من هي عبير أحمد - Abeer Ahmad؟

عبير أحمد
الاسم الكامل
عبير أحمد عبدالله
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1975-09-13 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
بكالوريوس في إدارة الأعمال-قسم التجارة الخارجية،ماجستيرفي إدارة الأعمال
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ مصريةُ، حققت شهرةً في الوسط الفني من خلال الدراما الكويتية، لتنتقل فيما بعد إلى الدراما المصرية، في رصيدها عددٌ من الأعمال المميزة.

نبذة عن عبير أحمد

عبير أحمد ممثلةٌ مصرية، ولكنها ولدت في الكويت وتربت فيها وأتقنت لهجتها. شقت طريقها الفني في منتصف التسعينيات من خلال مشاركتها في الدراما الكويتية والخليجية، وحققت جماهيرية كبيرة في الخليج عمومًا.

شاركت لاحقًا ببعض الأدوار في الدراما المصرية، ولكن جمهورها استهجن اللهجة المصرية فيها واعتبرها غريبة، لذلك عادت إلى الدراما الخليجية التي تعتبرها أرضها وملعبها. في رصيدها مايقارب 100 عملٍ دراميٍ ومسرحيٍ متنوع، ومازالت تقدم أعمالًا إلى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبير أحمد

وُلدت الممثلة عبير أحمد عبدالله في الكويت. فهي من مواليد 13 - أيلول - 1975. والدها مصري الأصل ووالدتها لبنانية، وهي شقيقة الفنانة نادية كرم. نشأت عبير في الكويت ودرست فيها، حيث التحقت بكلية إدارة الأعمال -قسم التجارة الخارجية، وتخرجت منها بدرجة البكالوريوس. تابعت دراستها فحصلت على ماجستير في إدارة الأعمال، ولكنها لم تعمل أبدًا في مجال دراستها.

في عام 1996 بدأت مسيرتها في عالم التمثيل من خلال أدائها لأدوارٍ في مسلسلات كويتية، انطلقت بعدها للمشاركة في الدراما الخليجية، والمصرية.

إنجازات عبير أحمد

كانت بدايات الممثلة عبير أحمد في منتصف التسعينيات تحديدًا في عام 1996، عندما شاركت في تمثيلية "الأصدقاء" والتي ظهرت فيها في ثلاثة مشاهد. توالت بعدها الأعمال عليها، حيث شاركت عام 1997 في مسلسل "بوقلبين"، ومسلسل "اثنان على الطريق"، ومسلسل "زهور وجدران"، ومسلسل "طير الخير".

أما في عام 1998 فقد شاركت في مسلسل "سابع جار" كضيفة شرف، ومسلسل "بيت الوالد". وظهرت في مسرحية "باتمان الرجل الوطواط"، ومسلسل "المذي"، ومسلسل "دروب الشك"، ومسلسل "أبناء الغد" كضيفة شرف في عام 1999.

في عام 2000 قدمت عبير أحمد مجموعةً هامةً من الأعمال ومن بينها:مسلسل "خطوات على الجليد"، ومسرحية "أليس في بلاد العجائب"؛ وشاركت في عام 2001 في مسلسل "طعم الأيام"، ومسلسل "جرح الزمان"، ومسلسل "أحلام رمادية"، والسهرة التلفزيونية "المعاقة".

ظهرت بعد ذلك في مسرحية "وزير الناس"، ومسلسل "الصقرين"، ومسلسل "مجنون عاقل جدًا" وكان ذلك في عام 2002. أما في عام 2003 فكان لها ظهورٌ في مسلسل "خالتي وعمتي"، ومسرحية "رحلة ABCD" بجزئها الثاني، ومسلسل "الحريم"، ومسلسل "قلوب متحجرة"، ومسلسل "وجه واحد لايكفي".

استمرت عبير أحمد بتقديم الأدوار والشخصيات المتنوعة عبر الدراما الخليجية؛ ففي عام 2004 شاركت في مسلسل "خارطة أم راكان"، ومسلسل "مثلك عارف"، وفيلم "خذ وخل"، ومسلسل "عمارة الأسرار"، ومسلسل "الأخرس"، ومسلسل "للحياة وجه آخر".

أما في عام 2005 فكان من بين الأعمال التي ظهرت فيها: مسلسل "بقايا ليل"، ومسلسل "شروق"، ومسلسل "عديل الروح"، ومسرحية "شهر عسل بصل". وظهرت في عام 2006 في المسلسل الكوميدي الشهير "طاش ماطاش 14"، ومسلسل "بلا قيود"، ومسلسل "قيود الزمان"، ومسلسل "أوراق سجينة" وغيرها.

في عام 2007 شاركت عبير في مسلسل "حراير"، ومسلسل "عقاب"، وفي عام 2008 شاركت في مسلسل "البارونات"، ومسلسل "عقاب2"، ومسلسل "الفطين"، بينما ظهرت في مسلسل "زهرة برية"، ومسلسل "شعبان في رمضان"، ومسلسل "عقاب 3" في عام 2009.

أما في عام 2010 فكان حضور عبير أحمد في الدراما الخليجية قويًا من خلال مشاركتها في جملةٍ من الأعمال ومن أبرزها: مسلسل "سليم ودستة حريم"، ومسلسل "خوان مريم"، ومسرحية "بنات فاطمة"، وغيرها من الأدوار؛ وفي عام 2011 شاركت في مسلسل "الحب المستحيل"، ومسلسل "وهج الشموع"، ومسرحية "كيد النسوان".

ظهرت في عام 2012 في مسلسل "خوات دنيا"، ومسلسل "نساء من زجاج"، ومسلسل "مجموعة إنسان"؛ أما في عام 2013 فقد ظهرت في مسلسل "الواجهة"، ومسلسل "أي دمعة حزن لا"، ومسلسل "وتستمر الأيام" وغيرها عدة أعمال.

تابعت عبير عطاءها الفني في عام 2014، حيث شاركت في مسلسل "تقاطيع"، ومسلسل ريحانة"، ومسلسل "أنيسة الونيسة"؛ وظهرت بعدها في عام 2015 في المسلسل الكوميدي "سيلفي"، ومسرحية "الطمبور"، وكانت ضيفة شرف في مسلسل "منا وفينا" وغيرها من الأعمال الدرامية والمسرحية.

في عام 2016 مثّلت في مسلسل "قلوب لا تتوب"، ومسلسل "عود أخضر"، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "كالوس"، ومسلسل "الحالمون"، ومسرحية مقتر ومفلس"؛ وفي عام 2018 تنوعت الشخصيات التي ظهرت بها عبير، حيث مثّلت في مسلسل "مع حصة قلم"، ومسلسل "كلام أصفر"، ومسلسل "خطوات الشيطان" الذي لم يعرض بعد، إلى جانب مشاركتها بعدة مسرحيات.

في عام 2019 شاركت عبير في مسرحية "سيركو"، ومسلسل "أيام العسل"، ومسلسل "حضن الشوك"، ومسرحية "نيو جبلة" وغيرها.

تنوعت أعمال عبير أحمد في عام 2020، كمسلسل "سبع أبواب"، ومسلسل "مساحات خيالية"، ومسلسل "أبشر بالسعد"، ومسلسل "غرفة رقم 7" مازالا قيد الإنتاج ، وشاركت في مسلسل "أمي دلال والعيال" الذي انتهى إنتاجه، ولكنه لم يعرض بعد.

أشهر أقوال عبير أحمد

حياة عبير أحمد الشخصية

تزوجت عبير أحمد من مهندسٍ مصريٍ مقيمٍ في الكويت، وأنجبت منه ولدين توأم هما كنزي ووليد؛ لكن الزواج لم يستمر وانتهى بقضية خلع رفعتها عبير لاستحالة استمرار العيش مع زوجها وكان ذلك في عام 2009.

تزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال اللبناني علاء خالد الذي كان من أشد المعجبين بها، لكنها أيضًا انفصلت عنه عام 2013، وكان الانفصال هذه المرة بالاتفاق والقبول بين الطرفين.

حقائق سريعة عن عبير أحمد

رفعت الممثلة عبير أحمد دعوى ضد الفنان فيصل دشتي منتج مسرحية "مرتاح ومصباح"؛ لاستخدامه اسم عبير وصورتها في الترويج لإعلانات المسرحية، عند عرضها في دولة قطر.

خفّضت الفنانة عبير أحمد وزنها في عام 2013، بإجراء عمليةٍ جراحيةٍ تضمنت تركيب حلقة في معدتها، وفقدت على أثرها 15 كيلو غرامًا.

فيديوهات ووثائقيات عن عبير أحمد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/04