من هي إلهام الفضالة - Elham Alfadalah؟

إلهام الفضالة
الاسم الكامل
إلهام محمد حسن الفضالة
الوظائف
تاريخ الميلاد
1974-06-18 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ كويتية حققت شهرةً جعلتها من كبار الفنانين في الساحة الفنية الكويتية والخليجية. في رصيدها العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

نبذة عن إلهام الفضالة

إلهام فضالة ممثلةٌ كويتيةٌ دخلت الوسط الفني مطلع عام 2000، فحققت شهرةً مبكرةً مقارنةً مع غيرها من النجمات اللواتي سبقنها في هذا المجال بأعوام. تنوعت أدوارها بين المسرح والتلفزيون ووقفت فيها إلى جانب كبار نجوم الخليج لتُحقق عددًا من الجوائز خلال مسيرتها الفنية.

تطور أداء إلهام الفضالة مع تغييرٍ ملحوظٍ في شكلها خاصةً، وأنها خسرت وزنًا كبيرًا خلال مسيرتها، لتنهال عليها عروضٌ كثيرة للمشاركة في عددٍ من الأعمال الفنية.

ولاسم إلهام معان ودلالات كثيرة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم إلهام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إلهام الفضالة

وُلدت إلهام محمد حسن الفضالة في دولة الكويت في 18 - يونيو - 1974، شقيقتها من جهة والدها هي الممثلة ريما الفضالة دون أن تجمعهما أي صلة تواصل.

بعد إكمال تعليمها المدرسي وإتمامها مرحلة الدراسة الثانوية، لم تكمل تعليمها الجامعي، بل سعت لدخول الوسط الفني كممثلة، فانطلقت مسيرتها الناجحة بعد أول مسرحية ظهرت من خلالها.

إنجازات إلهام الفضالة

بدأت إلهام الفضالة مشوارها الفني عام 2000 عبر مسرحية "عالباب يا شباب" الكوميدية، شاركت فيها البطولة مع الفنان داود حسين وحسن البلام، وأدى نجاحها الكبير لحصولها في العام التالي على أدوارٍ في ثلاثة أعمالٍ تلفزيونية هي: "لا يا عمر الزهور" الدرامي مع الفنانين غانم الصالح وانتصار الشراح، و"ديوان السبيل" الكوميدي مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، و"سر الحياة".

حمل عام 2002 لإلهام عدة مشاريع أولها مسلسلي "السرايات 2: العضب" الدرامي من بطولة خالد النفيسي، و"عائلة أبيض وأسود" الدرامي العائلي، حيث تكرر عملها مع غانم الصالح وانتصار الشراح. ثم ظهرت في مسرحيتي "قناص خيطتن"، و"السندباد" العائلية، وشاركت بعدها بدورٍ ثانويٍ في المسلسل الدرامي "ثمن عمري" من بطولة حياة الفهد.

عملت وفق عقدٍ احتكاري لصالح سكوب سنتر للإنتاج الفني التي تعود ملكيتها للكاتبة فجر السعيد منذ عام 2003، فظهرت في مسلسلاتٍ عدة هي: "الحيالة" الكوميدي، و"الخطر معه ج3"، و"الحريم" الدرامي من بطولة وتأليف حياة الفهد، ثم شاركت عام 2004 في مسرحية "سابق وتالي"، ومسلسل "دنيا القوي".

عملت في عام 2005 بمسلسل "رحلة انتظار" من بطولة غازي حسين، ومسرحيتي "شهر عسل بصل" الكوميدية من بطولة فيفي عبده، و"واحد+ واحد" من بطولة بثينة الرئيسي.

أدت عام 2006 دورًا رئيسيًا في المسلسلين الدراميين "أحلام لا تعرف الدموع"، و"الإمبراطورة"، ثم في مسرحية "نيو لوك"، تلتها مسرحية "وادي الأمان" في العام التالي، كما شاركت في ثلاثة أعمالٍ تلفزيونية هي: "تاكسي تحت الطلب" الكوميدي، و"زهور عمري"، و"عزف الدموع" الدرامي العائلي.

كان عام 2008 مزدحمًا بالأعمال الدرامية بالنسبة لإلهام الفضالة التي ظهرت في مسلسلات: "عائلتي"، و"عيون الحب" الدرامي من بطولة هدى حسين وجاسم النبهان، و"مسك وعنبر"، و"لاهوب"، و"عيني عليك"، و"صج حظوظ" الكوميدي، منهيةً العام ببطولة المسرحية الاستعراضية "أولى أول"؛ لينتهي معه عقدها مع شركة سكوب سنتر للإنتاج الفني الأمر الذي مكنها من توسيع أعمالها، كما نالت جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المميزون في الإبداع التلفزيوني الكويتي.

عملت في عام 2009 في مسلسلي "الحب الكبير" الدرامي بدور رئيسي، و"موزة ولوزة"، تلتها بطولة مسرحية "مدينة الظلام".

وظهرت إلهام في عام 2010 بمسلسلات: "زوارة الخميس" الدرامي الكوميدي، و"رصاصة رحمة"، و"أميمة في دار الأيتام" والتي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الكويت للتميز الإبداعي، مشاركةً فيه البطولة مع الفنانة هدى حسين، كما شاركت في مسلسل "حيتان وذئاب"، وفي المسرحية العائلية "خمس خوات والصياد".

قدمت أول برمجها التلفازية والمتخصص بالطبخ في عام 2011 بعنوان "مطبخ إلهام"، وشاركت أثناء تقديمه بمسرحية "الزوج يريد تغيير المدام" الكوميدية، إضافةً لعددٍ من المسلسلات منها: "بو كريم برقبته سبع حريم"، و"باب الفرج" الكوميدي مع الفنان علي جمعة، و"فرصة ثانية" التي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة، و"علمني كيف أنساك" الدراميين.

شاركت إلهام عام 2012 بطولة مسلسل "عشرة عمر" مع هدى الخطيب، و"كنة الشام وكناين الشامية" والتي نالت عن أدائها فيه جائزة أفضل ممثلة. إضافةً لمسلسل "هجر الحبيب" مع بثينة الرئيسي، ومسرحيتي "قلعة الساحر"، و"أحلام وطن".

تلتها بطولة مسرحية "مصنع الكاكاو" في عام 2013، ثم شاركت في عدة مسلسلات هي: "سوق الحريم" الدرامي الكوميدي، و"بركان ناعم"، و"إلين اليوم"، و"جار القمر" بدور البطولة.

حمل 2014 للفنانة إلهام بطولة ثلاثة مسلسلاتٍ هي: "العافور"، و"أشوفكم على خير"، و"مسكنك يوفي"، تلتها مسرحية "ستاند باي" في العام التالي، ثم بطولة مسلسل "جرح القلوب" الرومانسي إلى جانب خالد أمين، ومسلسل "بنات الروضة" الكوميدي، و"صديقاتي العزيزات".

شاركت بعدها في بطولة الجزء الثاني لمسرحية "مصنع الكاكاو" عام 2016، وسداسيات "روح روحي" الدرامية، ومسلسلي "المسا فات" الدرامي المشوق حيث تكررت فيه مشاركتها البطولة مع حسين المنصور، و"أبو بهلول" الإذاعي.

وفي عام 2017 أدت إلهام دورًا رئيسيًا في كلٍ من المسلسلات التلفزيونية: "اليوم الأسود" مع النجم حسن البلام، و"صوف تحت حرير"، و"كان في كل مكان"، إضافةً لمسرحية "كلمة السر شرارة". أما في العام التالي فقد ظهرت في بطولة مسلسلي "روتين" مع الفنان محمد المنصور، و"عزوتي" إلى جانب الفنان خالد أمين.

تابعت إلهام في عام 2019 مسيرتها من خلال المشاركة في مسرحية "عودة ريا وسكينة" الكوميدية بدور سكينة إلى جانب داوود حسين، ثم لعبت أدوارًا رئيسية في مسلسلات: "روس القرعان"، و"حضن الشوك"، و"ما أدراك ما أمي".

أنهت إلهام الفضالة تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي "الكون في كفة" من بطولتها، وتعمل على تصوير دورها في مسلسل "عداني العيب" المقرر عرضهما في 2020.

أشهر أقوال إلهام الفضالة

حياة إلهام الفضالة الشخصية

تزوجت إلهام الفضالة أول مرة عندما كانت صغيرةً جدًا في السن، ولها من زواجها فتاةٌ وحيدةٌ هي منى، أما عن زواجها الثاني فهي متزوجة من الصحفي خليل التميمي ولهما ابنتان.

حقائق سريعة عن إلهام الفضالة

لا يوجد أي تواصل بين إلهام الفضالة وشقيقتها من والدها الفنانة ريما الفضالة.

تملك إلهام محلًا تجاريًا كبيرًا يختص ببيع كل ما تحتاجه المرأة للعناية بجمالها باسم "بوتيكات"، وقد لاقى نجاحًا كبير.

خسرت إلهام بحلول عام 2010 الكثير من وزنها الزائد فتزايد عليها الطلب وازداد نجاحها بشكل ملحوظ.

لدى إلهام حفيدة من ابنتها منى التي لم تسمح لها بخوض غمار الفن.

فيديوهات ووثائقيات عن إلهام الفضالة

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24