من هو إحسان الترك - Ehsan Al-Turk؟

إحسان ترك
الاسم الكامل
إحسان الترك
الوظائف
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة

إحسان الترك ممثلٌ مصريٌ بدأ مسيرته الفنية في عمرٍ متأخرٍ مع مطلع الألفية الثانية، من خلال مشاركاتٍ ثانوية إلى جانب العديد من نجوم الصف الأول.

نبذة عن إحسان الترك

إحسان الترك ممثلٌ مصريٌ بدأ مشواره الفني في مطلع الألفينات، حيث أدى أدوارًا ثانوية ومساعدة فقط،انحصرت في الأدوار المساعدة ذات الطابع الواحد. فغالبًا ماكان يلعب دور الطبيب أو رجل الأعمال أو المسؤول أو المدير. كما شارك العديد من النجوم في أعمالهم أمثال عادل إمام، وليلى علوي، وسميرة أحمد وغيرهم. مشواره الفني حافلٌ ومزدحم بالأعمال الدرامية والسينمائية، التي تجاوزت 30 فيلمًا سينمائيًا، و100 مسلسلٍ دراميٍ عبر الشاشة الصغيرة. وحصل الترك خلال مسيرته على العديد من الجوائز تكريمًا لبعض أعماله الفنية.

تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن إحسان الترك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إحسان الترك

وُلد الفنان إحسان الترك في مدينة القاهرة في مصر. أحب الحاضنة الشعبية والبيئات البسيطة، وتمنى تمثيل أدوارٍ عنها. عُرف عنه غزارة إنتاجه الفني الذي بدأ مع مطلع الألفية الثانية. دخل السينما عن طريق الصدفة، عندما تقدم للتمثيل في أحد الأفلام فتعرّف على ممثلين في الوسط الفني.

أما أول ظهورٍ له فكان في إعلان لشركة أدوات منزلية، ثم في فيديو كليب "حط النقط على الحروف" للمغنية بوسي سمير.

إنجازات إحسان الترك

بدأ إحسان الترك أول أدواره الفنية في مطلع الألفية الثانية حيث شارك في مسلسل "يوميات سلكاوي"، ومسلسل "العقاب". وفي العام 2002 ظهر في عدة مسلسلات هي: مسلسل "حرس سلاح"، ومسلسل "بين شط ومية"، ومسلسل "العصيان" بجزئه الأول. كما شارك في السينما في فيلم "سحر العيون"، وفيلم "بركان الغضب"، وفيلم "معالي الوزير".

أما في العام 2003 فقد شارك في عددٍ من المسلسلات أبرزها: مسلسل "أولاد الأكابر"، ومسلسل "العصيان" بجزئه الثاني، ومسلسل "العمة نور".

قدم لنا في عام 2004 مجموعةً من الأعمال والتي تمثلت بمشاركته في مسلسل "أشرار وطيبين". وكذلك شارك في عدد من الأفلام وهي: فيلم "حالة حب"، وفيلم "سيب وأنا سيب"، وفيلم "صايع بحر"، وفيلم "تيتو"، وفيلم "خالتي فرنسا"، وفيلم "الباحثات عن الحرية"، وفيلم "عريس من جهة أمنية".

في العام 2005 كان له ظهورٌ في مسلسل "زهور شتوية"، ومسلسل "لقاء على الهوى"، ومسلسل "أماكن في القلب"، ومسلسل "على نار هادئة"، كما ظهر في فيلمي "طعمية بالكافيار"، و "بوحه".

كان عام 2006 حافلًا بالأدوار التي قدمها إحسان الترك حيث شارك في عدد من المسلسلات وهي: "الإمام المراغي"، ومسلسل "عفريت القرش"، ومسلسل "أولاد الشوارع"، ومسلسل "حبيب الروح"، ومسلسل "قضية نسب"، ومسلسل "حدائق الشيطان"، ومسلسل "سوق الخضار"، ومسلسل "امرأة من الصعيد"، ومسلسل "لم تنس أنها إمرأة"، ومسلسل "العندليب". كما ظهر في فيلمين هما: فيلم "وش إجرام"، وفيلم "كلام في الحب".

في العام 2007 شارك في عدة أعمال منها: فيلم "التوربيني"، وفيلم "الشياطين"، وفيلم "الشبح"، وفيلم "غرفة 707"، وفيلم "مرجان أحمد مرجان". وعلى الشاشة الصغيرة ظهر في: مسلسل "قلب امرأة"، ومسلسل "نادي القلوب الجريحة"، وفي مسلسل "سلطان الغرام"، ومسلسل "الملك فاروق"، ومسلسل "قضية رأي عام"، ومسلسل "امرأة في شق الثعبان"، ومسلسل "يتربى بعزو".

شارك الترك في العام 2008 في مسلسلات أهمها: مسلسل "قلب الخطر"، ومسلسل "قلب ميت"، ومسلسل "في أيد أمينة"، ومسلسل "أيام الرعب والحب"، ومسلسل "شريف ونص" بجزئه الأول، ومسلسل "شط اسكندرية"، ومسلسل "بنات عمري"، ومسلسل "طائر التمساح"، ومسلسل "اسمهان" وغيرها. أما سينمائيًا فقد ظهر في فيلم "طباخ الريس"، وفيلم " بوشكاش".

شهد عام 2009 مشاركاتٍ للفنان حسان الترك في المسلسلات التالية: "النهر والتمساح"، ومسلسل "حدف بحر"، ومسلسل "قانون المراغي"، ومسلسل"كريمة...كريمة"، ومسلسل "وعد ومش مكتوب"، ومسلسل "هانم بنت باشا"، ومسلسل "دموع نهر الحب"، ومسلسل "ياسين في مستشفى المجانين"، ومسلسل "كلام نسوان"، ومسلسل "حرمت يا بابا"، ومسلسل "البوابة الثانية" وغيرها. كما ظهر في فيلم "المشتبه"، وفيلم "أزمة شرف".

وفي العام 2010 قدم إحسان العديد من الأعمال منها: مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، ومسلسل "أغلى من حياتي"، ومسلسل "القبة الحمراء"، ومسلسل "أغاني من حياتي"، ومسلسل "اغتيال الشمس"، ومسلسل "سنوات الحب والملح". وظهر في فيلم "نور عيني"، وفيلم "محترم إلا ربع"، وفيلم عائلة ميكي".

في العام 2011 قدم الأعمال التالية: مسلسل "مكتوب على الجبين"، ومسلسل "الزناتي مجاهد"، وفيلم "أي سي يو".

أما أعماله في العام 2012 فكان أهمها: مسلسل "فرح العمدة"، ومسلسل "نابليون والمحروسة"، ومسلسل "كاريوكا"، ومسلسل "الصفعة"، ومسلسل "الخفافيش"، ومسلسل "عرفة البحر"، ومسلسل "البيت". وشارك في مجموعة أفلام هي: فيلم " عمرو وسلمى"، وفيلم "جيم أوفر".

انقطع لفترة عن التمثيل، ثم عاد في عام 2019 وشارك في فيلم "حب روحاني"، وكذلك شارك في مسرحية "عودة ريا وسكينة في العصر الحديث".
حصل إحسان الترك على منصب سفير النوايا الحسنة في أمريكا. كما حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة نيوكاسل في انجلترا.

أشهر أقوال إحسان الترك

حياة إحسان الترك الشخصية

إحسان الترك متزوج، ولكنه لم يصرح عن اسم زوجته. ولديه أولاد معروفة منهم ابنته نور، التي دخلت مجال التمثيل، ولكنها توقفت عن ذلك من أجل التزامها بدراستها وزوجها.

حقائق سريعة عن إحسان الترك

خضع الفنان إحسان الترك لعملية جراحية في العمود الفقري من 17 غرزة في مستشفى القصر العيني المجاني. وصرح أنه تلقى الدعم من بعض أصدقائه لتجاوز محنته.

فيديوهات ووثائقيات عن إحسان الترك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24