من هي فاطمة العبد الله - Fatima Al-Abdullah؟

فاطمة العبد الله
الاسم الكامل
فاطمة محمد العبد الله
الوظائف
إعلامية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1977-10-16 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
جامعة الكويت
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مذيعةٌ وممثلةٌ صاعدة، اشتهرت قي تقديم البرامج التلفزيونية، قبل أن تنتقل إلى عالم التمثيل، في رصيدها عددٌ من الأعمال المتنوعة.

نبذة عن فاطمة العبد الله

فاطمة العبد الله ممثلةٌ ومقدمة برامج كويتية، كانت بداية حياتها الفنية في مجال الإعلام كمقدمة برامج، حيث قدمت أنواعًا مختلفةً من البرامج مثل برنامج “مساء الخير يا كويت” على تلفزيون الكويت، وسرعان ما انتهزت الفرصة، ودخلت عالم التمثيل في عام 2008.

استطاعت خلال فترةٍ قياسيةٍ قصيرةٍ أن تحقق نجوميةً كبيرةً، حيث لمع نجمها في سماء الفن الكويتي من خلال المشاركة في عددٍ من الأعمال أهمها مسلسل “شر النفوس” ومسلسل “الساكنات في قلوبنا”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فاطمة العبد الله

وُلدت فاطمة محمد العبد الله في 16 - أكتوبر - 1977 في مدينة الكويت، وهي شقيقة الفنان والملحن حسين العبد لله. ودرست العلوم السياسية في جامعة الكويت وكانت بدايتها الإعلامية في عام 2007، ثمّ سرعان ما التفتت إلى الدراما والتمثيل في عام 2008.

إنجازات فاطمة العبد الله

كان أول عملٍ فنيٍ شاركت فيه فاطمة العبد لله هو المسلسل الكويتي "شر النفوس" الذي عُرض في سبتمبر من عام 2008 للمخرج فيصل شمس والمؤلف نايف الراشد ومن بطولة أسمهان توفيق وأمل العوضي والكثير غيرهم، وسرعان ما استطاعت لفت الأنظار فقد شاركت في العام نفسه في مسلسل "دار الهوا" بدور جنان والذي كان من تأليف فجر السعيد.

وفي عام 2009 شاركت في المسلسل السعودي "الساكنات في قلوبنا" والذي ضمّ نخبةً من النجوم منهم حبيب الحبيب وريم عبد الله وزهرة عرفات، كما شاركت في العام نفسه في الجزء الثاني من مسلسل "شر النفوس" والذي كان من إخراج سيف شيخ نجيب وتأليف نايف الراشد.

حصلت فاطمة على جائزة أفضل وجه جديد عن دورها في مسلسل "شر النفوس" عام 2009.

تابعت فاطمة العبد لله مسيرتها الفنية بمزيدٍ من الأعمال خلال عام 2010 والتي كان أولها مشاركتها في أول فيلمٍ لها خلال مسيرتها، حمل اسم "بيت المغتربات" من تأليف خالد محيي الدين، كما شاركت في العام نفسه في المسلسل الاجتماعي "صعب المنال" من تأليف وإخراج عبد العزيز الطوالة، والذي ضمّ نخبةً من النجوم منهم إبراهيم الزدجالي، وحسين منصور، ويعقوب عبد الله.

وفي عام 2011 شاركت في أول مسرحية لها من خلال مسرحية "abc 123" للمؤلف عادل المسلم والمخرج خالد السعدون والتي كانت من بطولة هيا الشعيبي وناصر الكندري وعبدالله الباروني، كما شاركت في العام نفسه بعدة أعمالٍ أخرى وهي: مسلسل "جفنات العنب" الذي أدت فيه دور شمايل، كما شاركت في المسلسل الكوميدي "باب الفرج" للمخرج أمير الشايب والمؤلف مزيد المعوشرجي والذي ضمّ نخبة من النجوم منهم إلهام الفضالة وعلي جمعة، واختتمت فاطمة العبد الله عام 2011 من خلال المسلسل العائلي "الجليب" من بطولة وتأليف حياة الفهد.

أما في عام 2012 فقد قررت فاطمة العبد الله الانضمام إلى عائلة المسلسل السعودي "هوامير الصحراء" في جزئه الرابع والذي كان من بطولة أحمد الصالح وريم عبد الله والعديد غيرهم، كما شاركت في العام نفسه في مسلسل "أنت عمري" للمخرج أحمد دعيبس والمقتبس عن رواية للكاتب عبد العزيز المسلم.

وفي العام الذي تلاه شاركت في ثلاثة أعمالٍ أولها الجزء الثاني من المسلسل "الكوميدي" الناس أجناس" والذي ضمّ طاقم عملٍ كبيرٍ منهم سعد الفرج ومحمد المنصور، كما شاركت في مسلسل "هذه ليلتي" للمخرج جمعان الرويعي، وكان آخر عملٍ لها هو مسلسل "في قديم الزمان" للمخرج شرويت عادل وبطولة سعاد علي، وزهرة الخرجي، وعبد الرحمن العقل.

ومن أهم البرامج التي قامدمتها فاطمة العبد لله برنامج "مساء الخير يا كويت" الذي عُرض على تلفزيون في عام 2007، وفي عام 2008 قدمت برنامج "عيدكم مبارك" إلى جانب شقيقها والذي عرُض على قناة سكوب الكويتية، كما قدمت برنامجها الخاص "بيتي" الذي عُرض على نفس القناة.

وفي عام 2012 قدمت الموسم الثاني من برنامج "ميلاد نجم" الذي عُرض على قناة فنون، وفي رمضان عام 2013 قدمت برنامج "مشوار" الذي عُرض أيضًا على قناة فنون، كما قدمت في العام نفسه إلى جانب شقيقها برنامج "الساعة الثامنة".

أشهر أقوال فاطمة العبد الله

حياة فاطمة العبد الله الشخصية

تزوجت فاطمة العبد الله للمرة الأولى وأنجبت ابنًا اسمه فواز إلّا أنّ زواجها لم يدم طويلًا، ثمّ تزوجت من المذيع رائد الماجد وحظي الثنائي بابن اسمه بدر إلّا أنّ زواجها لم يدم أيضًا وانفصل الثنائي عام 2010.

تزوجت بعدها من ضابطٍ اسمه حمد الكندري عام 2014، وحظي الثنائي في نفس يوم عيد ميلادها بتوأمٍ اسمهما بكر وعمر.

حقائق سريعة عن فاطمة العبد الله

كان للممثل والكاتب والمنتج نايف الراشد دورًا كبيرًا في دخول فاطمة العبد الله لمجال التمثيل.

إلى جانب كونها ممثلة وإعلامية، عملت فاطمة مصممة ديكور وأزياء، وتمتلك متجرًا للألبسة خاصًا بها باسم "فطوم بوتيك" وأطلقت مؤخرًا ماركة مكياج خاصة بها.

فيديوهات ووثائقيات عن فاطمة العبد الله

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/01