من هي دينا شهابي - Dina Shihabi؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » دينا شهابي Dina Shihabi
دينا شهابي
الاسم الكامل
دينا علي شهابي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1989-09-22 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
مدرسة جوليارد
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

دينا شهابي من الممثلات السعوديات الشهيرات عالميًا، اشتهرت في مجال الأفلام السينمائية والمسلسلات الأمريكية.

نبذة عن دينا شهابي

دينا شهابي ممثلة سعودية من أصول فلسطينية، أمضت معظم حياتها في الإمارات العربية المتحدة قبل أن تستقر في الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة والعمل فيها.

تمتلك موهبة متميزة في التمثيل، مما أهلها للعب أدوار مهمة في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة، وعلى الرغم من صغر سنها فقد حققت شهرة واسعة خلال مدة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دينا شهابي

وُلدت دينا علي شهابي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية في 22 سبتمبر عام 1989، من والدان سعوديان من أصول فلسطينية، وعاشت في الرياض حتى عمر السبع سنوات، انتقلت بعدها مع أسرتها للعيش في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث درست في مدرسة المواكب، ومدرسة الإمارات الدولية، بالإضافة لدراستها في أكاديمية دبي الأمريكية.

وقد شاركت دينا شهابي خلال مراحل دراستها في العديد من المسرحيات من خلال المسرح المدرسي، ونالت إعجاب مدرساتها، اللواتي لاحظن موهبتها الواضحة في التمثيل، ومن بينهم معلمتها "نانسي موك" والتي دعمتها وشجعتها على دخول مجال التمثيل.

بدأت دينا شهابي بتعلم دروس الرقص منذ كان عمرها ست سنوات، وعندما بلغت الثالثة عشر بدأت بالتدريب على يد المدربة الشهيرة "شارميلا كامتي" ضمن مسرح دبي المجتمعي ومركز دبي للفنون، وتطورت في مجال الرقص إلى أن أصبحت عضوًا في فريق الرقص الاحترافي.

إنجازات دينا شهابي

في عام 2007 وعندما أتمت دينا الشهابي الثامنة عشر من عمرها، انتقلت إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت بالدراسة في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية، وبالتوازي مع دراستها بدأت بممارسة مهنة التمثيل حيث حصلت على وظيفة بدوام كامل، وبدأت بالعمل بجد على مدار اليوم لتحقق طموحها، واستمر ذلك لمدة ثلاث سنوات حيث قبلت في عام 2011 في برنامج NYU Tisch بالإضافة إلى برنامج الخرجين بالوكالة في مدرسة Juilliard للفنون.

وبالرغم من عدم حصولها على شهادة البكالوريوس والتي تطلب أربع سنوات لإنجازها، فقد غضت جامعة نيويورك الطرف عن هذا الشرط، وتخرجت في عام 2014 بدرجة ماجستير في الفنون المسرحية.

في عام 2011 شاركت دينا الشهابي في الفيلم السينمائي David ولعبت فيه دور "عائشة"، وفي عام 2013 كان لها مشاركة في فيلم Ben، أما في عام 2014 كانت لها مشاركة مهمة كدور بطولة في فيلم Amira&Sam مع الممثل العالمي الشهير Marten Star حيث لعبت دور الفتاة أميرة وهي مهاجرة غير شرعية مسلمة من العراق تعيش في مدينة نيويورك في فترة ما بعد أحداث أيلول عام 2011، وفي عام 2015 لعبت دورًا في الفيلم الشهير حساء الدخان Cigarette Soup، وفي العام التالي كان لها مشاركة في الفيلم القصير Cul-de-Sac.

شاركت دينا شهابي في عام 2017 في فيلم Cherry Pop، وفي نفس العام كان لها دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الشهير Jack Ryan، الذي أنتجته شركة أمازون الشهيرة، وكان معها في البطولة الممثل العالمي الشهير John Krasensky، ويعتبر هذا المسلسل الموسم الثامن المستوحى من كتاب الكاتب الشهير "توم كلانسي" وتتمحور قصته حول محلل يعمل في مجال الاستخبارات المركزية CIA، ويعمل على كشف قواعد للاتصالات الإرهابية، وتلعب دينا الشهابي في المسلسل دور "حنين" وهي زوجة ناشط مهم يدعى "هاني" حيث تعمل من خلال أحداث المسلسل على الدفاع عن أسرتها وأولادها بكافة الوسائل الممكنة وتسافر إلى أماكن بعيدة طلبًا للأمان.

وفي عام 2018 تابعت تأدية دورها في الجزء الثاني من مسلسل "جاك راين"، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "الكربون المعدل" Altered Carbon مع الممثل الشهير "أنتوني ماكي".

أشهر أقوال دينا شهابي

حياة دينا شهابي الشخصية

لم تتوفر أية معلومات عن حياتها الشخصية.

حقائق سريعة عن دينا شهابي

دينا شهابي أول امرأة من الشرق الأوسط تقبل في معهد جيرارد للفنون في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.
دينا شهابي أول ممثلة سعودية تدخل عالم التمثيل في هوليوود.
صنفت دينا الشهابي من بين أجمل عشر نساء سعوديات من قبل موقع بيوتي راوند العالمي.

فيديوهات ووثائقيات عن دينا شهابي

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/04