من هي شهد الياسين - Shahd El Yaseen؟

شهد الياسين
الاسم الكامل
هناء ياسين محيبس
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1983-07-28 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
عراقية
مكان الولادة
العراق, البصرة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ عراقيةٌ شهيرة، لمع نجمها في سماء الساحة الفنية الخليجية، من خلال تقديمها عددًا من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

نبذة عن شهد الياسين

شهد الياسين ممثلةٌ عراقيةٌ حققت شهرةً فنيةً واسعة، اسمها الحقيقي هناء ياسين محيبس لكنها قررت تغييره إلى شهد الياسين لاعتقادها بأنه يجلب لها النحس. كانت بداية مسيرتها الحافلة بالإنجازات من الكويت، قبل أن يصل صيتها إلى مختلف دول الخليج العربي.

استطاعت بموهبتها وشغفها بالتمثيل من أن تُكوّن لنفسها مكانةً مهمةً بين كبار النجوم بفترةٍ زمنيةٍ قصيرة، حيث شاركت خلال مسيرتها المهنية في مختلف الأعمال التلفزيونية، كما كان لها حضورٌ مميزٌ على خشبة المسرح، وفي السينما تعاونت من خلالها مع عددٍ من المخرجين مثل المخرج محمد دحام الشمري والمخرج فيصل شمس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شهد الياسين

وُلدت الممثلة هناء ياسين محيبس في 28 - أغسطس - 1983 بمدينة البصرة في العراق، والدها ياسين محيبس ووالدتها شكرية صالح مهدي. نشأت مع عائلتها في الكويت، قبل أن ينفصل والداها وهي في عمر الثامنة، لتعيش مع والدتها التي تزوجت من رجل كويتي.

لديها شقيقين هما أحمد ورائد وشقيقة واحدة تُدعى هيفاء، إضافةً لأخوة من زواج والدتها الثاني.

إنجازات شهد الياسين

في أواخر تسعينات القرن الماضي بدأت شهد الياسين مسيرتها المهنية وظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون في البرنامج الكوميدي "مسرحيات 2000" الذي عُرض في عام 1999، كما شاركت بنفس العام بمسرحية "سنطرون بنطرون" مع المخرج المسرحي عبدالله يوسف.

في عام 2000 تألقت على خشبة المسرح في المسرحية الكويتية "تلي تبيس"، والمسرحية الكوميدية "سوق شرق"، وحصلت على دورٍ صغيرٍ في المسلسل التاريخي "حكايات كويتية" مع المخرج غافل فاضل. بعد ذلك انقطعت لفترة عن العمل وعادت في عام 2003 بدورٍ ثانوي في المسلسل الدرامي "الحريم".

وفي عام 2004 لعبت دور الممرضة في مسلسل "للحياة وجهٌ آخر"، واجتمعت بالفنانة الكبيرة حياة الفهد والفنان خالد أمين في المسلسل الدرامي "وبعد" للمخرج خلف العنزي. كما انضمت إلى طاقم عمل البرنامج الكوميدي "هية خفية" في نفس العام.

في عام 2005 جسدت شخصية ابتسام صلاح في المسلسل الكوميدي العائلي "عليك سعيد ومبارك" الذي كان من بطولة هدى حسين وأحمد الصالح وزينب العسكري، كما شاركت في المسلسل السعودي "عائلة معجب العربية" مع المخرج عامر الحمود. وفي عام 2006 ظهرت مع فاطمة الحوسني وحسن رجب في مسلسل "غلطة عمر"، وتبعه في عام 2007 مسلسل "الدروازة" مع المخرج خلف العنزي، ومسلسل "أوه يا مال" مع المخرج أحمد دعيبس.

بعد ذلك شاركت شهد مع الفنان إبراهيم الصلال في بطولة المسلسل الدرامي "ظل الياسمين" الذي عُرض لأول مرة في رمضان عام 2008 على قناة mbc، وتألقت أيضًا بدور البطولة مع ناصر عبد الرضا في مسلسل "محسن الهزاني أمير الحب والحرب". كما كان لها مشاركةٌ في الجزء الأول من مسلسل "ريح الشمال"، واستمرّت بأداء دورها في الجزء الثاني والثالث من المسلسل اللذين صدرا في عامي 2010 و 2012 على التوالي.

في عام 2009 لعبت دور هديل زوجة آدم -أحد أبطال العمل- في مسلسل "هديل الليل" مع المخرج مصطفى رشيد، وشاركت ببعض حلقات المسلسل السعودي الجريء "الساكنات في قلوبنا" الذي ناقش قضايا المرأة. وفي العام التالي ظهرت مع ياسر المصري وفاطمة عبد الرحمن وغازي حسن في بطولة المسلسل الدرامي "ما أصعب الكلام" مع المخرج ياسر الياسري، كما كان لها مشاركة في مسلسل "قصة هوانا" الذي يطرح في كل حلقة قصة حبٍ جديدة.

في عام 2012 تألقت بدور البطولة في المسلسل الدرامي "بين الماضي والحب" الذي حققت فيه نجاحًا كبيرًا وشهرةً واسعة. في العام التالي شاركت مع نخبةٍ من النجوم أمثال هدى الخطيب وأحمد الجسمي في بطولة مسلسل "يا من هواه" مع المخرج أحمد يعقوب المقلة، كما لعبت دور أنوار في مسلسل "أول الصبح".

ظهرت شهد مع المغني الإماراتي فايز السعيد في فيديو أغنية "ياقلبها" التي صورها في عام 2012، وأعادت التجربة مع الفنان الكبير محمد عبده في فيديو أغنية "حب واجرح" في عام 2015.

عادت في عام 2014 للتألق على خشبة المسرح بمسرحية "قصر الساعات" التي كانت من تأليف عثمان الشطي وإخراج أحمد التمار، وظهرت على الشاشة الصغيرة في المسلسل الرومانسي "وش رجعك". في عام 2015 عملت مع المخرج سائد بشير الهواري في المسلسل الاجتماعي "سعد وخواته" الذي تقاسمت بطولته مع باسمة حمادة وحسن عسيري وريم أرحمة، كما انضمت للفنانين خالد أمين وإبراهيم الزدجالي في المسلسل الدرامي "امرأة مفقودة" مع المخرج حسين الحلبي.

اجتمعت شهد الياسين مرةً أخرى مع الفنان الكبير غازي حسين والفنانة طيف في بطولة المسلسل الدرامي "خمس خوات" الذي عُرض في عام 2016، وتبعه أدائها لشخصية جواهر بنت رداد في المسلسل الكوميدي "سيل وهيل" الذي عُرض في رمضان 2017. وفي العام التالي تقاسمت البطولة مع إبراهيم الحربي وسلمى سالم في المسلسل الدرامي "التاسع من فبراير"، كما انضمت إلى طاقم عمل المسرحية الكوميدية "جنوب افريقيا" التي عُرضت في يونيو من نفس العام.

في عام 2019 ظهرت بعدة أعمالٍ تلفزيونية، حيث لعبت دور ليال بطلة المسلسل الكويتي اللبناني "مسألة وقت" مع المخرج غافل فاضل. كما أدت شخصية نورة في المسلسل الاجتماعي "موضي قطعة من ذهب"، وشخصية وفاء في مسلسل الجريمة والإثارة "العاصفة" الذي كان من إخراج منال عبدالله وتأليف عبد العزيز المسلم.

آخر أعمال الفنانة شهد الياسين هو المسلسل الدرامي "جنة هلي" مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله والمخرج منير الزعبي، ومسلسل "عداني العيب" مع المخرج محمود دوايمة، ومن المقرر عرض العملين في رمضان عام 2020.

أشهر أقوال شهد الياسين

حياة شهد الياسين الشخصية

شهد الياسين متزوجة من الملحن الكويتي عادل الكندري منذ عام 2019.

حقائق سريعة عن شهد الياسين

في عام 2012 حصلت شهد على فتوة شرعية من أجل إجراء عملية تجميل لأنفها.

فيديوهات ووثائقيات عن شهد الياسين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/21