من هي كاريس بشار - Karis Bachar؟

الاسم الكامل
كاريس محمد بشار
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1976 - 02-16 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, دمشق
البرج
الدلو

كاريس محمد بشار، ممثلةٌ سوريّة مميزة اشتُهرت بأدائها لأدوارها في المسلسلات السورية بطريقةٍ مميزة خلّفت أثرًا واضحًا.

نبذة عن كاريس بشار

اسمٌ لامع من الدراما السوريّة. شاركت في العديد من الأعمال المميزة، ودرست الإعلام في جامعة دمشق ثم دخلت في مجال الفن. وضعت بصمتها على العديد من المسلسلات السورية مثل “ليالي الصالحية” و “أهل الراية” و “على حافة الهاوية” و “غدًا نلتقي” وغيرها من الأعمال.

لها مشاركاتٌ مميزة في السينما؛ فقد كُرِمت في مهرجان دمشق السينمائي عن فيلم “صندوق الدنيا”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاريس بشار

وُلِدَت كاريس بشار في شباط/ فبراير 1976 لأبٍ كردي. درست في كلية الإعلام ثم التحقت بِفرقة زنوبيا للفنون الشعبية لثلاث سنوات، ثم عرض عليها الفنان القدير دريد لحام المشاركة في مسرحيتيه "صانع المطر" و"العصفورة السعيدة".

كان أول ظهورٍ لها على الشاشة دون موافقة والدها، ولكن أقنعته فيما بعد، لتشارك بِمسلسل "أعلام العرب" عام 1992، وهي في سن السادسة عشر.

إنجازات كاريس بشار

شاركت وهي طالبةٌ في كلية الإعلام بعدة أعمالٍ كأدوار ثانوية وضيفة شرف منها: "يوم بيوم" عام 1995، و "تل الرماد" عام 1996. كما شاركت في نفس العام في مسلسل "عيلة ست نجوم" الذي  شكل الانطلاقة لها رفقة عدة نجوم من نخبة الدراما السوريّة، حيث أدت دور البطولة، كما ظهرت في مسلسل "العبابيد" من نفس العام. وفي عام 1997 شاركت في مسلسل "هوى بحري".

في عام 1998 شاركت بظهورٍ ملفت في المسلسل الشامي "حمام القيشاني" بجزئِه الثالث، حيث أدت دور سهى الطباع، كما ظهرت بِمسلسل "الطير"، وبعد عام أدت دور سلوى بِمسلسل "ثلوج الصيف"، كما شاركت بِمسلسل "نساء صغيرات".

ظهرت في المسلسل التاريخي الفنتازي "سر النور" عام 2000، كما شاركت في المسلسل التاريخي "شام شريف"، والذي يروي فترة حكم أسعد باشا العظم لدمشق في بداية القرن الثامن عشر. وفي 2001 شاركت بمسلسل "سحر الشرق" الذي يتحدث عن قصة الليدي جين ديغبي.

عام 2003 كان مليئًا بالأعمال المميزة للنجمة كاريس، حيث أدت دور بطولة مسلسل "بنات اكريكوز" بشخصية فريدة المهووسة بالشهرة وعرض الأزياء وهي بنت منيرة الكبرى، والعمل كتابة سلمى كركوتلي وإخراج هشام شربتجي. كما شاركت رفقة عدة نجوم ببطولة مسلسل "قانون ولكن"، تأليف ممدوح حمادة وإخراج رشا شربتجي.

شهد عام 2004، نقلتها النوعية بمشاركتها بمسلسل "ليالي الصالحية" رفقة عدة نجوم منهم عباس النوري وبسام كوسا، حيث جسدت دور سعدية زوجة المعلم عمر بطريقةٍ مميزة. وفي نفس العام ظهرت بمسلسل "رجال تحت الطربوش"  من إخراج المخرج هشام شربتجي. بعد عام شاركت بمسلسل "أحقاد خفية".

في عام 2006 شاركت ببطولة عدة أعمال وهي: مسلسل "ندى الأيام" مع نجمات الدراما السورية، ومسلسل "وشاء الهوى"، كما شاركت بمسلسل "أيام الولدنة" رفقة نخبة من النجوم والعمل من تأليف حكم البابا وإخراج مأمون البني. وبعد عام قدمت بطولة مسلسل "ظل امرأة" رفقة النجم عبد المنعم عمايري ومن إخراج نذير عواد، كما ظهرت بمسلسل "على حافة الهاوية" من إخراج المثنى صبح وكتابة أمل حنا، ونالت جائزة "أدوينا" لأفضل دور مساعد عن دورها بالمسلسل. كانت لها مشاركةٌ في نفس العام بمسلسل "ممرات ضيقة" للمخرج محمد الشيخ نجيب ومن تأليف فؤاد حميرة.

كان عام 2008 زاخرًا بالأعمال الفنية؛ حيث شاركت بالمسلسل الكوميدي "حارة على الهوا"، كما ظهرت في مسلسل "ليس سرابًا" رفقة عدة نجوم والعمل من تأليف فادي قوشقجي وإخراج المثنى صبح. كما قدمت بطولة مسلسل "زهرة النرجس" الذي لاقى نجاحًا ساحقًا وشهرةً واسعةً والعمل من كتابة خلدون قتلان وإخراج رامي حنا. واختتمت الموسم بمشاركتها المميزة بمسلسل "أهل الراية" من إخراج علاء الدين كوكش و النص لأحمد حامد رفقة نجوم من النخبة.

حازت على جائزة أفضل ممثلة دور أول من «مهرجان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري» عن أدوارها بمسلسلات أهل الراية، زهرة النرجس، ليس سرابا.

شاركت بمسلسل "عن الخوف والعزلة" عام 2009 من كتابة فادي قوشقجي وإخراج سيف الدين سبيعي، كما قدمت بطولة مسلسل"تحت المداس" من إخراج محمد الشيخ نجيب وتأليف مروان قاووق. شاركت بعد عام ببطولة المسلسل السوري المصري "أنا القدس"، كما ظهرت في مسلسل "لعنة الطين" الذي حقق شهرةً واسعةً، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد ابراهيم أحمد وتأﻟﻴﻒ سامر رضوان. وفي 2011 شاركت بدور سهير في مسلسل "تعب المشوار" من إخراج سيف الدين سبيعي، وشاركت بعد عام بطولة مسلسل "الأميمي" بدور منور رفقة النجوم عباس النوري وسلوم حداد والعمل من إخراج تامر إسحاق.

عادت في عام 2014 بمسلسل "خواتم"، كما شاركت بشكلٍ مميز بدور هيفا بمسلسل "قلم حمرة" في نفس العام رفقة النجمة سلافة معمار ونجوم من الدراما السورية، والعمل من إخراج حاتم علي وتأليف يم مشهدي. عام 2015 لعبت دور البطولة في مسلسل "غدا نلتقي" الذي يسلّط الضوء على الوضع المرير للنازحين السوريين، وهو من إخراج رامي حنا وتأليف إياد أبو الشامات.

في 2016 شاركت بمسلسل"خاتون" من إخراج تامر إسحاق بدور زمردة، وبعد عام شاركت بمسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" ومسلسل "شبابيك" بعدة حلقات.

في رمضان 2018، شاركت بمسلسل "هواجس عابرة" بدور أروى، والعمل من تأليف مهند قطيش وحسن مصطفى وإخراج مهند قطيش. كما شاركت بدور زبيدة بالمسلسل التاريخي "هارون الرشيد" من ﺇﺧﺮاﺝ عبد الباري أبو الخير وﺗﺄﻟﻴﻒ عثمان جحا.

لها عدة أعمال مسرحية: "صانع المطر" و "العصفورة السعيدة" عام 1992 و "خارج السرب" عام 1999. وفي السينما ظهرت عدة مرات: "فضاءات رمادية" عام 1999، و "صندوق الدنيا" عام 2002 و "حياة عادية" عام 2008، و "سوريون" عام 2016.

أشهر أقوال كاريس بشار

حياة كاريس بشار الشخصية

كانت متزوجة من رجل أعمالٍ سوري يدعى شادي جواد من خارج الوسط الفني ويمتلك سلسلة مطاعم، ولها منه ولدٌ اسمه مجد. انفصلت عنه عام 2014. حاليًا هي غير متزوجة.

حقائق سريعة عن كاريس بشار

  • اختِيرت سفيرةً للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة.
  • رفض والدها دخولها مجال الفن في البداية.
  • خرجت من سوريا عام 2012 بسبب الأحداث التي جرت في البلاد، لكنها عادت في 2013.
  • نالت وسام "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" المنظم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية عن جميع أعمالها الدرامية.
  • بعيدةٌ بشكلٍ كبير عن الإعلام والصحافة.

فيديوهات ووثائقيات عن كاريس بشار

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/29