من هي إيمان القصيبي - Eyman Algosaibi؟

إيمان القصيبي
الاسم الكامل
إيمان إبراهيم القصيبي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1974-06-21 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الأحساء
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

إيمان القصيبي فنّانة مسرحية وممثلة من أصل سعودي، ظهرت في عدّة أعمال فنية سعودية وبحرينية، من أهم أعمالها: عائلة خاصّة جدًا، والأصيل، ودروب الشك، تخلّلت مسيرتها فترات انقطاع لعدة أعوام الأمر الذي أثّر على شهرتها في الوسط الفني الخليجي.

نبذة عن إيمان القصيبي

ممثلة سعودية تعيش في البحرين، شاركت الشاشة الصغيرة مع العديد من نجوم الخليج في عشرات الأعمال الدرامية والكوميدية، معظم أدوارها كانت مساعدة أو ثانوية بسبب انقطاعها المتكرر عن المجال الفني والعودة إليه، لكنها تركت أثرًا خاص لدى المشاهد الخليجي فترة التسعينات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمان القصيبي

وُلدت إيمان ابراهيم القصيبي في منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 21 يونيو عام 1974، والدها ابراهيم القصيبي سعودي الجنسية أما والدتها فهي ألمانية الأصل.

أحبّت التمثيل منذ طفولتها وسعت للحصول على مهنة في الوسط الفني، فكانت البداية بالنسبة لها على خشبة المسرح في أوائل التسعينات.

إنجازات إيمان القصيبي

ظهورها المسرحي في مسرحية "البصيرة" عام 1995 حدّد انطلاقة مشوارها الفني، حيث كان السبب في اختيارها لأداء بعض الأدوار الصغيرة في مجموعة أعمال درامية بحرينية الإنتاج؛ منها: مسلسل "حسن ونور السنا" ومسلسل "ملفى الأياويد" عام 1995، ثم مسلسل "بحر الحكايات" عام 1997، قبل أن تحصل على دور رئيسي في مسلسل "عائلة خاصّة جدًا" وهو من فئة الكوميديا الاجتماعية عام 1999 والذي يعدّ من أبرز أعمالها، إلى جانب العديد من نجوم الخليج أمثال حسن عسيري وحسن البلام وسعاد علي التي تكرّر عملهما سوية في العديد من المسلسلات.

شاركت بدورٍ مساعد في مسلسل "دروب الشكّ" الدرامي عام 1999، الذي ضمّ عددًا من نجوم الكويت كالأخوة محمد وحسين المنصور، ولعبت دور البطولة في العام نفسه ضمن المسلسل البحريني الدرامي "آخر الرجال"، ثم ظهرت بأدوار ثانوية في مسلسليّ "المشهد الأخير" و "شكرًا يا" الدراميين، وكانت أول مشاركاتها في عملٍ سعودي، بالإضافة للمسلسل الدرامي الناجح "عيال الذيب" عام 2000، الذي ضم كوكبة من النجوم كحياة الفهد وسعاد عبدلله.

قدّمت العديد من الإسكتشات الكوميدية في المسلسل الكوميدي الشهير "طاش ما طاش" بأجزئه التاسع عام 2001، والـ17 عام 2010، والـ18 عام 2018.

استمرّ ظهورها آنذاك بأدوار ثانوية في عدّة مسلسلات درامية منها: "جروح باردة" و"سهم الغدر" عام 2002، ثم "صرخة يتيم" و"إخوة الشر" عام 2003، وفي عام 2004 "فرط الرمّان" و"غصّات الحنين" و"سر الليل" و"الزعرور" و"حلم السنين" الذي كان أول عملٍ لها من إنتاج عماني.

حصلت على أدوار مساعدة في مسلسليّ "دولاب الزمن" و"الغروب الأخير" عام 2005، توقّفت بعدها عن التمثيل لمدّة عامين لأسباب شخصية لتعود عام 2007 بدور "أحلام" في مسلسل "الأصيل" الذي يعد من أهم أدوارها، وبدور "موضي" في مسلسل "الدروازة"، ودور "بشاير" في مسلسل "نور عيني" عام 2009 وهو أيضًا عمل بارز في مسيرتها.

أدّت عام 2009 دور البطولة في أول عمل سينمائي لها بعنوان "القناع" وهو فيلم درامي من إنتاج سعودي، تلاه عام 2010 فيلم "أنا وهو" بدور رئيسي أيضًا، وعلى الرغم أن تلك الفترة حملت نجاحات كبيرة لها إلّا أن ظهورها الفني بدأ بالتراجع، فلم تشارك بعدها إلّا بأعمال قليلة منها: مسلسل "هوامير الصحراء ج2" عام 2010، ومسلسلي الدراما "أنا آسف" و"سماء ثانية" عام 2011، والمسلسل الكوميدي "طالع نازل" عام 2012.

انقطعت عن التمثيل مرّة أخرى حتّى عام 2016، حيث ظهرت بعملٍ كوميدي اجتماعي وحيد بعنوان "مستر كاش" ولم تظهر بعدها في أي عملٍ فني آخر، لكنّها لم تعلن بشكل صريح اعتزالها للفن ولا استعدادها لعملٍ فني جديد.

أشهر أقوال إيمان القصيبي

حياة إيمان القصيبي الشخصية

تحافظ القصيبي على حياتها الشخصية بعيدةً عن الأضواء، لذا فإنه من غير المعروف إذا كانت متزوجة أو غير ذلك، وعلى الرغم من انتشار شائعة زواجها من الفنان عبد العزيز المسلم ووجود صور تثبت ذلك إلّا أن الأمر اتضّح بكونه مشهدًا من مسلسل الأصيل التي كانت تشارك فيه، بالتالي لم يتطلّب الأمر منها نفي الخبر.

تحمل الجنسية السعودية لكنها مستقرّة في البحرين حاليًا.

حقائق سريعة عن إيمان القصيبي

تعرّضت لانتقادات شديدة عندما نُشرت صورٌ لها وهي تحتسي مشروبًا كحوليًا في أحد الفنادق، فصرّحت بأنه لا يحقّ لأحدٍ أن يتدّخل بحياتها الشخصية.
لم تظهر في أي عمل فني منذ عام 2016 لكنها لم تعلن اعتزالها لهذا المجال.

فيديوهات ووثائقيات عن إيمان القصيبي

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/25