من هي دانا جبر - Dana Jabr؟

الاسم الكامل
دانا فرج نادر العش
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1989-03-15 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, دمشق
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

دانا جبر ممثلة سورية متألقة، من عائلة دمشقية عريقة، وتنحدر والدتها من عائلة فنية معروفة، اشتهرت بعدد من مسلسلات وكانت بداياتها عام 2006.

نبذة عن دانا جبر

دانا جبر ممثلة سورية، تنحدر من بيئة فنية معروفة فهي حفيدة الفنان القدير محمود جبر والفنانة هيفاء واصف، فقد دخلت التمثيل في سن صغيرة جدًا، وبدأ ظهورها على الشاشة الصغيرة في عام 2006، من أشهر أدوارها جميلة في مسلسل باب الحارة الجزء الرابع، ودورها في مسلسل دومينو ومسلسل حركات بنات وغفوة القلوب، كما ظهرت في عدة حلقات في مسلسل بقعة ضوء الجزء 12 و13.

مؤخرًا تعرضت دانا لحملة شرسة ضدها بسبب سرقة موبايلها وتسريب صور شخصية لها، وبالمقابل حصلت على دعم من عدد كبير من جمهورها ضد تشويه سمعتها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دانا جبر

ولدت دانا فرج نادر العش في دمشق في سوريا في 15 مارس 1989، ووالدتها ابنة الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف، وخالاتها الفنانتين ليلى ومرح جبر، ونتيجة نشأتها في هذه البيئة الفنية فقد وقفت على خشبة المسرح منذ سن السادسة.

إنجازات دانا جبر

إن أول ظهور لجبر على شاشة التلفزيون كان عام 2006 في مسلسل "محاكم بلا سجون"، وفي العام التالي كان لها حضور في مسلسلين هما "بنت النور" و"العيلة عيلتنا"، أما عام 2008، فقد تألقت دانا جبر في عدد من المسلسلات، فقد شاركت البطولة بدور فتنة مع صبا مبارك وياسر المصري في المسلسل الأردني "عيون عليا"، وظهرت في مسلسل "عودة أبو تايه"، ومسلسل "رفيف وعكرمة"، ومسلسل "جمال الروح"، و"باب الحارة" الجزء الثالث بدور جميلة، كما أدت دور مايا في الفيلم السعودي "مناحي".

في عام 2009، كان لجبر أيضًا حضور بعدد من الأعمال الدرامية السورية، حيث أدت دور ديما في مسلسل "قلوب صغيرة"، ودور الوجه الجديد في مسلسل "على موج البحر"، ومسلسل "شر النفوس 2"، ومسلسل "حب في الهايد بارك"، و"باب الحارة" الجزء الرابع بدور جميلة.

في عام 2010، شاركت جبر البطولة مع فايز المالكي وشكران مرتجى في المسلسل السعودي "سكتم بكتم ج1"، كما ظهرت في مسلسل "مطلوب رجال"، ومسلسل صبايا ج2 (رجعنا من جديد)، وأدت دور هالة الشابة في مسلسل "دمشق مع حبي"، وتابعت دور جميلة في مسلسل "باب الحارة ج5"، كما أدت دور سماح في مسلسل "الدبور"، وأدت دور في مسلسل "أبو جانتي (ملك التاكسيي)"، إضافة لظهورها في مسلسل بقعة ضوء ج7".

في عام 2011، كانت دانا جبر ضيفة شرف في مسلسل "أيوب"، وفي عام 2014، ظهرت بدور لجين في مسلسل "زنود الست ج3"، أما عام 2015، فقد أدت دور رندا في مسلسل "بانتظار الياسمين" من تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين، وظهر في نفس العام في "بقعة ضوء ج11" ومسلسل "أبو دزينة".

في عام 2016، ظهرت جبر في عدد من المسلسلات ومنها مسلسل "مدرسة الحب" بدور نايا، و"سليمو وحريمو" بدور سوزان، وبدور نسرين في مسلسل "دومينو"، وفي مسلسل "الخان" بدور شيماء، كما ظهرت في مسلسل "صرخة روح ج3" و"بقعة ضوء ج12".

في عام 2017، ظهرت دانا جبر بدور باسكال في مسلسل "جنان نسوان"، وفي مسلسل "سنة أولى زواج" حيث حصلت على البطولة المطلقة، ومسلسل "الرابوص"، وفي مسلسل "بقعة ضوء ج13"، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل "فرصة أخيرة" بدور ريم، كما ظهرت بدور فرح في المسلسل التشويقي الدرامي "داوت الشك" من بطولة بسام كوسا وديمة قندلفت، وظهرت في المسلسل الأردني "أبناء القلعة" بدور نجاح، وشاركت البطولة بشخصية مياسين في المسلسل الدرامي السوري "جرح الورد" إلى جانب الليث المفتي وطارق مرعشلي، ولعبت دور زهور في مسلسل "حريم الشاويش".

في عام 2019، كان لجبر حضور بعدد كبير من المسلسلات وهي مسلسل "ومضات"، ومسلسل "هلي وناسي" بدور قوت القلوب، ومسلسل "غفوة القلوب" بدور ايفا السالم، ومسلسل "فلم هندي"، وأدت دور ورد في مسلسل "حركات بنات"، ودور سلمى "عن الهوى والجوى"، ولعبت دور ليلى في مسلسل "أهل الوفا"، ودور لين في المسلسل الرومانسي "أثر الفراشة" حيث لعبت دور لين.

في عام 2020، ظهرت دانا في مسلسل "كعب عالي"، وفي مسلسل "فارس وخمس عوانس"، ولعبت دور رولا في مسلسل "سنة ثانية زواج"، وكانت ضيفة شرف في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".

أشهر أقوال دانا جبر

حياة دانا جبر الشخصية

تزوجت دانا جبر في سن الثامنة عشر من عمرها، إلا أن زواجها لم يدوم طويلًا وانتهى بالانفصال، تعرضت للكثير من الإشاعات حول ارتباطها، إلا أنها أكدت أنها ستعلن بشكل رسمي عند ارتباطها.

حقائق سريعة عن دانا جبر

تنتمي لعائلة دمشقية معروفة هي عائلة العش في حي الصالحية الدمشقي.

تهتم دانا برشاقتها وتمارس الرياضة والمشي بانتظام.

تحب دانا مواكبة الموضة وتعتني بشعرها ووجهها بشكل يومي.

أكّد المكتب الإعلامي التابع للفنانة دانا جبر بأن هاتفها المحمول قد سُرق مؤخرًا من مجهول، وأنها تتعرض للابتزاز بنشر صور شخصية لها، إضافة لمحاولته التلاعب بالصور ونشرها، وبالمقابل حصلت جبر على دعم كبير من محبيها والمطالبة بمعاقبة الشخص الذي يبتزها.

فيديوهات ووثائقيات عن دانا جبر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23