ظافر العابدين

الاسم الكامل
الوظائف
ممثل
الجنسية
تونسية
مكان الولادة
تونس, تونس
درس في
جامعة برمنغهام
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ظافر العابدين ممثل تونسي ولاعب كرة قدم سابق، لمع نجمه إثر ظهوره في أدوار سينمائية عالمية مثل فيلم Children of Men.

نبذة عن

وُلد ظافر العابدين في العاصمة التونسية تونس في السادس والعشرين من تشرين الثاني عام1972، بدأ كلاعب كرة قدم محترف لفترة وجيزة حتى بلغ الثالثة والعشرين من عمره، ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية. انتقل بعد ذلك إلى لندن والتحق بجامعة برمنجهام University of Birmingham وتخرج منها عام 2002 حاملا ً شهادة بالتمثيل.

بعدها بسنة بدأ بالظهور في مجموعة من الأفلام الأجنبية منها Children of Men, The Black Forest, and Centurion، وفي عام 2008 بدأ تقديم الأعمال العربية من خلال المسلسل التونسي “مكتوب”، كما بدأ أعماله في مصر بمسلسل “فيرتيجو”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات

وُلد ظافر العابدين في العاصمة التونسية تونس في السادس والعشرين من تشرين الثاني عام1972، في بداية حياته كان لاعب كرة قدم محترف لفترة وجيزة حتى بلغ الثالثة والعشرين من عمره، حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين، ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية. انتقل بعد ذلك إلى لندن والتحق University of Birmingham وتخرج منها عام 2002 حاملا ً شهادة بالتمثيل.

إنجازات

قبل تخرجه عام 2002، لعب ظافر دور قائد فريق كرة قدم فرنسي في المسلسل التلفزيوني البريطاني Dream Team، الذي عُرض على قناة (Sky 1)، ثم ظهر في مسلسل Spooks، الذي عُرض BBC وفي مسلسل The Bill، الذي عُرض على قناة ITV.

دخل ظافر عالم السينما أيضاً، فلعب دورا ً في الفيلم التلفزيوني The Mark of Cain في دور عمر عبد الله، ومن خلال دور محمد علي أو دالي في المسلسل التونسي مكتوب، أصبح ظافر العابدين مثالا ً للشاب المرغوب للمرأة في تونس، وهي سابقة أولى لشخصية تونسية. اختارته العديد من العلامات التجارية لترويج منتجاتها، على غرار جهينة في مصر والشرق الأوسط.

قام ظافر بتقديم برنامج أمير الشعراء عام 2007 على قناة دبي الفضائية، كما قدم أيام قرطاج السينمائية عام 2008.
عام 2009 شارك في المسلسل الأجنبي The Omid Djalili Show والفيلم التونسي Les Secrets.
شارك ظافر العابدين عام 2010 في الفيلم العالمي Sex and the City 2، فيلم Kingdom of Dust، فيلم Centurion، مسلسل Wallander، مسلسل Strike Back كما شارك في الفيلم التونسي آخر ديسمبر، ومسلسل ذاكرة الجسد المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي.
عام 2011 لعب ظافر بطولة The Black Forest.

عام 2012 شارك في أولى أعماله في الدراما المصرية من خلال مسلسل فيرتيجو كما شارك في بطولة سلسلة بريطانية تحمل عنوان New Tricks.
في موسم رمضان عام 2013 شارك ظافر في دور رأفت في مسلسل نيران صديقة، كما شارك في مسلسل The Bible.

في 2014 انضم ظافر العابدين إلى طاقم تمثيل السلسلة البوليسية الفرنسية الشهيرة Engranages في موسمها الخامس والذي يُعدّ من أكثر الأعمال التلفزيونيّة الفرنسيّة مبيعًا، ويُشاهَد في 70 دولة. كما كان نجم مسلسل مكتوب 4.
قدّم ظافر دورا ً مميزا ً أيضا ً في مسلسل فرق توقيت، ومسلسل تحت السيطرة عام 2015 والذي نال عنه جائزة أفضل مسلسل في الدراما المصرية.

تألق النجم التونسي يتألق في كل تجربة جديدة خاضها سواء في العالم العربي أو خارجه، حيث خاض غمار التقديم التلفزيوني على قناة دبي  وكذلك قدم برنامج The Cube بنسخته العربية، وعرض على  على قناة بريطانية منذ 8 مواسم متواصلة ويعرض حاليا ً بنسخ روسية وصينية وفرنسية.

أشهر أقوال

حياة الشخصية

يسكن ظافر في لندن وهو متزوج وله ابنة، كما يتحدث ظافر العربية والفرنسية والانجليزية والإيطالية.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/30