من هي إلهام العلي - Elham Al-Ali؟

إلهام علي
الاسم الكامل
إلهام العلي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1985-08-31 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الظهران
درس في
الجامعة البحرينية
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلة سعودية بدأت مسيرتها على منصة المسرح ومنها انتقلت إلى الأعمال المتلفزة، أداؤها المتقن للأدوار التي تقوم باختيارها بعناية جعلها اليوم من الأسماء الثابتة في الأعمال الخليجية الناجحة. تسعى للمزيد من النجاحات فهي ما زالت في بداية مشوارها الفني.

نبذة عن إلهام العلي

ممثلة سعودية مقيمة في البحرين، حقّقت شهرة واسعة وأصبحت من الأسماء الأكثر طلبًا للمشاركة في الأعمال الفنية الخليجية خلال فترةٍ زمنية قصيرة.

انطلاقتها كانت من المسرح البحريني، ثم تقديم برنامج الصباح السعودي “مكسّرات”، وفي رصيدها حتى الآن عشرات المسلسلات والأفلام إلى جانب كبار نجوم الخليج، أثبتت من خلالها موهبة وحرفيّة توعد بالكثير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إلهام العلي

وُلدت إلهام علي في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 31 أغسطس عام 1985، انتقلت مع أسرتها إلى البحرين بعد إنهائها للمرحلة الثانوية والتحقت بالجامعة البحرينية لتلقّي التعليم الجامعي.

تعلّقت بالمسرح خلال فترة دراستها في البحرين، حيث ظهرت موهبتها من خلال عدة مسرحيات للهواة والناشئين وسعت للحصول على مهنة في الوسط الفني.

إنجازات إلهام العلي

إطلالاتها المسرحية جلبت لها عرضًا من القناة السعودية الأولى لتقديم برنامج صباحي بعنوان "مكسّرات" عام 2012، عادت بعده إلى البحرين وللمسرح البحريني تحديدًا حيث نالت جائزة أفضل ممثلة صاعدة، بالإضافة لعدّة أدوار ثانوية في أعمال متلفزة كدورها في مسلسل "برايحنا" عام 2013.

ظهرت في المسلسل المحلي البحريني "حنين السهار" عام 2014، وكانت تلك انطلاقتها الفعلية، ثم شاركت بأعمال كويتية الإنتاج أبرزها مسلسل "ريحانة" الدرامي الاجتماعي من بطولة حياة الفهد وعدد من فناني الخليج، ومسلسل "للحب جنون"، ومسلسل "أنيسة الونيسة" من فئة الدراما الكوميدية، واستطاعت أن تترك انطباعًا جيدًا لدى من عملت معه من نجوم، الأمر الذي جلب لها المزيد من الأدوار الرئيسية.

دخلت مجال السينما الخليجية عام 2015 عندما تقاسمت بطولة الفيلم البحريني القصير "غيث" مع الممثل "محمد الصفار"، وكرّرت التجربة في العام ذاته مع الممثل إبراهيم الحساوي في فيلم "أمل" وهو من إنتاج سعودي، وعادت إلى المسرح من جديد بمسرحية "خميس كمش خشم حبش" التي تم عرضها في الكويت.

أعلنت أنها تواجه صعوبة برفض الأعمال السعودية التي تُعرض عليها وبناءً عليه لها رصيدٌ جيد من الأعمال السعودية الناجحة، منها: "عندما يزهر الخريف" ج2 عام 2015، و"مستر كاش" عام 2016، وظهرت فيه بأدوارٍ منوّعة بعدّة اسكتشات، و"طريق المعلّمات" عام 2016 بدور "أبلة حكيمة" الذي يعدّ من أهم أدوارها التي تركت انطباعًا لدى المشاهد الخليجي، و"حارة الشيخ" عام 2016 التاريخي، و"بين ليلة وضحاها" عام 2016 بدور ضحى، و"حبٌ بلا حدود" عام 2018 بأول بطولة مطلقة لها بدور مريم، و"سوق الدماء" عام 2019 من فئة الإثارة والتشويق بدور لطيفة الرئيسي، و"سريع سريع" عام 2019 الكوميدي، و"العاصوف" ج2 عام 2019 من بطولة ناصر القصبي.

ويذكر أنّ إلهام قامت بالتمثيل في الجزء الأول من العاصوف أيضًا لكنها لم تظهر فيه لأن جميع مشاهدها بدور "الهنوف" نُقلت إلى الجزء الثاني من العمل، ومثلت في "اتّجاه خاطئ" عام 2020.

ظهرت كضيفة شرف في عدّة مسلسلات منها: "بلوك غشمرة" عام 2018، و"بدون فلتر" عام 2018، و"عذراء" عام 2019، كما شاركت بالعديد من المسرحيات منها: "فندق المشاهير "التي عُرضت عام 2016 في الكويت، و"ملّينا يا زحمة" التي تم عرضها في البحرين عام 2017، و"وش أخبارك؟!" الكوميدية الاجتماعية السعودية عام 2019.

شاركت في العمل السينمائي الناجح "بيبي" من فئة التشويق والغموض عام 2017 بدور رئيسي، ثم في فيلم "اختياري" عام 2019 من إنتاج سعودي بدور رئيسي أيضًا، ومن أعمالها الدرامية الخليجية الأخرى بأدوار رئيسية أيضًا؛ يبرز: مسلسل "خمس بنات" عام 2016، ومسلسل "أماني العمر" عام 2017، ومسلسل "غرايب سود"، ومسلسل "عطر الروح" عام 2018.

حصلت على تقديرٍ كبير لدورها في مسلسل "مع حصّة قلم" عام 2018 من بطولة الفنانة حياة الفهد التي قامت شخصيًا بطلب إلهام للمشاركة في هذا العمل، كما هو الحال في دورها بالمسلسل الكوميدي "مَخرج 7" حيث قام الفنان ناصر القصبي باختيارها للمشاركة بدور رئيسي في هذا العمل الذي عُرض في الموسم الرمضاني لعام 2020.

طرحت أغنيتها الوطنية احتفالًا باليوم الوطني السعودي للعام 2020 والتي حملت عنوان "على طاريك"، فهي تسعى لتكون فنّانة شاملة ولا تستبعد دخول مجال الغناء، وفي العام نفسه ظهرت بدور "علياء" في المسلسل الرمضاني الناجح "أم هارون" من بطولة حياة الفهد، وبدور "لمي" في المسلسل الناجح "وساوس" من إنتاج شركة نيتفليكس، الذي يعدّ أول عملٍ سعودي من إنتاج منصة إلكترونية عالمية والذي تُرجم إلى 20 لغة منها الإشارات للصم والبكم.

تستعد لعدّة أعمال جديدة منها مسلسل "ممنوع التجول" المقرر عرضه في2021، وفيلم "بلال السادس" التي يشارك فيه نخبة من نجوم الخليج.

أشهر أقوال إلهام العلي

حياة إلهام العلي الشخصية

أعلنت خطوبتها خلال بثٍ مباشر جمعها مع الإعلامي عبد الله الطليحي على إنستغرام منتصف عام 2020، دون أن تذكر اسم الشخصية، لكن جمهورها والإعلام طبعًا كشف عن هويته ليتضّح أنّه الفنان السعودي خالد صقر الذي يصغرها بخمس أعوام، ولم يتحدّد موعد الزواج مع أنها ذكرت أنها لن تقيم أي مراسم زفاف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

أختها ميّ علي المغنية الشابة التي شاركت في برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ذا فويس" بنسخته العربية عام 2019 لكنّها لم تربح المسابقة، وتعيش إلهام مع أسرتها في البحرين لكنّها تتنقّل كثيرًا بين دول الخليج من أجل تصوير مشاهدها في الأعمال التي تشارك فيها.

حقائق سريعة عن إلهام العلي

هي أخت مي علي المغنية الشابة التي شاركت في برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ذا فويس" عام 2019 مع فريق راغب علامة.
نفت الشائعات التي تفيد أنها تعرّضت للطرد من المملكة العربية السعودية.
شاركت البطولة في مسلسل "وساوس" من إنتاج شركة نيتفليكس، وهو أول عمل سعودي تنتجه منصة إلكترونية يحصل على شهرة عالمية.

فيديوهات ووثائقيات عن إلهام العلي

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/04