من هي روان الصايغ - Rawan Alsayegh؟

روان الصايغ
الاسم الكامل
روان مهدي الصايغ
الوظائف
تاريخ الميلاد
1992-09-17 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ عراقيةٌ متميزة حققت شهرةً كبيرة في الأعوام القليلة الماضية، ولاقت أعمالها نجاحًا و تميزًا في الخليج العربي.

نبذة عن روان الصايغ

روان الصايغ ممثلةٌ عراقيةٌ شابة مقيمة في الكويت، عشقت الفن منذ صغرها وكانت تهوى العزف على آلة البيانو، سعت لتعزيز موهبتها من خلال الدراسة الأكاديمية وعُرف عنها تفضيلها للعب أدوارٍ صادمةٍ أظهرت من خلالها موهبتها التمثيلية الفذّة وقدرتها الكبيرة على الإقناع، كما لعبت بعض الأدوار التي وصفها النقاد بالجريئة.

تمكنت روان خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرة أن تُصبح واحدةً من الممثلين الخليجيين الكبار، وحازت على الكثير من الجوائز عن أدوارٍ تلفزيونيةٍ ومسرحيةٍ أدّتها ونجحت فيها نجاحًا باهرًا.

ولاسم روان معان ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم روان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روان الصايغ

وُلدت روان مهدي الصايغ في 17 - سبتمبر - 1992 في دولة الكويت، والدها هو الكاتب المسرحي مهدي الصايغ ووالدتها هي مديرة أعمالها حاليًا؛ عشقت الفن منذ الصغر وخاصة الموسيقى والتمثيل.

في عام 2011 قررت أن تكمل دراستها الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 2015.

إنجازات روان الصايغ

بدأت الفنانة روان الصايغ مسيرتها الفنية مبكرًا وقبل تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث شاركت في مسرحية "عنق الزجاجة" عام 2013 ولعبت دور العاشقة فيها، كما شاركت في نفس العام بمسرحية "المنديل". وفي عام 2014 شاركت بمسرحية "جوكاستا"، ومسرحية "المؤامرة"، ومسرحية "أنت لست جارًا"، وفيلم "كان رفيقي".

وفي عام 2015 وبعد تخرجها من المعهد وقفت على خشبة المسرح في مسرحية "جثث في الذاكرة"، ومسرحية "العرس"، ومسرحية "إضحك أنت عربي"، ومسرحية "مجرد نفايات" التي شاركت في المهرجان الأكاديمي الخامس، كما شاركت في نفس العام في مسرحيات "شجرة العجائب"، و"ظلمة"، و"مطعم القردة الحية".

نالت الفنانة روان الصايغ جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن مشاركتها في مسرحية "العرس" مع فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية في مهرجان الكويت المسرحي عام 2016.

في عام 2016 لعبت روان دورًا في مسلسل "عبير"، وشاركت في مسرحية الذكرى السابعة، وفيلم "عتيق"، كما شاركت في مسلسل "مسافات"، ومسلسل "بعد النهاية"، ومسلسل "بين قلبين" حيث حازت عن دورها فيه على جائزة أفضل ممثلة واعدة في النسخة التاسعة من مهرجان المميزون في رمضان، وكان لها حضورًا في مسلسل "حكايات الحوش"، ومسلسل "حكاية يا كل الناس"، ومسرحية "الفيران"، ومسرحية "ذاكرة في الظل".

في عام 2017 أدّت الفنانة روان الصايغ دورًا في مسلسل "ذكريات لاتموت"، ومسلسل "كان في كل زمان"، ومسلسل "كحل أسود قلب أبيض"، و مسلسل "خيوط الحرير"، بالإضافة لمشاركتها في مسرحية "جزيرة كيدز أيريا"، ومسرحية "وحشة"، ومسرحية "يا سادة يا كرام".

في عام 2018 كان للفنانة روان الصايغ دورًا مهمًا في مسلسل "الخطايا العشر"، كما لعبت دورًا في مسلسل "آخر شتا"، بالإضافة لمشاركتها في مسرحية "القطاوة"، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "غرس الود"، ومسرحية "واكاندا"، كما شاركت في مسلسل "ماذا لو؟" شارك البطولة معها الفنان منذر رياحنة،

تُحضّر الفنانة روان الصايغ عدة أعمالٍ من المقرر عرضها في عام 2020 من أهمها مسلسل "دفعة بيروت"، ومسلسل "والدي العزيز"، ومسلسل "أم هارون".

كما ظهرت روان كضيفةٍ في عدة برامج من أهمها برنامج "ليالي الكويت 2" عام 2016، وبرنامج "سراي" عام 2017، وبرنامج "ممكن نتعرف" عام 2018، وبرنامج "ليالي الكويت 4" عام 2018، وبرنامج "سراي مع نورة" عام 2019، وبرنامج "غبقة حمراء" عام 2019 أيضًا.

أشهر أقوال روان الصايغ

حياة روان الصايغ الشخصية

الفنانة روان الصايغ غير متزوجة، وقد صرّحت في أكثر من مقابلةٍ لها، أن فكرة الزواج مستبعدة في الوقت الراهن.

حقائق سريعة عن روان الصايغ

روان مهدي هو الاسم الشائع للفنانة روان الصايغ وهو أيضًا اسمها المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، وذكرت في أكثر من مناسبة أنها تفضل هذا الاسم لأنه يربطها بوالدها.

ظهرت روان في مسلسل "ماذا لو؟" حليقة الرأس مما دفع النقاد لتفسير هذه الخطوة بسعي روان الصايغ للفت الإنتباه والتي أكدت بدورها أن الهدف من هذه الخطوة فني بحت، كما وتعرضت للكثير من الانتقادات عن الدور نفسه على خلفية بعض المشاهد التي وصفت بالجرأة مع الفنان منذر رياحنة.

فيديوهات ووثائقيات عن روان الصايغ

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24