من هي روان العلي - Rawaan Alali؟

روان العلي
الاسم الكامل
روان العلي
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1989-02-22 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ كويتيّةٌ من النجوم الشابة البارزة التي شقّت طرقها خطوةً بخطوةٍ نحو النجاح، وحصلت على دعم وتحفيز من قبل كبار الفنانين في الوسط الفني الكويتي والخليجي.

نبذة عن روان العلي

روان العلي ممثلةٌ كويتيّةٌ بدأت مشوارها الفني في عام 2013 في بعض الأدوار الصغيرة وسرعان ما تطورت هذه الأدوار إلى أدوارٍ كبيرةٍ ورئيسيةٍ؛ وعلى الرغم من أعمالها التي تُعتبر محدودة نوعًا ما، والمشاكل والعوائق التي تعرضت لهافي بداية مشوارها الفني إلّا أنّها أثبتت مكانها في الوسط الفني الكويتي بشكلٍ خاص والخليج العربي بشكلٍ عام.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روان العلي

ولدت روان العلي بتاريخ 22 فبراير عام 1989 في مدينة الكويت. وبعد أن أنهت تعليمها بدأت تحاول الدخول إلى عالم الفن الذي لطالما كانت تحلم فيه، وانتهزت أول فرصةٍ أُتيحت لها عندما كان عمرها 26 عامًا. وكان أول دورٍ لها ككومبارس في مسلسل "إلين اليوم" عام 2013.

إنجازات روان العلي

شكلت مشاركتها في مسلسل "إلين اليوم" بدورٍ صغيرٍ بدايةً موفقةً لها؛ فسرعان ما بدأت العروض تنهال عليها وتلقت دعمًا كبيرًا ومدحًا من بعض زملائها في الوسط الفني. وفي عام 2014 شاركت في مسلسل "للحب كلمة" بدور سارة من إخراج هيا عبد السلام وبطولة نخبة من النجوم منهم جاسم النبهان وزهرة الخرجي، كما شاركت في العام نفسه في مسلسل "كعب عالي"، ومسلسل "ثريا" الذي أدت فيه دور نزيهة.

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "قلوب لا تتوب" حيث أدت دور ريم وقد كان العمل من إخراج مناف عبدال، كما شاركت في العام نفسه في "خمس خوات" من إخراج حسين الحليبي وتأليف ضيف الله زيد، ومسلسل "جميل ومستحيل" حيث أدت دور زوجة مستحيل، والمسلسل الكوميدي "حريم أبوي" للمخرج عبدالعزيز الحشاش وبطولة انتصار الشراح وسعاد علي والعديد غيرهم، ومسلسل "حكايات: الحوش" الذي أدت فيه دور نورية، وكما شاركت في في المسلسل الدرامي "بياعة النخي" من بطولة وتأليف حياة الفهد والذي عبرت عنه الفنانة روان أنّه من أهم أدوار حياتها لوقوفها في حضرة حياة الفهد.

وأطلت على الجمهور في عام 2017 من خلال مسلسل "تعبت أراضيك" للكاتب عبدالله الرومي وبطولة عبدالرحمن العقل وطيف وزهرة عرفات وغيرهم من نجوم الوسط الفني الخليجي، وشاركت في العام نفسه في المسلسل الرومنسي "نهاية حلم" والذي كان من بطولة عبدالله بوشهري، وخالد البريكي، وأمل العوضي.

وفي العام الذي تلاه شاركت في المسلسل الدرامي "الخافي أعظم" من بطولة هيا عبدالسلام، ومرام البلوشي، وإبراهيم الحربي، كما شاركت في مسلسل "حبيبي حياتي" الذي أدت فيه دور مها، ومسلسل "عزوتي" للكاتبة مرام القلاف وبطولة خالد أمين وإلهام الفضالة والعديد غيرهم، واختتمت روان العام بمشاركتها في مسلسل "عمود البيت" بدور مريم.

أما في عام 2019 فقد شاركت روان في أربعة أعمالٍ متنوعةٍ أولها المسلسل الدرامي "إفراج مشروط" للمخرج عيسى الذياب ومن بطولة سعد الفرج، وخالد أمين، وهبة الدري، ومسلسل "عشاق رغم الطلاق" الذي أدت فيه دور منال، ومسلسل "عطيتك عيوني" الذي ضمّ طاقم عمل مميز منهم حسين المنصور، وهدى الخطيب، وصمود، وآخر أعمالها في ذلك العالم كان في مسلسل "وما أدراك ما أمي" حيث أدت فيه دور هدى والذي كان من تأليف علي دوحان وبطولة إلهام الفضالة، وهيا الشعيبي، وهنادي الكندري.

وفي عام 2020 شاركت في أعمالٍ عدةٍ وهي مسلسل "والدي العزيز" للمخرج علي العلي، كما شاركت في المسلسل الكوميدي "مانيكان" الذي تدور احداثه في إطارٍ كوميدي رومنسي ودرامي والذي ضمّ نخبة من نجوم الشباب الخليجي منهم هيا عبدالسلام، فؤاد علي، فهد باسم والعيديد غيرهم، حيث أدت فيه روان دور رنيم، كما شاركت في المسلسل الدرامي "عافك الخاطر" وأدت دور بدرية، ومسلسل "محمد علي رود" من بطولة سعد الفرج ومحمد المنصور والعديد غيرهم.

ومن أبرز أعمال روان التي لم تُعرض بعد مسلسل "نبض مؤقت"، ومسلسل "ورود ملونة"، ومسلسل "أمي دلال والعيال". وقد شاركت روان في عددٍ من المسرحيات والتي من أهمها مسرحية "مموانا"، ومسرحية "آخر رجل بالعالم" من إخراج وتأليف عبدالله البدر عام 2018، ومسرحية "سيركو" من تأليف فجر صباح وبطولة عبير أحمد، ويوسف البلوشي، وعبدالله الطراورة.

أشهر أقوال روان العلي

حياة روان العلي الشخصية

تُعتبر روان من الأشخاص الذين يبقون حياتهم الفنية بعيدُا عن العلن، إلّا أنّها تشارك معظم تفاصيل حياتها على برنامج السناب شات وأغلبها إلى جانب الفنانة ملاك الكويتية.

حقائق سريعة عن روان العلي

دخلت عالم التمثيل لأول مرة بعد رؤيتها لمنشورٍ نشرته الفنانة والمخرجة هيا عبد السلام ،فقامت بالتقدم لتجارب الأداء ونجحت في تأدية هذه التجارب.

كانت عائلتها رافضةً لموضوع دخولها إلى الوسط الفني كممثلة، إلّا أنّها استطاعت إقناعهم.

كانت الممثلة ملاك الكويتية من أبرز الممثلين الداعمين لها وشرعان ما توطدت علاقتهما وتطورت إلى صداقة، كما أنّها صرّحت أنّ الفنانة زهرة عرفات قامت بدعمها أيضًا وترشيحها لعدة أدوار بطولة.

رشحت الممثلة فاطمة الصفي الفنانة روان العلي لدورٍ في مسلسل "ساق البامبو".

قام أحد أعضاء فريق الإنتاج بالصراخ عليها في تصوير أحد مشاهدها، مّما أدى إلى شعورها بالإحراج وبكائها أمام الجميع.

انتشرت إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي تُفييد بتعاطي روان للمخدرات، إلّا أنّ الفنانة ملاك الكويتية دافعت عنها ونفت الأمر.

فيديوهات ووثائقيات عن روان العلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/09/12