من هي أمل العوضي - Amal Alawadi؟

أمل العوضي
الاسم الكامل
أمل العوضي
الوظائف
مقدمة برنامج ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1989-03-30 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
كلية العلوم السياسية والإدارة في جامعة الكويت
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ ومقدمة برامج كويتية، بدأت بالتقديم في سن صغيرة ومن ثم دخلت مجال التمثيل في الدراما الخليجية.

نبذة عن أمل العوضي

أمل العوضي ممثلة ومذيعة كويتية، بدأت بالتقديم في سنٍ مبكرة من خلال شاشة تلفزيون الكويت، حيث شاركت في تقديم برنامج “تلفزيون الأطفال”. وبعد سنوات عدة قدمت برنامج “عينك على الوطن” على تلفزيون الكويت.

وبعد ذلك بعام دخلت مجال التمثيل لتواصل فيما بعد مسيرتها الفنية من خلال المشاركة بعددٍ كبيرٍ من الأعمال التلفزيونية، إلى أن قررت الاعتزال بعد زواجها للاهتمام بعائلتها، ولكنها عادت فيما بعد لتتابع مشوارها الإعلامي والفني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أمل العوضي

وُلدت أمل العوضي في الكويت في 30 - مارس - 1989. درست في مدارس الكويت، وبعد حصولها على الثانوية العامة، التحقت بكلية العلوم السياسية والإدارة في جامعة الكويت، حيث حصلت على درجة البكالوريوس عام 2010.

إنجازات أمل العوضي

بدأت أمل العوضي بالدخول لعالم الإعلام والتلفزيون في سن السادسة عشر، عندما قدمت برنامجًا بعنوان "تلفزيون الأطفال" على شاشة تلفزيون الكويت، لتنتقل فيما بعد إلى عالم الفن والتمثيل من خلال مشاركتها بعددٍ من المسلسلات والبرامج التلفزيونية.

في عام 2006، شاركت بالمسلسل الدرامي الكويتي "صاحبة الامتياز"، المسلسل من بطولة غانم الصالح وهدى الخطيب وأمل العوضي بدور سحر؛ كما شاركت في فوازير "فزورة بالصورة" للمخرج محمد سعود المطيري، فيما بعد شاركت في عملين تلفزيونيين من الدراما الخليجية هما "همس الحرير"، ومسلسل "الوزيرة".

في عام 2008، ظهرت أمل في ثلاث مسلسلات كويتية وهي "شر النفوس" وهو مسلسلٌ اجتماعيٌ درامي يسلط الضوء على حالات الشر الموجودة في المجتمعات، والمسلسل الدرامي الكويتي "الفطين"، والمسلسل الكوميدي "عيلة ستايل" للمخرج صالح الحمر، كما قدمت أمل برنامج "جد ولعب".

تكررت مشاركة أمل العوضي وعلى مدى السنوات التالية في عددٍ كبيرٍ من المسلسلات الكويتية، لتثبت حضورها في الدراما الكويتية خاصةً والخليجية بشكلٍ عام، ففي عام 2011 كان لأمل مشاركةٌ في مسلسل "ستار الليل"، ومسلسل "بنات سكر نبات"، ومسلسل "المقنع".

في عام 2012، شاركت في أربعة أعمال ومنها مسلسل "أيام العمر"، و"الوداع"، و"هوامير الصحراء ج4" للمخرج السوري سامر البرقاوي، حيث يسلط الضوء من خلال العمل على أسرار وخفايا الطبقة الثرية في المجتمع السعودي؛ كما ظهرت في المسرحية القطرية "دوحة غوت تالنت"، وفي المسلسل الكويتي الرومانسي "أيام العمر"، ومسلسل "الوداع".

في عام 2013، كان حافلًا من خلال مشاركة العوضي في سبعة أعمال فنية، منها المسلسل البحريني "أي دمعة حزن لا"، ومسلسل "غصن مكسور"، والمسلسل الكويتي "مطلقات صغيرات" بدور سارة، والمسرحية الكويتية "القراصنة"، والجزء الخامس من مسلسل "هوامير الصحراء".

في عام 2014 تابعت أمل العوضي مسيرتها الفنية بتألق، فشاركت في المسلسل الكويتي الدرامي الاجتماعي "الثريا"، والمسلسل الإماراتي الرومانسي "يا من كنت حبيبي"، كما قدمت برنامج "هو وهاي وهي".

وفي عام 2016، شاركت أمل البطولة بدور نادية في مسلسل "خمس بنات"، الذي تدور أحداثه حول حياة الأخوات وكيفية مواجهتهن للمشاكل الاجتماعية والعاطفية؛ كما شاركت البطولة مع سعاد العبدالله وسليمان ياسين وآخرين في العمل الدرامي الكويتي "نوايا"؛ كما شاركت بدور فجر في مسلسل "حكايات أحلام وردية".

في عام 2017، شاركت العوضي بدور أنوار في مسلسل "نهاية حلم"، كما شاركت البطولة بدور ريم في مسلسل "ذكريات لا تموت"، والذي يطرح قضايا اجتماعية تخص المرأة.

وفي عام 2018 ظهرت بدور بسمة في المسلسل الكويتي "هم نوايا"، إلى جانب الفنانة الكبيرة سعاد العبدالله وفهد العبد المحسن، كما قدمت أمل العوضي برنامج بعنوان "لمسة فوز". وفي عام 2019 ظهرت كضيفة شرف في "حمد شو4".

أشهر أقوال أمل العوضي

حياة أمل العوضي الشخصية

تزوجت أمل العوضي من عبدالله العوضي عام 2008، ورُزقت بفتاة اسمها منيرة.

حقائق سريعة عن أمل العوضي

بعد زواجها من عبدالله العوضي قررت أمل العوضي اعتزال المجال الفني والإعلامي.

شاركت أمل كموديل في فيديو كليب للفنان ماجد المهندس.

بعد إنجابها ابنتها قررت أمل العودة للعمل الإعلامي والفني.

 

فيديوهات ووثائقيات عن أمل العوضي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/14