من هي كندة علوش - Kinda Alloush؟

الاسم الكامل
كندة مازن علوش
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1982 - 03-27 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سورية, حماة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية-دمشق
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

كندة علوش ممثلةٌ سوريةٌ شابة، اشتُهرت على الساحة السورية والمصرية خاصةً والعربية عامةً. لها العديد من الأعمال الدرامية السينمائية المميزة.

نبذة عن كندة علوش

كندة مازن علوش، ممثلةٌ سورية وُلدت في مدينة حماة السورية، درست الأدب الفرنسي في المرحلة الجامعية ثم انتقلت إلى دراسة النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

بدأت مسيرتها الفنية كمساعد مخرج في المسرح والسينما في عددٍ من الأعمال المسرحية والسينمائية، قبل أن تدخل إلى عالم التمثيل.

كان الظهور الأول لها على شاشة التلفزيون عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي للمشاركة في المسلسل الاجتماعي “أشواك ناعمة” وذلك في عام 2005.

توالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ليس في الدراما السورية فحسب بل على صعيد الدراما العربية أيضًا، حيث حققت شهرةً واسعةً على صعيد العالم العربي بعد مشاركتها في الفيلم الأردني “الغرباء”، ومشاركتها بعد ذلك في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كندة علوش

وُلدت كندة مازن علوش في السابع والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 1982 في مدينة حماة- سورية.

بدأت مرحلتها الجامعية بدراسة الأدب الفرنسي قبل أن تنتقل للدراسة في قسم النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

بدأت مشوارها الفني بعد تخرجها كمساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات كمسرحية "عشاء عيد ميلاد طويل" بالإضافة إلى عددٍ من الأفلام مثل فيلم "حفلة الصيد" للمخرج نبيل المالح وفيلم "المهد" للمخرج الهولندي هافال أمين.

شكل عام 2005 الانطلاقة الحقيقية لكندة إلى عالم التمثيل عند مشاركتها في مسلسل "أشواك ناعمة" للمخرجة رشا شربتجي إلى جانب العديد من ألمع نجوم الدراما السورية مثل سلمى المصري وسليم صبري وخالد تاجا وسلافة معمار وغيرهم، بالإضافة إلى ذلك شاركت في نفس العام في المسلسل الاجتماعي "أحقاد خفية"، والمسلسل التاريخي "الظاهر بيبرس"، ومسلسل السيرة الذاتية الذي يتناول قصة حياة الشاعر الكبير نزار قباني.

إنجازات كندة علوش

في عام 2006، شاركت في مسلسل "حسيبة" الذي يصور المجتمع الدمشقي بعد الثورة العربية الكبرى إلى جانب عددٍ من الممثلين السوريين ومنهم علي كريم وفارس الحلو وأمل عرفة وأسعد فضة وغيرهم.

في عام 2007، شاركت في عددٍ من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية كالمسلسل الأردني "سلطانة" والمسلسلين الدراميين الرومانسيين "ظل امرأة" و"فجر آخر"، بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي "جنون العصر" ومسلسل "الاجتياح"، لكن الموسم لذاك العام لم ينتهِ إلا بمشاركتها في كل من الفيلمين "شغف" و"حادثة على الطريق" مع مجموعةٍ مميزة من الفنانين السوريين.

في عام 2008، ظهرت في أعمالٍ دراميةٍ وسينمائيةٍ عديدةٍ، حيث شاركت في عدة حلقات من المسلسل الكوميدي الناقد "بقعة ضوء 6" وفي مسلسل "رائحة المطر" ومسلسل "خبر عاجل" والمسلسل الدرامي المعاصر "يوم ممطر آخر" والمسلسل الاجتماعي "هيك تجوزنا" الذي يتناول في حلقاته قصصًا وشخصيات مختلفة تتحدث عن قصص الزواج، وأيضًا في حلقتين من المسلسل البوليسي "وجه العدالة"، بالإضافة إلى ذلك مشاركتها في الفيلمين "حلاوة الروح" و"التجلي الأخير" لغيلان الدمشقي.

لم يكن عام 2009، مختلفًا عن سابقهِ؛ فقد شاركت أيضًا في العديد من الأعمال الفنية كمسلسل "صراع المال" الذي يتطرق إلى مواضيع الفساد في كل شيء، والمسلسل الاجتماعي "سحابة صيف" الذي يتناول فكرة الهجرة والظروف الصعبة التي يعاني منها المهاجرون في بلاد الغربة، ومسلسل الإثارة والتشويق المشترك "هدوء نسبي" إلى جانب مجموعةٍ من الفنانين العرب، بالإضافة إلى ذلك مشاركتها في عددٍ من الأفلام منها "مرة أخرى" من إخراج المخرج جود سعيد وفيلم "يوم صدور الحكم"، لكنّ مشاركتها الأبرز كانت في الفيلم المصري "ولاد العم"، الذي يعتبر أحد أبواب شهرتها في مصر.

في العام التالي، ظهرت في عدة مسلسلات مختلفة، كالمسلسل المصري "أهل كايرو" الذي كان أيضًا إلى جانب فيلم "ولاد العم" سبب انفتاحها على الجمهور المصري، والمسلسل الأردني الدرامي "الحبيب الأولي"، والمسلسل الدرامي "البقعة السوداء" ومسلسل "حارة الياقوت" والمسلسل الدرامي "مطلوب رجال" الذي يعد أطول مسلسل في الدراما السورية إلى جانب مجموعة مميزة من الفنانين السوريين.

في عام 2011، شاركت في مسلسلين سوريين فقط هما المسلسل الدرامي "العشق الحرام" ومسلسل الإثارة والتشويق "الولادة من الخاصرة" في جزئه الأول، وفي المقابل ظهرت في ثلاثة أفلامٍ مصرية هي فيلم السيرة الذاتية "الفاجومي" الذي يتناول حياة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، وفيلم الإثارة والتشويق "برتيتا" الذي يتناول قصة فتاة تعاني من مشاكل نفسية، وأخرهم الفيلم الدرامي "واحد صحيح".

في عام 2012، برزت في دورها المميز في المسلسل الاجتماعي "بنات العيلة" بالإضافة إلى الجزء الثاني من مسلسل "الولادة من الخاصرة"، وهما من إخراج المبدعة رشا شربتجي، وظهرت أيضًا في مسلسلين دراميين مصريين هما مسلسل "على كف عفريت" ومسلسل "البلطجي"، وفي الجانب الآخر شاركت في الفيلم الوثائقي ودراما الحرب "33 يوم" الذي يروي معاناة اللبنانيين في حرب تموز/ يوليو 2006، وفيلم الإثارة والتشويق "المصلحة" الذي تدور أحداثه في عالم تجارة المخدرات.

وفي العام التالي، شاركت في كلٍّ من المسلسل الاجتماعي الواقعي "سنعود بعد قليل" إلى جانب نخبةٍ من الفنانين منهم دريد لحام، عابد فهد، سلافة معمار، باسل خياط، نادين الراسي وغيرهم، وكذلك في المسلسل الدرامي "نيران صديقة" إلى جانب مجموعة مميزة من الفنانين المصريين منهم منة شلبي وعمرو يوسف ورانيا يوسف وغيرهم.

في عام 2014، شاركت في المسلسل الكوميدي "دلع بنات" إلى جانب مجموعة من ألمع الفنانين المصريين منهم سمير غانم، مي عز الدين، سعد الصغير، كرمة مختار، والمسلسل البوليسي الاجتماعي "عد تنازلي" إلى جانب عمرو يوسف وطارق لطفي ومحمد فراج، وضيفةً للشرف في مسلسل "السبع وصايا"، بالإضافة إلى مشاركتها السينمائية في فيلم "لا مؤاخذة".

في عام 2015، شاركت في مسلسل الغموض والخيال والتشويق "العهد- الكلام المباح"، ومسلسل الجريمة والإثارة والتشويق "استيفا"، بالإضافة إلى ذلك مشاركتها في الفيلم الكوميدي الرومانسي "بتوقيت القاهرة".

أما في العام التالي، اقتصرت مشاركتها على "أفراح القبة"، والفيلم الرومانسي "هيبتا: المحاضرة الأخيرة".

في عام2017، شاركت في المسلسل الدرامي "حجر جهنم"، وفي الجزء الثالث من سلسلة المسلسل الرومانسي "أهل الغرام"، وفي فيلم الغموض والتشويق والإثارة "الأصليين"، وشاركت في المسلسل الإذاعي "توم وشيري"، بينما اقتصرت مشاركتها في العام 2018 ضيفةً للشرف المسلسل الكوميدي "واكلينها والعة: سبع صنايع".

أشهر أقوال كندة علوش

حياة كندة علوش الشخصية

تزوجت كندة سابقًا من الكاتب والمخرج السوري فارس الذهبي، حيث انفصلا بعد ثمانية أعوام في آذار/ مارس عام 2016.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، تزوجت من الفنان المصري عمرو يوسف.

حقائق سريعة عن كندة علوش

  • عملت كندة كاتبة في مجلة ستار لمدة عام ونصف.
  • أسست مع زوجها السابق فارس الذهبي شركة استديو دمشق لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية، وساهما معًا في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية "إغراء تتكلم"، التي تتحدث عن حياة النجمة السورية إغراء.
  • انتقلت للإقامة الكاملة في مصر عام 2011 نتيجة الأزمة السورية.
  • حازت على جائزة الموريكس دور في لبنان كأفضل ممثلة عربية لعام 2010، عن دورها في مسلسل "أهل كايرو".
  • كُرمت في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة في موسم 2013، وجائزة الإبداع والتميز في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل "نيران صديقة".

فيديوهات ووثائقيات عن كندة علوش

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/03