع سامر المصري وباسل خياط في مسرحية (أبيض - أسود)، ثم عملت مع عابد فهد في المسلسل التلفزيوني (أبيض أبيض). توالت أعمالها وقدمت العديد من البطولات في التلفزيون والمسرح والسينما بعدها.

قدمت قندلفت أعمال سينمائية هامة تركت أثراً، كالفلم الطويل "علاقات عامة" والفيلم القصير " المصير" في عام 2005، وفي فيلم "الأمانة" حول الجولان عام 2009، جسدت دور ابنة تعيش ضمن عائلة جولانية تتمتع بالحكمة والرومانسية. وفيلم "العاشق" و"مريم" عام 2011، و"الأم" عام 2015.

أما في مجال التلفزيون فقد بدأت مع عابد فهد في مسلسل "أبيض أبيض" بدور لطيفة عام 2001، لتتوالى بعدها أعمالها التلفزيونية دون انقطاع كل عام ومن أبرز أدوار البطولة العظيمة والجريئة التي لعبتها دورها في مسلسل "غزلان في غابة الذئاب" عام 2006 بدور سلوى التي تتعرض للاستغلال والتهديد من أبناء أحد المسؤولين الفاسدين وتعيش حالة الخوف بسبب ذلك.

حازت على جائزة أدونيا كأفضل ممثلة دور ثاني عن دورها شهد في مسلسل "سحابة صيف" عام 2009. كما لعبت دور مبدع في مسلسل "قاع المدينة" حيث تلعب دور رولا الفتاة الجامعية الفقيرة التي تصبح لديها عقدة نتيجة التفاوت بين طبقات المجتمع، والثمن الغالي الذي تدفعه الفتاة الفقيرة لتحقق رغباتها.

بالاضافة لدورها في مسلسل "ماملكت أيمانكم" عام 2010 الذي تحدث عن التطرف الديني ووضع المرأة في مجتمع ذكوري حيث لعبت فيه دور عليا. ودورها في مسلسل "تعب المشوار" عام 2011 بدور ميسون الفتاة قوية الشخصية التي تقع في حب رجل يكبرها ب26 عاماً لتعيش علاقة سرية معه.

ودور مايا في مسلسل "علاقات خاصة" عام 2015 والتي تلعب فيه دور التمرد على قيود المجتمع وعاداته. ودورها نجوى العساف في مسلسل "24 قيراط". حيث حازت على جائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسلي "علاقات خاصة" و"24 قيراط".

أما آخر أعمالها فقد كان عام 2018 في مسلسل "الشك" الذي عرض في رمضان على الرغم من أن حلقات المسلسل لاتتجاوز العشر دقائق للحلقة الواحدة الا أنه ذو مغزى كبير ومن الأعمال المهمة.

كما اشتهرت من خلال مسلسل "باب الحارة" الذي انسحبت منه بعد المشاركة بالجزء الأول والثاني. وفي أجزاء "بقعة ضوء" و"أهل الغرام" و"سيرة الحب" و"شبابيك"و "صرخة روح" حيث لعبت أدوار لشخصيات متعددة في هذه المسلسلات وتركت أثراً ونجاحاً كبيراً.

أشهر أقوال ديمة قندلفت

حياة ديمة قندلفت الشخصية

ودعت قندلفت العزوبية عام 2015 بزواجها من وزير الاقتصاد السوري "همام الجزائري"، والذي تعرفت عليه بعد عودتها لكلية الاقتصاد بعد انقطاع طويل في عام 2013. وقد أثار زواجها بلبلة بسبب اختلاف الأديان وكون زواجها أتى مع رجل سياسي.

حقائق سريعة عن ديمة قندلفت

شاركت ديمة قندلفت في برنامج "شكلك مش غريب" على قناة "mbc" عام 2014، وأبدعت في تقمص الكثير من شخصيات الفنانين القدماء.
خاضت تجربة التقديم الإذاعي عبر برنامج متخصص بقصص الحب، عبر أثير إذاعة المدينة السورية.
أطلقت أول أغنية بصوتها وحيدة، تحمل عنوان "كبريت" عام 2016 وجائت هذه الأغنية جاءت بمبادرة إنسانية لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان.
نشرت فيديو تعلن فيه مشاركتها بتحدي عود الكبريت الذي انتشر لدعم جمعية بسمة للأطفال المصابين بالسرطان.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/12